صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@00:02:37 GMT

صحف ألمانيا: «عار عليكم»!

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

 
ميونيخ (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «صافرات الاستهجان» تطارد الألمان بعد «زلزال اليابان» ساوثجيت: هجوم «الأسود الثلاثة» عاجز!

انهالت الانتقادات اللاذعة على المنتخب الألماني لكرة القدم، بقيادة مدربه هانزي فليك، غداة الهزيمة المذلة أمام اليابان 1-4 ودياً، وذلك قبل 9 أشهر من استضافة البلاد نهائيات كأس أوروبا 2024، وقل يومين من المواجهة المنتظرة أمام فرنسا وصيفة «مونديال 2022».


«عار عليكم!»، هكذا عنونت صحيفة «بيلد» الشهيرة في عددها الصادر اليوم الأحد، بعد خسارة ألمانيا في عقر دارها أمام اليابان ودياً، فيما تحدثت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج» اليومية الكبرى في ميونيخ عبر موقعها الإلكتروني عن «كارثة أخرى».
وبدورها، كتبت صحيفة «فرانكفورت ال جماين تسايتونج» عبر موقعها الرسمي «الرؤية الألمانية للرعب»، مع صورة للوحة الإعلانات في ملعب فولفسبورج الذي استضاف الودية والنتيجة 1-4.
بالنسبة لصحيفة بيلد، التي تحدثت عن منتخب «محرج ببساطة» في صفحتها الأولى، فإن «معجزة» فقط ضد فرنسا، بطلة مونديال روسيا 2018 ووصيفة قطر 2022، مساء غد في دورتموند لا تزال قادرة على إنقاذ رأس المدرب فليك من مقصلة الإقالة.
ومنذ نهاية مارس 2022 وحتى منتصف سبتمبر 2023، لعبت ألمانيا 17 مباراة رسمية وفازت في أربع فقط، في حين أن هوية المنتخبات التي فازت عليها تعكس المستوى الحالي لـ«دي مانشافت»: بيرو 2- صفر، كوستاريكا 4-2، عُمان 1- صفر وإيطاليا 5-2.
دفعت النتائج المتواضعة والخسارة الرابعة لألمانيا في مبارياتها الخمس الأخيرة، المدير الرياضي للمنتخب رودي فولر للإقرار قائلاً «لم نعد من المستوى الأول في أوروبا».
وشدد المهاجم الدولي السابق على أن الاتحاد الألماني يتجنب اتخاذ أي قرارات متهورة بشأن مستقبل فليك الذي تم تعيينه خلفاً ليواكيم لوف «صيف 2021»، مضيفاً «أقترح أن نجمع شتات أنفسنا، نحن جميعاً في حالة صدمة بعض الشيء، هزيمة مؤلمة، وعلينا جميعاً أن نقوم ببعض البحث عن النفس ونفكر في الأمر، ماذا سيحدث بعد ذلك، سنرى».
وضمن السياق ذاته، توصلت «فرانكفورت ال جماين تسايتونج» إلى استنتاج «مع الهزيمة أمام اليابان 1-4، وصلت حقبة هانزي فليك إلى الحضيض، وفي النهاية، لا يبقى سوى الحكم: ليس على المستوى».
لكن يبدو أن ألمانيا اعتقدت أنها وصلت إلى الحضيض نهاية مارس الماضي أمام بلجيكا، حين تعرضت لخسارتها الأولى 2-3 أمام «الشياطين الحمر» منذ عام 1954!، أو حتّى خلال الهزيمة أمام كولومبيا في منتصف يونيو صفر-2 على ملعب «فيلتنس أرينا» في جيلسنكيرشن، غير أن رجال المدرب فليك يواصلون الغرق، ولمس أعماق القاع أكثر فأكثر مباراة تلو الأخرى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان ألمانيا كأس أمم أوروبا هانسي فليك فرنسا

إقرأ أيضاً:

عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا

في تحد للماضي ودون الالتفات إلى التاريخ الذي يعيد إلى المشهد، عدم قدرة إسبانيا على التغلب على أي دولة مضيفة لبطولة كبرى سواء في أمم أوروبا أو المونديال.

عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا

وفي ظل الجرأة التي يتمتع بها لامين يامال ونيكو ويليامز، وثقتها في كرة القدم التي تقدمها، والتي أعادتها ضمن المرشحين الكبار للتتويج، يواجه منتخب إسبانيا، نظيره الألماني، في ربع نهائي اليورو.

ويدخل منتخب إسبانيا، مباراة الجمعة، والتي وصفها الكثيرون بأنها "نهائي مبكر" نظرا لكون المنتخبين أفضل من قدّما كرة قدم وانتشارا جيدا.

فقد أثبت المدرب لويس دي لا فوينتي، جدارته كمدرب، وذلك من خلال رهاناته التي سارت جميعها بشكل جيد، وكذلك أسلوبه الذي جعل إسبانيا أكثر مباشرة ومتعة، بجانب تعامله مع اللاعبين الشباب، وتأكيده لهم بأنهم يلعبون بكل ثقة ونجاحه في إبعادهم عن الضغوطات.

وبهذا يدخل "الماتادور" هذه المواجهة القوية واثقا في كرة القدم التي يقدمها بشكل كبير، كما أنه منافس يتميز بالقوة في الجانبين الهجومي والدفاعي، وهي كلمة السر في نجاحه.

وتعد إسبانيا ثاني أكثر المنتخبات تسجيلا للاهداف، بعد ألمانيا، برصيد 9 أهداف، كما أنها المنتخب الأقل استقبالا للأهداف برصيد هدف وحيد، وهو من سجله بالخطأ في مرماه.

لكن لم يتمكن المنتخب الإسباني على مدار 12 عامًا من عبور ربع النهائي بانتصار في 90 دقيقة، وذهب دائما للأشواط الإضافية، وأغلبية الفوز كان بركلات الترجيح.

وتتمتع إسبانيا بلاعبين موهوبين في جميع الخطوط مثل الثنائي المتألق على الأطراف، وهما يامال ونيكو ويليامز، وفي خط الوسط يوجد رودري وفابيان رويز، كما يقدم الثنائي الهجومي ألفارو موراتا وبيدري أداء رائعا في البطولة حتى الآن.

ويدخل منتخب الماكينات الألمانية، تلك المواجهة، متسلحا بعامل الأرض والجمهور، وهو حافز إضافي من أجل الفوز على إسبانيا التي لم يحقق الفوز أمامها في أي مباراة رسمية منذ عام 1988.

ولكن تتجه جميع الأنظار في هذه المواجهة إلى النجم المخضرم توني كروس، إذ من المحتمل أن تكون هذه هي آخر مباراة في مسيرته كلاعب محترف، وذلك في حال خسارة منتخب بلاده.

وكان كروس، لاعب وسط ريال مدريد، قد أكد أمس الأربعاء أن منتخب إسبانيا "لديه الكثير ليقدمه"، وأن هذه لن تكون المباراة الأخيرة له كلاعب محترف.

وكان هذا إشارة إلى تصريحات خوسيلو التي أطلقها أمس، والتي قال فيها مهاجم ريال مدريد إن كروس سيعتزل خلال مواجهة ألمانيا وإسبانيا يوم الجمعة المقبل في شتوتجارت.
 

مقالات مشابهة

  • ناجيلسمان يعلق على خسارة ألمانيا أمام إسبانيا في يورو 2024
  • صحيفة امريكية : بايدن ينبه موظفيه إنه بحاجة لمزيد من النوم
  • يورو 2024.. مفاجأة في تشكيل منتخب ألمانيا أمام إسبانيا
  • عاجل.. تشكيل إسبانيا الرسمي أمام ألمانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. تشكيل منتخب ألمانيا المتوقع أمام إسبانيا
  • عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا
  • مدرب فرنسا يتحدث عن مواجهة البرتغال في كأس أوروبا
  • موسيالا: ناجيلسمان يمنحني الكثير من الحرية على أرض الملعب
  • ابن قنا.. محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي
  • آخر تطورات رحيل فاتي عن برشلونة