كشف الدكتور عيسى زيدان، مدير شئون الآثار بالمتحف المصري الكبير، الاستعدادات النهائية لافتتاح المتحف، مؤكدا أن أعمال الإنشاءات والتجهيزات الخاصة بقاعات العرض الرئيسية في متحف الحضارة المصرية اكتملت بنسبة 100%، بالإضافة إلى نقل 98% من قطع الآثار الخاصة بالملك توت عنخ آمون التي سيتم عرضها في المتحف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” المذاع على قناة "ten"، اليوم الأحد، إن الـ2% المتبقية من القطع هي مجموعة الملك توت توجد بالمتحف المصري بالتحرير، وسيتم نقلها إلى المتحف الكبير قبل ايام من موعد افتتاحه الرسمي.

افتتاح تجريبي لـ المتحف المصري الكبير

وأكد أنه جرى بالفعل تشغيل تجريبي لـ المتحف المصري الكبير لفترة كافية من الوقت للتأكد من أنه قادر على استيعاب أكبر قدر ممكن من الزوار بأعلى كفائة.

وذكر أن تحديد موعد الافتتاح الرسمي لـ المتحف المصري الكبير، يرجع إلى القيادة السياسية، خاصة وأنه ليس كأي متحف آخر في العالم، فهو المتحف الأكبر والأكثر أهمية الخاص بعرض الآثار المصرية في العالم.

وأشار إلى أن المتحف يضم أكثر من 50 ألف قطعة أثرية تروي قصة الحضارة المصرية من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، بما في ذلك مجموعة الملك توت عنخ آمون كاملة، والتي تعد من أشهر المجموعات الأثرية في العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحف المصري الآثار توت عنخ امون الوفد بوابة الوفد المتحف المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

اكتشاف فأس من العصر البرونزي عمره 5 آلاف عاماً

عثر علماء الآثار على فأس من العصر البرونزي يعود لحوالي 5 آلاف عام في شمال غرب روسيا، وتحقق هذا الاكتشاف الذي يبلغ عمره 5500 سنة، ضمن أنقاض ناجمة عن انهيار فرن يعود إلى القرن الـ11.

وبحسب متحف "نوفغورود" الروسي، فقد تم استخدام هذه الفؤوس على شكل المطرقة الحجرية كأسلحة عسكرية، ووسيلة للصيد على حد سواء.
وقال مارك ستيبانوف، الباحث في متحف نوفغورود، تعليقاً على الاكتشاف: "يبدو أن سكان نوفغورود في القرن الـ11 لم يعتبروه أداة للإنسان القديم، واستخدموه عند بناء الفرن".
في وقت سابق اكتشف في موقع التنقيب (ترويتسكي) مغزلاً، وجزءاً من النول في الطبقة الثقافية من القرن الـ12.
يذكر أن موقع التنقيب "ترويتسكي" بدأت الحفريات فيه عام 1973 من قبل بعثة نوفغورود الأثرية، بقيادة عالم الآثار فالنتين يانين.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • فيدي: ليدي غاغا تعبث بلوحة الموناليزا.. والأخيرة تبتسم
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مقتنيات وأعمال فنية جديدة
  • أسعار صادمة لحفل أنغام في المتحف المصري الكبير
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • جولات سياحية بمتحف الحضارة والأهرامات لفرق "أولادنا"
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • اكتشاف فأس من العصر البرونزي عمره 5 آلاف عاماً
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين