أفاد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن الفتاة المقدسية زينة عبدو "عويسات" (18 عام)، من بلدة جبل المكبر، جنوب القدس المحتلة، سلمت نفسها صباح اليوم الأحد 10 سبتمبر، لسجن الرملة، لقضاء مدة محكوميتها البالغة ٥ أشهر ونصف.

وأشار مركز فلسطين إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الفتاة زينة في مايو 2021م، خلال أحداث إخلاء منازل الشيخ جراح، بعد الاعتداء عليها بالضرب والسحل، وتم نقلها إلى سجن هشارون في الرملة، بعد ساعات من التحقيق، وبعد أسبوع من الاعتقال، تم الإفراج عنها بشرط الخضوع للحبس المنزلي لمدة عام ونصف، بـ "تهمة" التحريض على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف مركز فلسطين أن سلطات الاحتلال اعتقلت زينة مجددًا في ديسمبر 2022 بعد عام ونصف من الحبس المنزلي، خلال تواجدها بالقرب من مقبرة باب الأسباط في القدس، وخضعت لتحقيق قاسٍ في معتقل "المسكوبية" وتم إطلاق سراحها بعد ثلاثة أسابيع، على أن تخضع للحبس لمدة 8 أشهر جديدة.

وفى يوليو الماضي، أصدرت محكمة الاحتلال بحقها حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 5 أشهر ونصف، بالإضافة لدفع غرامة مالية 5000 شيكل، رغم خضوعها للحبس المنزلي منذ 8 شهور، واليوم قامت زينة بتسليم نفسها لقضاء فترة محكوميتها، مما يرفع عدد الأسيرات في سجون الاحتلال الى 36 أسيرة.

مدير المركز الباحث رياض الأشقر أوضح أن الاحتلال يستهدف النساء المقدسيات بشكل خاص بالاعتقالات والحبس المنزلي والابعاد والغرامات المالية، حيث إن معظم حالات الاعتقال التي تتعرض لها النساء الفلسطينيات، هي من مدينة القدس، وتصل الى أكثر من 70% من مجموع المعتقلات شهريًا.

وبيّن الأشقر أن الاحتلال يهدف من تكثيف استهداف النساء والفتيات المقدسيات استنزافهم وردعهم عن الدفاع عن المدينة المقدسة، والتصدي للاقتحامات المتصاعدة للمسجد الأقصى، وإفراغ المدينة من أهلها الأصليين، لذلك يركز الاحتلال على اعتقالات النساء من داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك، وخاصة المرابطات بشكل مستمر بداخله.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مرکز فلسطین

إقرأ أيضاً:

تعرف على الأماكن.. غدًا انقطاع مياه الشرب لمدة 12 ساعات بالفيوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم في بيان لها أنه بسبب وجود كسر بخط مياه شرب قطر 600مم امام عزبة الميته طريق دفنو قلهانه بمركز اطسا، مما يستلزم قطع المياه غدًا الثلاثاء إعتبارا من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءا من نفس اليوم.

 

ونستعرض المناطق المتأثرة بانقطاع المياه وهي:
مركز ومدينة اطسا، وقري قلمشاة، مطول، بحر ابوالمير، جردو، الونايسة، ابو جندير.

مركز ومدينة يوسف الصديق، وقري الحامولي، النزله.

 

وتؤكد على المواطنين والمستشفيات والمخابز تدبير احتياجتهم من المياه خلال فترة قطع المياة لحين عودتها.
 

وأهابت الشركة، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة القطع ولحين عودة خدمه مياه الشرب مرة أخرى، كما توفر الشركة سيارات مياه الشرب النقية المجانية للمناطق المتأثرة، وفي حال طلبها يرجى الاتصال على الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي. 

 

 

 

 

 

 

مياه الفيوم: إنهاء مشكلة ضعف وصول المياه ببعض المناطق بقرية فيديمين بسنورس

مقالات مشابهة

  • رانيا يحيى: صمود المرأة الفلسطينية أكبر دليل على قدره النساء على مواجهة أي معوقات
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات الحفاظ على الأجهزة الكهربائية بالمنزل
  • واشنطن تمدد وضع الحماية المؤقتة للمهاجرين اليمنيين لمدة عام ونصف
  • بعد 13 عاما.. هل وفّى يحيى السنوار بوعده للأسرى الفلسطينيين؟
  • محميّة أرز تنّورين نفذت مشروعها حماية الطيور والثديات الآكلة للحوم
  • تعرف على الأماكن.. غدًا انقطاع مياه الشرب لمدة 12 ساعات بالفيوم
  • مد فترة تسليم الشهادة الصحية لطلاب رياض الأطفال والإبتدائية بالمنوفية لمدة شهر ونصف
  • محافظ المنوفية يقرر مد فترة تسليم الشهادة الصحية لمدة شهر ونصف
  • ارتفاع ملحوظ بـ سعر الذهب في فلسطين اليوم الاثنين 8 يوليو 2024
  • قلق متزايد بالمغرب العربي بعد ارتفاع وتيرة قتل النساء