صدى البلد:
2024-07-29@11:09:24 GMT

خطوة مهمة جدا بعد شراء أي سيارة مستعملة| تفاصيل

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

السيارات الحديثة الآن تمتلك أدواء تكنولوجية متقدمة تعمل علي مساعدة سائق السيارة، ويتم التحكم بها من خلال اتصالها بالهاتف المحمول و بالانترنت ، أو عن طريق استخدام مفتاح السيارة الذكي ، وبالتالي لا يلتفت الكثير من ملاك السيارات الي هذه التكنولوجيات الحديثة التي من شانها فتح السيارة وتشغيلها والحصول أيضا علي المعلومات الخاصة بنظام تشغيلها .

خطورة "مهمة جدا" بعد شراء أي سيارة مستعملة

من هنا يجب علي ملاك السيارات الذين يقومون بشراء مستعملة ذات أمكانيات متطورة أن يقوموا بقطع أتصال الهاتف الجوال الخاص بمالك السيارة السابق من جميع الأدوات التكنولوجية داخل منظومة تحكم السيارة ، بالإضافة الي قطع اتصال مالك السيارة الأول بالأنترنت المتواجد علي أنظمة السيارة المختلفة .

خطورة "مهمة جدا" بعد شراء أي سيارة مستعملة كيا و MG رقم 1 .. أكثر 5 سيارات كروس اوفر في مصر مرسيدس وBMW.. مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة 19 سبتمبر القادم

هذه الخطوة مهمة جدا لان إهمالها يمكن مالك السابق السابق الذى قام ببيعها من الوصول الي أنظمة السيارة ومعرفة مكان تواجده ، بالإضافة الي إمكانية تشغيلها عن بعد ، وذلك يعرض مالك السيارة الجديد للخطر ، أو استخدام سيارته بدون معرفته في أغراض غير قانونية .

خطورة "مهمة جدا" بعد شراء أي سيارة مستعملة

من الضروري عن أبرام صفقه بيع السيارة أن يكون هناك بند ينص علي ذلك ، وبعدها يتم التحقق من عناصر السيارة من قائمة الأنظمة في شاشة العرض ويتم قطع اتصال هاتف مالك السيارة القديم عن النظام .

خطورة "مهمة جدا" بعد شراء أي سيارة مستعملة

والجدير بالذكر انه يفضل الذهاب الي احد المراكز المتخصصة في ذلك من اجل الاطمئنان والتأكد من عدم اتصال أي أجهزة بنظام السيارة التي قمت بشرائها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات الحديثة الهاتف المحمول الانترنت التكنولوجيات الحديثة مهمة جدا

إقرأ أيضاً:

مصرع سائق وإصابة آخر فى حادث انقلاب سيارة على الصحراوى الشرقى بسوهاج

شهد الطريق الصحراوى الشرقى دائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، إنقلاب سيارة ربع نقل على الطريق عقب إختلال عجلة القيادة بيد السائق، نتج عن الحادث وفاة قائد السيارة وإصابة سائق أخر وتم نقلهما لمستشفى قنا العام الأقرب لمكان الواقعة.

كان اللواء صبرى صالح عزب، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مساعده لقطاع الشرق يفيد بإنقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الصحراوى الشرقى، ووجود متوفى ومصاب، تم الدفع بالمعدات وتم رفع أثار الحادث وتمت إعادة حركة السير على الطريق عقب توقفه جزئيا.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم، أنه أثناء سير السيارة ربع نقل" قيادة المدعو عبد الحق ش ح ع39 سنة سائق ومقيم قنا بالطريق المشار إليه إختلت عجلة القيادة بيده مما أدي لإنحراف السيارة وإنقلابها علي جانب الطريق.

نتج عن الحادث وفاة قائد السيارة، وإصابة مستقل السيارة المدعو حسني ي ع م 40 سنة سائق ومقيم  قنا " جرح بفروة الرأس وإشتباه كسر بالضلوع " وتم نقلهما لمستشفي قنا العام .

وبسؤال المصاب المذكور أفاد بمضمون ما سبق ونفي الشبهة الجنائية، تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق في الواقعة.

 







مقالات مشابهة

  • تعرف على مواصفات السيارة جي إيه سي AION الكهربائية الجديدة
  • هتركب عربية بـ 100 ألف جنيه.. أسعار بيع السيارات المستعملة في مصر
  • تعرف على أسعار ومواصفات سوبارو كروس تريك الجديدة
  • حزب المصريين: مناقشة قضية الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني خطوة مهمة 
  • أسعار السيارات المستعملة في مصر.. تبدأ من 50 ألف جنيه
  • مواصفات وسعر سيارة BMW M5 موديل 2025
  • أولمبياد باريس 2024.. كريم هنداوي: الفوز على المجر خطوة مهمة للصعود إلى الدور التالي
  • نقيب الأشراف: المؤتمر العالمي التاسع لدار الإفتاء خطوة مهمة للتصدي للأزمة الأخلاقية
  • مصرع سائق وإصابة آخر فى حادث انقلاب سيارة على الصحراوى الشرقى بسوهاج
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: التحالف الوطني خطوة مهمة في الحماية الاجتماعية