دمشق-سانا

أول ما يلفت نظر الزائر لمعرض الزهور الدولي في دورته الـ 43 شارع المأكولات بما يحتويه من أصناف متعددة من الأطعمة المعروضة بأساليب جاذبة تمتد على جانبي الشارع الذي نجد في نهايته العديد من الألعاب المخصصة للأطفال، بما يحقق المتعة للزوار وصغارهم.

شارع المأكولات الذي أصبح ركناً أساسياً في معرض الزهور منذ ست سنوات، تتنوع الأطعمة فيه بين التراثية كخبز الصاج وغزل البنات المصنعة يدوياً والوجبات السريعة بأصنافها الشرقية والغربية، مع حرص الباعة على تقديمها للزوار بأسعار مناسبة، حيث بين لـ سانا بشار زبيدي صاحب مطعم أن مشاركته تسهم بتعريف زائري المعرض بما يقدمه محله من مأكولات شرقية وغربية ووجبات سريعة، وسط أجواء اجتماعية ممتعة، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.

بدوره ذكر عماد حيدر صاحب محل لبيع البيتزا والمعجنات أنه يشارك دائماً بمعرض الزهور من خلال تقديم قطع بيتزا متعددة الأحجام والأصناف للزوار الذين يفضلونها لسهولة تناولها خلال تجولهم في أجنحة معرض الزهور.

ومن اللاذقية يواظب طاهر بشير نادر على المشاركة بالمعرض لبيع منتجاته من حلوى غزل البنات التي لاقت استحسان الزوار وإقبالهم على شرائها والاستمتاع بمذاقها، حيث يقوم بصنعها أمام الزوار بطريقة يدوية، ما يتيح فرصة لتسويقها والتعريف بطريقة تحضيرها.

وأعرب عدد من الزوار عن سعادتهم بزيارة المعرض، وتحدث كل من علي القاضي وعماد كمونة عن الأجواء الاجتماعية والشعبية التي أتاحها شارع المأكولات لزوار المعرض، إضافة إلى اطلاعهم على النباتات والأزهار والأشجار المثمرة ولا سيما أصناف الزينة لزراعتها في المنازل.

سكينة محمد وأمجد الصباغ

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 
باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المشاركات الخارجية في معرض الزهور… عرض أنواع جديدة من النباتات والأزهار والتعريف بالمنتجات التراثية لكل بلد
  • تجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة
  • بلدية الفجيرة: مهرجان الطعام من 28 - 30 يونيو الجاري
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • حدائق ومتنزهات محافظة طريف تشهد إقبالًا من الزوار تزامنا مع إجازة الصيف