شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم إطلاق مبادرة "انت الحياة" بمركز ومدينة برج العرب القديمة والتي تستمر خلال الفترة من 10 سبتمبر وحتي 15 سبتمبر الجاري بمدرستي (العقول المستنيرة الثانوية، ومدرسة الرابعة الابتدائية بنات).

 

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنمية المجتمع بكافة طوائفه واعماره وفئاته المختلفة وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

الإسكندرية السينمائي يقدم ورشة تصوير لـ سمير فرج محافظة الإسكندرية: إخلاء إداري لسكان عقار كوم الدكة المنهار

وخلال إطلاق المبادرة؛ قدم المحافظ الشكر للقيادة السياسية على هذه المبادرة الرائدة والتي تستهدف تنمية وتقديم الخدمات للفئات الأولى بالرعاية، لافتا إلى أن المبادرة تشمل قوافل طبية (مختلف التخصصات) وورش عمل حرفية وأمتحانات فورية (محو الأمية)، وتوعية للسيدات، وفعاليات للأطفال ومسرح، بالإضافة إلى تقديم خدمات الأرشاد والدعم النفسي والاسري وتشخيص المشكلات السلوكية والنفسية.

وتفقد المحافظ أقسام المبادرة وإلتقى بعدد كبير من المواطنين لبحث شكواهم ومطالبهم، ووجة الشريف رئيس مركز ومدينة برج العرب ببحث شكاوي المواطنين والعمل علي حلها بأسرع وقت، مؤكدا أن المحافظة دائما تفتح أبوابها أمام المواطنين.

وأشار إلى أن المبادرة تسهدف الفئات الأكثر احتياجا والأسر الأولى بالرعاية، ويتم من خلالها توعية المرأة والشباب والأطفال وكبار السن، توعية (اجتماعية، وتعليمية، وصحية، ونفسية، ودينية).

وأكد الشريف أن المبادرة تتم بالتعاون بين الجهات المعنية وهي:(وزارة الصحة والسكان، وزارة الشباب والرياضة، وزارة الثقافة، وجامعة الإسكندرية، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة العامة لمحو الأمية و تعليم الكبار)، وغيرها من المؤسسات المختصة، ومنظمات المجتمع المدني.

جاء ذلك بحضور؛ الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، ومحمد نبيل مدير مؤسسة حياة كريمة بالإسكندرية، واللواء طه زهير رئيس مركز و مدينة برج العرب القديمة، والدكتور محمد شعبان منسق مؤسسة حياة كريمة الأسكندرية، وممثلي وزارة الأوقاف، والشباب والرياضة، وممثلي المجلس القومي للمرأة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الإسكندرية السينمائي إطلاق المبادرة الهيئة العامة الجهات المعنية الرئيس عبدالفتاح السيسي الشباب والرياضة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المبادرة الرئاسية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

«محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع

داخل منزل محمي بالطوب وسقف يمنعهم من الغرق في مطر الشتاء، يعيش محمد رمضان، 36 عاما، في مركز الصف بمحافظة الجيزة، برفقة زوجته وابنتيه، بعد أن كان يجلس في منزل دون سقف وتغرقهم مياه الأمطار في الشتاء ويغلب عليه الظلام منذ غروب الشمس، لكن مبادرة «حياة كريمة» أضاءت حياته بعد أن أوصى الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم حياة كريمة لهم وجعلهم يلمسون الأحلام على أرض الواقع، وفقًا لحديثه مع «الوطن».

«حياة كريمة» وفَّرت خدمات مختلفة 

خدمات مختلفة قدمتها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية، والتي ضمت سكان مركز الصف في الجيزة، إذ عملت على تطوير وإحلال البنية التحتية، وإصلاح المشكلات داخل القرية خلال العمل على أرض الواقع، والعمل على توفير الخدمات الأساسية، وقال رمضان: «الخدمات اللي زي الكهرباء والغاز الطبيعي والمياه والإنترنت، ما كانتش موجودة عندنا في القرية وكنا عايشين في معاناة كبيرة بسبب كده».

«لكن مبادرة حياة كريمة اسم على مسمى لأنها خليتنا نعيش حياة المدن والرقي، وكمان تم تطوير المباني، ومبنى تكنولوجي، ومكتب خدمات للاستماع لمشكلات وطلبات الأهالي»، كما أنه تم توصيل المياه النظيفة للمنازل، وكانت تلك الخدمات بمثابة حلم كبير للسكان بعدما أن عانوا سنوات طويلة من الأهمال والتهميش، لكن المبادرة حققت أمنياتهم، حسب حديثه.

مكتبات وماكينات صرف داخل القرية

لم يقتصر التطوير من جهة مبادرة حياة كريمة لمركز الصف على بناء المنازل والمدارس والمستشفيات فقط، بل وفروا مكتبات لخدمة الطلاب داخل المركز بعد أن كانوا يخرجون إلى المدينة، مثل مكتبة الشوبك.

طوال فترة التجوال داخل قرية مركز الصف تجد المدارس والمعاهد ومكاتب البريد، «المواطن لمس تطوير المبادرة، وأنا كمواطن ومتطوع لمست التغيير على أرض الواقع، والكل شايف المجهود الجبار اللي حصل، وتوسيع الطرق وتوفير قطعة أرض لمركز شباب الجزيرة الشقراء، والمركز بقى على أعلى مستوى، وكمان بقى موجود ماكينات صرف»، وفقًا لحديثه.

مقالات مشابهة

  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه
  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين