شنت مديرية التموين بالبحيرة، حملات مكثفة على الأسواق والمخابز بالتعاون مع مباحث التموين، وذلك للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومواجهة الغش التجارى وتهريب حصص الدقيق المدعمة الى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.   وأسفرت تلك الحملات عن غلق مخبزين لمخالفتهما الجسيمة وضبط 16مخبزًا أخرى بمركزى الدلنجات وكوم حمادة لإنتاجهم خبزًا ناقص الوزن ومخالفًا للمواصفات وكذلك تجميعهم كميات من الدقيق المدعم، وبيعها بشكل غير قانونى فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

    أشرف على الحملات الرقابية المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين، وسمير البلكيمى مدير الرقابة بمديرية التموين ومفتاح عبد اللطيف مدير إدارة التجارة الداخلية.    من جانبه أكد المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية بكافة مراكز المحافظة، مشددا على أهمية التأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حملات تموينية محافظة البحيرة مخابز مخالفة تموين البحيرة بيع السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية

شنت الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك،ومديريتي الصحة، والطب البيطري،من الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة،للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه،واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي هذا الإطار، وردت معلومات لمديرية التموين، تفيد قيام أحد المواطنين بناحية ههيا بتجميع كميات كبيرة من السلع التموينية المدعمة،والتي يتم صرفها للمواطنين بموجب البطاقات التموينية بنظام الحصص، وعلي الفور تم تشكيل حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالشرقية، بالإشتراك مع إدارة تموين ههيا،وتوجهت الحملة لمحل المشكو في حقه، وبالتفتيش تم ضبط سلع تموينية مدعمة عبارة عن 175 كيس سكر، و300 زجاجة زيت، و220 كيس مكرونة.

 

تم مصادرة المضبوطات، ونقلها إلى فرع جملة ههيا على سبيل الأمانة تحت إذن وتصرف النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6483 لسنة 2024 م، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • تحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • استمرار توريد القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية
  • ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة بأسوان
  • ضبط 4 قضايا إتجار في المخدرات بدمياط
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية
  • توريد 614 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون