بتجرد:
2024-09-17@15:21:57 GMT

عمر خيرت يكشف رأيه بالذكاء الاصطناعي وأغاني المهرجانات

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

عمر خيرت يكشف رأيه بالذكاء الاصطناعي وأغاني المهرجانات

متابعة بتجــرد: خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر قناة الحدث، كشف الموسيقار عمر خيرت، عن شعوره بعد نجاح حفلاته، والسبب وراء انسحابه من حفل التجمع، بالإضافة إلى أسباب عدم موافقته على التلحين للمطربين، كاشفاً عن رأيه في أغاني المهرجانات، وظاهرة الغناء بالذكاء الاصطناعي التي انتشرت مؤخراً، واصفاً إياها بأنها بلادة من الموسيقيين.

وقال خيرت: “نجاح حفلاتي وآخرها في القلعة بفضل الله ثم مصر”، متابعًا: “ألغيت حفلة لي بالتجمع بسبب حالة الهرج والفوضى التي تعرضت لها لأول مرة ولذلك وعدت الجمهور الذي قطع التذاكر بتعويضه بحفل آخر ولكني لا أستطيع العمل في جو من عدم التنظيم”.

وعن رأيه في أغاني المهرجانات، علق قائلاً: “لا يصح غير الصحيح ولازم يبقى في تجارب زي المهرجانات ولكن اللي هيفضل هو الشيء الذي يحمل قيمة”.

وعن ظاهرة تقنية الذكاء الاصطناعي في الغناء، أكد عمر خيرت: “استحالة الماكينة هتبقى أحسن من الإنسان، حاجات مش إنسانية وفن الموسيقى شيء وجداني وحس مالهوش في الماكينة، الماكينة تفقد الحس والمشاعر وبعتبر اللي بيروحوا ناحية الذكاء الاصطناعي دي بلادة موسيقية، الفن الموسيقى شيء عالي وراقي وإنساني جدًّا ما ينفعش نعمل بالماكينات”.

وعن عدم تلحينه أغنيات لمطربين قال عمر خيرت: “منذ البداية وأنا أسلك خط الموسيقى بعيدًا عن التلحين للمطربين”.

يذكر أن الموسيقار الكبير عمر خيرت اختتم حفلات مهرجان القلعة في دورته الـ31 بحفل موسيقي مميز وقدم خلال الحفل باقة من أروع مقطوعاته الموسيقية الشهيرة والتي يحبها الجمهور ومنها: “افتتاحية مصرية”، “خلي بالك من عقلك”، “ضمير أبلة حكمت”، “مسألة مبدأ”، “فيها حاجة حلوة”، “عارفة”، “١٠٠ سنة سينما”، “قضية عم أحمد”، “الخواجة عبد القادر”، “صابر ياعم صابر”، وغيرها.

واستقبل الجمهور عمر خيرت فور صعوده على المسرح بحفاوة وتحية كبيرة، ليرد الموسيقار التحية بجملة “وحشتونا جدًّا جدًّا”.

main 2023-09-10 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح «تيجي نسيب».. هاني فرحات يكشف عن جولة فنية كبيرة مع أنغام

حالة من التناغم والتألق شكلها الموسيقار هاني فرحات، بالتعاون مع النجمة أنغام خلال فعاليات حفلها الذي أقيم أمس الجمعة على مسرح عبادي الجوهر، وتصدرا به مؤشرات البحث عبر تريند محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

حفل هاني فرحات وأنغام

وفي هذا السياق، أعرب الموسيقار هاني فرحات، عن سعادته بالتناغم الذي شكله مع أنغام، قائلا: «هناك تناغما وتفاهما كبيرا بيني وبين أنغام، وهذا التناغم يصل أثره فورا إلى الجمهور، الذي يتوق دائما لحفلاتنا معا، وانتظروا خلال الفترة المقبلة جولة غنائية كبيرة أصاحب فيها الفنانة أنغام في عدد من الحفلات بأكثر من دولة عربية».

أنغام مشاهد حفل أنغام في جدة

ومن ناحية آخرى، تألقت أنغام، في حفلها الأخير الذي أقامته مساء الجمعة، على مسرح عبادي الجوهر آرينا، في جدة بالسعودية، بقيادة المايسترو هاني فرحات، وسط حضور جماهيري كبير.

ونشرت الشركة المنظمة لحفل أنغام في جدة، عبر صفحتها الرسمية على موقع تداول الفيديوهات والصور «إنستجرام»، مجموعة صور من الحفل، وكتبت: «جمهـور جدة إيه الأخبار».

حفل انغام في جدة

وظهرت أنغام، خلال وصلتها الغنائية الأولى مرتدية فستان أبيض، وقدمت باقة متنوعة من أشهر أغانيها المختلفة، بجانب ألبومها الجديد «تيجي نسيب»، حيث قدمت أنغام خلال صعودها على خشبة المسرح، أغنية «بقالك قلب»، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وحرصت أنغام، على توجيه الشكر لجمهور جدة، قائلة: «مساء الورد، مساء الخير علي حضراتكم، عايزة أقولكم حاجة من قلبي، حضور حضراتكم بالنسبة لي هو الحقيقة هو النجاح، شكرًا لحضور أول يوم لتقديم أغاني ألبومي لأول مرة، وده يسعدني ويأكد على غلاوتكم في قلبي، متشكرة لجمهور جدة الجميل»، ثم وجهت كلمة شكر للممكلة العربية السعودية ولفرقتها الموسيقية، والشركة المنظمة للحفل.

اقرأ أيضاًحفل أنغام في جدة.. مشهد مؤثر من الفنانة بعد هتاف الجمهور باسمها

كارمن سليمان: أنغام من أوائل الناس اللي شجعتني.. واتمنى عمل دويتو مع ويجز وتامر حسني

27 سبتمبر.. أنغام تحيى حفلا غنائيا ضخما في دبي (صورة)

مقالات مشابهة

  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها الراحلة بالذكاء الاصطناعي
  • سمسم شهاب: المهرجانات والذكاء الاصطناعي خطر كبير على الفن (خاص)
  • مهاجم النصر السعودي يكشف عن رأيه بالأكل العراقي
  • نجم الأهلي السابق يكشف رأيه في أداء صفقة الفريق الجديدة
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تقلص ظهور علامة تمييز المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي
  • بعد غياب 25 عامًا.. عبد اللطيف العيوني يعود لتقديم النشرة الجوية بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • ميتا تخفي علامات التحذير للصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي
  • بعد نجاح «تيجي نسيب».. هاني فرحات يكشف عن جولة فنية كبيرة مع أنغام