تمكن المنتخب الوطني المغربي لرياضات الكيك بوكسينغ من انتزاع ثلاث ميداليات ذهبية و أربع ميداليات فضية خلال مشاركته ضمن منافسات البطولة العربية للكيك بوكسينغ للمنتخبات التي احتضنت فعالياتها مدينة السليمانية بالعراق مابين 6 و10 شتنبر الجاري.

وانتزع حمزة حميداش ميدالية ذهبية ضمن الوزن أقل من 63,5 كلغ لصنف الكايوان وذلك خلال الجولة الثانية من المباراة النهائية التي جمعته بمنافسه العراقي.

كما حصل مروان الديوري على الميدالية الذهبية عن الوزن أقل من 71 كلغ لصنف الكايوان أيضا أمام خصمه العراقي.
فيما حاز محمد الكرافس على ميدالية ذهبية بعدما انتصر على خصمه المصري ضمن فئة وزن أقل من 81 كلغ لصنف الكايوان .

أما الميداليات الفضية الأربعة التي أضافها المغرب إلى رصيده خلال هذه المنافسة الرياضية العربية فقد كانت بواسطة محسن بوفار الذي انهزم خلال المباراة النهائية للوزن أقل من 54 كلغ لصنف الكايوان أمام خصمه حسين محمد من العراق، وزكرياء جمال الذي خسر المباراة النهائية كذلك أمام حسين نعيم من العراق وذلك عن الوزن أقل من 57 كلغ لصنف الكايوان.

وتحققت الميدالية الفضية الثالثة بواسطة مروان الديوري الذي أضافها أيضا عن الوزن أقل من 71 كلغ لصنف الفول كونتاكت بعد انهزامه في دور النهاية أمام مهند عفانة من الأردن.

بينما جاءت الميدالية الفضية الرابعة عن طريق مراد لعروسي الذي انهزم أيضا في المباراة النهائية للوزن أقل من 67 كلغ لصنف الكايوان أمام لاعب من العراق.

وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة المغربية خلال هذه البطولة العربية اقتصرت فقط على هذه العناصر الستة التي فازت جميعها بميدالياتها خلالها .

كلمات دلالية رياضة الكيك بوكسينغ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المباراة النهائیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة

انطلقت، الجمعة، منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة، المقامة بالنادي الملكي للعبة بالمدينة الحمراء، بمشاركة ثلة من أبرز اللاعبين الدوليين والمغاربة.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها جمعية “العالم معنا” بشراكة مع النادي الملكي للتنس بمراكش والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، مشاركة رياضيين من بلدان مختلفة بما في ذلك، المغرب، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، سويسرا، باكستان، بولونيا، المملكة المتحدة، كولومبيا، إيطاليا، تركيا واليونان، مما يعزز الطابع الدولي والشامل لهذه المنافسة. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد اللاعب الفرنسي يوهان كيليو، بحفاوة الاستقبال التي حظي بها المشاركون وبالتنظيم الجيد والمحكم لهذه التظاهرة الرياضية الدولية.

وقال إن “هذه البطولة التي تعتبر مؤهلة للألعاب البارالمبية باريس 2024، ستساهم في تطوير رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة بالمغرب ومنح الفرصة للاعبين المغاربة الشباب لتطوير قدراتهم”. من جهة أخرى، نوه اللاعب الفرنسي بالتجربة الكبيرة التي راكمتها المملكة في تنظيم المنافسات الرياضية من خلال استضافتها في السنوات القليلة الماضية عدة مسابقات قارية ودولية، معتبرا أن من شأن ذلك أن يجعل من المغرب وجهة عالمية للاعبي رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة.

وتقام بالموازاة مع منافسات هذه البطولة، أنشطة متنوعة مثل المباريات التفاعلية للتوعية برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، ومعرض للرياضات لإذكاء الوعي لدى المواطنين والجمعيات الناشطة في مجال الإعاقة.

اقرا ايضا رياضة

انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة يوميات

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024 حوادث

انتحار عشريني رمى بنفسه من سطح عمارة بمراكش يوميات

الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62