يمانيون:
2024-09-30@11:53:25 GMT

واشنطن لا تستبعد تزويد أوكرانيا بصواريخ “أتاكمز”

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

واشنطن لا تستبعد تزويد أوكرانيا بصواريخ “أتاكمز”

أعلن نائب مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي، جوناثان فاينر، في مؤتمر صحفي إن الإدارة الأمريكية لا تستبعد بدء تسليم صواريخ “أتاكمز” ATACMS إلى أوكرانيا.

وتعليقاً على خبر لقناة ABC التلفزيونية، قالت فيه أنه يمكن إدراج ATACMS في حزمة جديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية لكييف، قال فاينز “ليس لدينا قرار بالإعلان عن تعزيزات جديدة لأوكرانيا”، مضيفا أن “الولايات المتحدة تعتزم تزويد أوكرانيا بأسلحة “ستمكنها من النجاح في ساحة المعركة”.

و”أتاكمز” هو صاروخ أرض-أرض مصنع من قبل لوكهيد مارتن يعمل بالوقود صلب، يمكن إطلاقه من راجمة صواريخ، بما في ذلك راجمة صواريخ أم 270، وكان أول استخدام لهذا الصاروخ خلال حرب الخليج الثانية، حيث أطلق 32 صاروخ من راجمة صواريخ أم 270.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الإمارات للألمنيوم تستحوذ على حصة 80% من “سبيكترو ألويز الأمريكية”

 أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم، استكمال عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة سبيكترو ألويز الأمريكية المتخصصة في إعادة تدوير الألمنيوم. واستحوذت الإمارات للألمنيوم على حصة 80% من شركة سبيكترو ألويز ليحتفظ مالكو الشركة بحصة قدرها 20%، حيث جرى تمويل الصفقة بالكامل من خلال إطار عمل التمويل الأخضر للشركة والذي تم الإعلان عنه هذا العام.

وتعتبر شركة سبيكترو ألويز من الشركات الرائدة في إنتاج الألمنيوم الثانوي في الولايات المتحدة، حيث تنتج حوالي 110 آلاف طن من سبائك الألمنيوم سنوياً.

وكانت سبيكترو ألويز قد أعلنت بداية هذا العام عن خطة طموحة للتوسع في مدينة روزماونت، مما يسهم في زيادة إنتاجها بمعدل 55 ألف طن سنوياً من أسطوانات الألمنيوم الثانوي في المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن يتم استكمالها خلال العام 2025.

وتمتلك الإمارات للألمنيوم عمليات إنتاج في أربع قارات بفضل الاستحواذ، بدءاً من تعدين البوكسيت وصولاً إلى إعادة تدوير الألمنيوم، ومن شأن هذا الاستحواذ أن يعزز أعمال الشركة في الولايات المتحدة من خلال توفير طاقة إنتاج محلية، حيث قامت في العام 2023 بتوريد حوالي 550 ألف طن من الألمنيوم الأولي للولايات المتحدة باعتبارها واحدة من أكبر الأسواق العالمية للإمارات العالمية للألمنيوم.

ومن المتوقع أن يصل الطلب على الألمنيوم المعاد تدويره في الولايات المتحدة إلى 7.6 مليون طن سنوياً بحلول عام 2033 وفقاً لمؤسسة CRU المستقلة والمتخصصة في أبحاث وبيانات الشركات، وتُعد الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق للألمنيوم المعاد تدويره في العالم.

وقال عبد الناصر بن كلبان الرئيس التنفيذي للإمارات العالمية للألمنيوم، إن الألمنيوم من المعادن الأساسية لبناء مجتمعات أكثر الاستدامة، ومن المتوقع أن يزداد الطلب على الألمنيوم الأولي منخفض الكربون والمعاد تدويره بشكل كبير على مدار العقود القادمة، مشيرا إلى أن الشركة تضع تنمية أعمالها في مجال إعادة التدوير في مقدمة أولوياتها الاستراتيجية، ولذلك تتخذ خطوات سريعة في ظل تقدم عملياتها في إعادة التدوير في الولايات المتحدة وأوروبا وفي مصنعها الجديد بالإمارات.

وأكد لوك بالن، رئيس شركة سبيكترو ألويز، أن الشركة بانضمامها إلى الإمارات العالمية للألمنيوم، تبدأ مرحلة جديدة في مسيرتها الممتدة لخمسة عقود، مشيرا إلى أن الموارد العالمية للإمارات العالمية للألمنيوم وقدراتها على تسويق الألمنيوم في الولايات المتحدة ستسهم في تعزيز نمو سبيكترو ألويز التي تتمتع بوضع جيد لمواصلة تنمية أعمالها باعتبارها شركة رائدة في إعادة تدوير الألمنيوم في الولايات المتحدة وخدمة العملاء بشكل أفضل وتوفير المزيد من فرص العمل في ولاية مينيسوتا وتوفير المنتجات المصنعة في الولايات المتحدة والتي تلبي المعايير البيئية.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات للألمنيوم تستحوذ على حصة 80% من “سبيكترو ألويز الأمريكية”
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا 
  • واشنطن : لدينا وجود عسكري “قوي جدا” بالشرق الأوسط
  • “واشنطن بوست”: إدارة بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد إيران على اغتيال نصر الله
  • الجيش الأردني: سقوط صاروخ من نوع “غراد” في منطقة مفتوحة
  • صاروخ من لبنان يسقط قرب “معاليه أدوميم” في القدس المحتلة
  • بن شيخة: “لا يمكن أن نلعب مثلما يحب الجمهور”
  • ترامب لزيلينسكي.. إذا فزت في الانتخابات سأجد حلا “جيدا” للصراع في أوكرانيا حتى قبل تنصيبي رئيسا
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا
  • حزب الله يدك مُستعمرة “كريات آتا” الصهيونية بصواريخ “فادي1”