شهدت معابد الكرنك بالأقصر، اليوم الأحد، استقبال 7000 آلاف زائر، من مختلف الجنسيات، مدفوعة برحلات اليوم الواحد القادمة من مدينة الغردقة، بحسب مصدر مسؤول بمديرية الآثار والسياحة في الأقصر.

تسهيلات لزيادة معدلات السياحة

وأوضح المصدر لـ«الوطن»، أن أبرز الجنسيات التي زارت المعبد كانت الإسبانية، والفرنسية، والصينية، والكندية، والمجرية، والأوكرانية، والأمريكية، والهندية، والبولندية، ومعظمهم قادمون من الغردقة، مؤكدا أن وزارة الآثار قدمت مجموعة من الحزم والتسهيلات، وتخفيضات في أسعار التذاكر، لتشجيع السائحين على زيارة المناطق الأثرية، خصوصا مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

أفضل المواسم السياحية

وأشار المصدر إلى أن الموسم السياحي الحالي يعتبر أفضل المواسم السياحية التي مرت على الأقصر منذ أعوام، إذ تخطت فيه نسب الإشغال مستويات قياسية في الفنادق العائمة والثابتة، حيث كان من المعتاد أن يكون الإقبال في فصل الصيف ضعيفا مقارنة بالموسم الشتوي، لكن الموسم الصيفي هذا العام جاء مخالفا للتوقعات.

وتابع: الانتعاشة السياحية التي شهدتها الأقصر، جاءت بفضل الاستقرار السياسي والاقتصادي، وافتتاح العديد من المشروعات الاثرية والسياحية، والتي كان أبرزها طريق الكباش والذي حقق دعاية سياحية عالمية لعاصمة السياحة العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر المناطق السياحية الآثار طريق الكباش

إقرأ أيضاً:

بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر

 أطلق حزب مستقبل وطن في الأقصر بقيادة الدكتور محمد العمارى أمين الحزب، ومحمد عمران أمين التنظيم، مبادرة استقبال الحجاج لمشاركة الأهالي فرحتهم، وتذليل العقبات لدى وصولهم بعد رحلة الحج.

ووزعت أمانة حزب مستقبل وطن بمركز إسنا بقيادة زكريا عطاي، الورود والحلوى والشيكولاتة على حجاج الجمعيات لدى وصولهم إلى مطار الأقصر الدولى ظهر اليوم، وذلك بمشاركة محمد بغدادي وكيل وزارة التضامن، ورئيس رحلة حجاج الجمعيات، وعدد من قادة امانة مركز إسنا.

يأتي ذلك في إطار السياسة العامة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن والداعمة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفاعليات التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين في مختلف المجالات.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بالأقصر
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • كوريا تستقبل 6.28 مليون زائر في 5 أشهر
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • الغردقة تستقبل صيفًا حارًا: 32 جنسية أوروبية تملأ فنادق البحر الأحمر
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • اشغالات فنادق الغردقة تتخطى 90% من 32 جنسية