جولات استكشافية تقوم بها لجنة انتقاء المواهب باتحاد كرة اليد، برئاسة محمد الأمين، في الصعيد بحثًا عن مواهب جديدة من أجل تكوين منتخب مواليد 2008، وصناعة جيل جديد يواصل الدفاع عن سمعة كرة اليد المصرية.

مواهب جديدة في الأقصر لتكوين منتخب 2008

البداية كانت في مدينة الأقصر، إذ وصل وفدا من اتحاد اليد ضمن جولته في صعيد مصر، بحثا عن مواهب شابة تمثل الفراعنة في المحافل الدولية المقبلة.

«مدينة رياضية على طراز عالمي، نفخر بتواجدها في صعيد مصر وتحديدًا في مدينة السحر والجمال الأقصر»، هكذا وصف الأمين المدينة الرياضية بالأقصر، في تصريحات رسمية فور وصوله إلى هناك.

حل سحري للاتحادات

وشدد رئيس اتحاد كرة اليد على أهمية دور المدن الشبابية التي تساعد في دعم الرياضة في مختلف الاتحادات الرياضية، وتوفر لهم الحل السحري في إعداد المنتخبات في كل الألعاب، مؤكدًا أن مشروع انتقاء وتجهيز منتخب 2008 يسير بنجاح.

مضيفا: «مصر عامرة بالمواهب في مختلف الأعمار السنية بعدما أصبحت كرة اليد ذات شعبية جارفة وخطفت اهتمام الشعب المصري بتفوقها العالمي منذ سنوات، وعاما بعد عام يزيد النجاح وتزداد معه الشعبية وتتسع القاعدة الرياضية الممارسة لكرة اليد التي نسعي جميعا لاستمرار تفوقها القاري والعالمي».

كرة اليد المصرية التي وصلت إلى العالمية خلال الأعوام الماضية، بالتواجد بين الثمانية الكبار في كأس العالم بآخر نسختين، فضلا عن حجز مكانا بين منتخبات المربع الذهبي بأولمبياد طوكيو الأخيرة لأول مرة في تاريخ العرب وقارة أفريقيا، باتت هي الأمل للرياضة الجماعية المصرية في تحقيق إنجازات عالمية، فهل يسهم صعيد مصر في خروج مواهب جديدة إلى النور؟

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليد كرة اليد منتخب اليد اتحاد اليد کرة الید

إقرأ أيضاً:

حقيقة طلب محمد صلاح عدم السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا

كشف الإعلامي خالد الغندور، حقيقة طلب محمد صلاح قائد منتخب مصر وليفربول الإنجليزي إعفائه من السفر إلى موريتانيا في المباراة المحدد لها 15 أكتوبر الجاري في تصفيات أمم إفريقيا.

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور: "تواصلنا مع اتحاد الكرة، والرد إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، لم يتواصل صلاح مع اتحاد الكرة بخصوص هذا الأمر، وقائد المنتخب سيتواجد في المعسكر المقبل بشكل طبيعي وجاهز لقيادة الفراعنة في المباراتين".

وتابع الغندور: "أما عن ما يُثار حول طلب ليفربول تكليف فريق أمني بتأمين صلاح في موريتانيا حال سفره، قال مسؤولو اتحاد الكرة إنه لم يصل لهم مخاطبات من ليفربول في هذا الشأن".

واختتم: "يتم تأمين صلاح والبعثة بالكامل بشكل طبيعي ولا صحة لأي كلام يتردد عن رفض قائد المنتخب السفر إلى موريتانيا لأسباب أمنية".

وجاءت قائمة منتخب مصر لمعسكر أكتوبر على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) - محمد عواد (الزمالك) - المهدي سليمان (الاتحاد) - مصطفى شوبير (الأهلي).

الدفاع: محمد عبد المنعم (نيس الفرنسي) - رامي ربيعة (الأهلي) - أحمد رمضان (سيراميكا كليوباترا) - خالد صبحي (المصري) - محمد حمدي شرف (بيراميدز) - محمد شحاتة (الزمالك) - أحمد نبيل كوكا (الأهلي) - أحمد عيد (المصري).

الوسط: حمدي فتحي (الوكرة القطري) - مروان عطية (الأهلي) - ناصر ماهر (الزمالك) - أحمد سيد زيزو (الزمالك) - نبيل عماد (الزمالك) - محمود تريزيجيه (الريان القطري) - عمر مرموش (فرانكفورت الألماني) - محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) - مصطفى فتحي (بيراميدز) - إبراهيم عادل (بيراميدز).

الهجوم: مصطفى محمد (نانت الفرنسي) - أسامة فيصل (البنك الأهلي).

مقالات مشابهة

  • حقيقة إعتذار محمد صلاح عن السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا
  • حقيقة طلب محمد صلاح عدم السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • استدعاء النجعاوي لاعب الإسماعيلي لمعسكر منتخب 2008
  • استدعاء إبراهيم النجعاوي لمعسكر منتخب 2008
  • شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • محافظ البحيرة تكرم سامي السبعاوي لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • اتحاد اليد العراقي يحدد موعد بطولة السوبر وانطلاق دوري النخبة
  • بعد اعتزاله على الصعيد الدولي.. ماذا قدم غريزمان مع منتخب فرنسا؟