ليبيا – قال مروان الدرقاش الناشط الإسلامي الموالي للمفتي المعزول الصادق الغرياني، إن حرية التعبير هو أهم مكتسبات ثورة فبراير، فإذا فقدنا هذا المكتسب فقد ضاع كل ما قدم في هذه الثورة.

الدرقاش طالب في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حكومة عبد الحميد الدبيبة بأن تعي أن حرية التعبير من أهم مكتسبات فبراير ولا تتخذ من ذرائع حفظ الأمن ومحاربة الفتن مبرراً لمحاربة حرية التعبير واعتقال المدونين وأصحاب الأراء المخالفة لتوجهات الحكومة.

ودعا الدرقاش الحكومة للإفراج الفوري عن كل من تم اعتقاله بسبب التظاهر ضدها أو نشر آراء تخالفها أو الدعوة لإسقاطها،مؤكدا أن كل ذلك مكفول لكل ليبي حسب الإعلان الدستوري .

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زوج يطالب مكتب تسوية المنازعات بالصلح بينه وزوجته بعد خلافات دامت 16 شهرا

قدم زوج طلبا لمكتب تسوية المنازعات الأسرية بمصر الجديدة، للصلح بينه وزوجته، بسبب خلافات نشبت بينهما هجرت الزوجة علي أثرها منزل الزوجية طوال 16 شهرا، ورفضت كافة الحلول الودية لحل المشاكل بينهما، ليؤكد الزوج في طلبه: "عانيت مع زوجتي وعائلتها بسبب تعسفهم ورفضهم رؤيتي لطفلتي، لأعيش في عذاب بسبب تصرفاتهم".

وتابع الزوج: "رفضت زوجتي العودة وطالبت بنفقات تجاوزت 40 ألف جنيه لها ولطفلتي، بخلاف إقامتها دعوي حبس ضدي، ودعوي طلاق للضرر".

وذكرت الزوجة أثناء ردها علي طلب زوجها بمكتب تسوية المنازعات: "هجرت مسكن الزوجية بسبب تنمر أهل زوجي علي، بخلاف تخلي زوجي عن الوقوف بجواري ورفضه الدفاع عني، لأعاني الأمرين وأنا أحاول التصدي لعائلته بمفردي، فلم أتخيل أنه سيتركني لعنف عائلته، مما دفعني إلي للهروب من تلك الزيجة ومسكن الزوجية برفقة طفلتي، اعتراضاً على إساءتهم لي مما سبب لي ضرر مادي ومعنوي بالغ".

وتم إنشاء مكاتب تسوية المنازعات وفقا للمادة 5 من قانون 1 لسنة 2004 على: "تنشأ بدائرة اختصاص كل محكمة جزئية، مكتب أو أكثر لتسوية المنازعات الأسرية، يتبع وزارة العدل ويضم عددا من الإخصائيين (القانونيين والاجتماعيين والنفسيين)، الذين يصدر بقواعد اختيارهم قرارا من وزير العدل"، بهدف إزالة أسباب الشقاق والخلاف بين أفراد الأسرة ومحاولة الصلح في دعاوى الأحوال الشخصية التى يمكن الصلح فيها قانونا، ويتم تدريب الموظفين بالمكاتب بصفة دورية لكيفية التعامل مع الأزواج والحالات التى تتردد عليهم لمحاولة إنهاء الخلافات بشكل يحافظ على كيان الأسرة، وتوضيح عواقب واثار التمادى فى الخلافات وإبداء النصح والإرشاد لتسويه الخلاف وديا.







مقالات مشابهة

  • زوج يطالب مكتب تسوية المنازعات بالصلح بينه وزوجته بعد خلافات دامت 16 شهرا
  • الجيش الإسرائيلي يطالب قرى جديدة بجنوب لبنان بالإخلاء الفوري
  • حكومة الدبيبة: بن قدارة قدم إحاطة حول خطط زيادة إنتاج النفط في ليبيا
  • الاحتلال يطالب سكان قرى جديدة جنوب لبنان بالاخلاء الفوري
  • "البيجيدي" يطالب الحكومة بتطوير نظام الحسبة
  • عن حرية الكلمة و الدفاع عن صوت أحمد حسن الزعبي وحق التعبير في الأردن
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • جيش الاحتلال يطالب سكان مبان بالضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء الفوري
  • برلماني حوثي يطالب بالإفراج عن معتقلي 26 سبتمبر ويشجب مطالب ”غير منطقية”
  • لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير