أطلقت وزارتا الإعلام والتربية الكويتيتان اليوم، حملتهما الإعلامية التوعوية المشتركة تحت شعار (بدأنا بهمة) استعدادا للعام الدراسي الجديد 2023-2024، وتتضمن رسائل توعوية وإرشادات لأولياء الأمور والطلبة.

وقالت (الإعلام) و(التربية) في بيان صحافي مشترك عقب اجتماعات ضمت قياديي الوزارتين إن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة الاستعداد والتهيئة لبداية العام الدراسي وتشجيع مشاركة المجتمع وأهل الميدان التربوي في دعم التعليم وبث روح الحماس والدافعية بين الطلبة وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى رصد أبرز الاستعدادات للعام الدراسي.

«التجارة» توقف شركة دجاج احترازياً بكل أفرع التموين منذ 29 دقيقة 1.5 في المئة.. نسبة الكويتيين في منطقة «جليب الشيوخ» منذ 42 دقيقة

وقال وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر المحيسن حسب البيان، إن الحملة ستشمل جميع منصات الوزارة من تلفزيون وإذاعة وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدا بالتعاون القائم مع وزارة التربية من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأضاف أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الإعلام الساعية إلى تحقيق التنمية المجتمعية والمستدامة وبما يؤكد الدور الإعلامي في صناعة محتوى معرفي يدعم التحصيل والإبداع.

من جانبه أكد وكيل وزارة التربية بالتكليف أسامة السلطان وفق البيان، أهمية التعاون القائم مع وزارة الإعلام في تدشين الحملة التي تنطلق من إدراك ضرورة توجيه الرسائل الإيجابية لتعزيز الحماس لدى المتعلمين وتحقيق الأهداف الدراسية لكل مرحلة وتعزيز التواصل الدائم مع أولياء الأمور إضافة إلى تقديم جميع المعلومات سواء للمعلمين أو المتعلمين أو أولياء الأمور.

وأشار السلطان إلى أن الحملة ستعرض جهود الكوادر في توفير كل المستلزمات اللوجستية للمدارس، إضافة إلى تسليط الضوء على دور مكاتب الخدمة الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أفشة يرفض الراحة استعداداً للموسم الجديد

يخوض محمد مجدي أفشة لاعب خط وسط النادي الأهلي تدريباته فردية بعد الراحة السلبية التي حصل عليها لاعبي القلعة الحمراء لمدة أسبوع عقب خسارة لقب السوبر الإفريقي أمام الزمالك.

ونشر أفشة إستوري عبر حسابه على إنستجرام يظهر خلالها وهو يؤدي تدريبات داخل الجيم استعدادا لعودة الأهلي إلى مرانه الجماعي عقب انتهاء الراحة التي حصل عليها الفريق.

قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، منح لاعبي الفريق راحة 5 أيام عقب خسارة السوبر الأفريقي أمام الزمالك بركلات الترجيح خلال المباراة التي جمعتهما باستاد المملكة آرينا بالرياض.

ويبدأ الأهلي بعد انتهاء راحة الخمسة أيام الاستعداد للارتباطات المقبلة، وفي مقدمتها مباراة العين الإماراتي المقرر لها 29 أكتوبر المقبل باستاد القاهرة في بطولة كأس العالم "إنتركونتيننتال".

كما يترقب الأهلي الإعلان الرسمي لموعد بطولة السوبر المصري، وتُشير الدلائل إلى أنها ستُقام في الإمارات خلال الفترة من 20 حتى 24 أكتوبر المقبل بعد تأجيل انطلاق دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا من 25 أكتوبر إلى 26 نوفمبر المقبل.

محمد مجدي قفشة

مقالات مشابهة

  • أفشة يرفض الراحة استعداداً للموسم الجديد
  • حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية «بنات»
  • حفل استقبال للعام الدراسي الجديد بكلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق
  • «الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • مواعيد بطولات طلاب المدارس في الألعاب المختلفة للعام الدراسي الجديد
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي