الراي:
2024-06-27@14:10:37 GMT

«التجارة» توقف شركة دجاج احترازياً بكل أفرع التموين

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم، أنها أوقفت التعامل مع إحدى الشركات التجارية احترازياً ومنعها من عرض وبيع الدجاج المجمد التابع لها في كل أفرع التموين، كذلك تم إيقاف بيع الموجود.

وأكدت (التجارة) في بيان صحافي تعليقا على مقطع متداول في شأن وجود «دجاج فاسد في إحدى الجمعيات التعاونية» أن الوزارة «لن تتوانى في استخدام كل صلاحياتها القانونية تجاه أي واقعة تضر المستهلكين وفي حدود مسؤولياتها».

1.5 في المئة.. نسبة الكويتيين في منطقة «جليب الشيوخ» منذ 17 دقيقة يوسف معيض: خطوات جادة للتوسع في الربط الآلي بين البلدية وجهات أخرى منذ 50 دقيقة

وأضافت أنه نظرا إلى تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أحد الأشخاص يستعرض «دجاجا مجمدا تالفا» لإحدى الشركات التجارية التي تزود أفرع التموين، ووفقا للإجراءات المتبعة بهذا الشأن فقد قامت الوزارة بالتنسيق الفوري مع هيئة الغذاء والتغذية الجهة المسؤولة عن فحص الأغذية وسلامتها تمهيدا لتزويدها بتقرير عن الحالة المذكورة.

وذكرت (التجارة) أن فرقة من الوزارة توجهت للتأكد من حالة مركز التموين في إحدى الجمعيات للتحقق من التزام المركز بالشروط والمواصفات المتبعة في وزارة التجارة.

وبينت أنه فور ورود تقرير هيئة الغذاء ستستكمل الوزارة الإجراءات من جهتها في حال ثبتت صحة الحالة بفساد الدجاج المجمد من خلال إحالة الشركة المزودة إلى النيابة العامة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة

استقبل الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي، وإليزابيث رايت نائبة سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك بمقر الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لبحث آفاق التعاون المشترك بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء والجانب الاسترالي في مجال الفحص والرقابة وتحليل وتقييم المخاطر.

كما جرى مناقشة آفاق التعاون بين مصر وأستراليا في مجالات دعم فعالية العمليات الرقابية والتنظيمية فيما يتعلق بنظم سلامة الغذاء، وكذلك تبادل المعلومات والخبرات خاصة في مجال الدراسات المرتبطة بنظم سلامة الغذاء، ودعم البرامج التدريبية لتنمية الكوادر البشرية للهيئة وتعزيز تنمية التعاون بين السلطات المختصة بالأغذية في كلا البلدين.

المنتجات الغذائية الجديدة

واستعرض الهوبي خلال اللقاء نتائج دراسة الثبات التي أجرتها هيئة سلامة الغذاء لفترة صلاحية الكبد والأسماك المجمدة، كذلك اهتمامها بدراسة آلية إصدار القواعد الفنية الملزمة الخاصة بالمنتجات الغذائية الجديدة والمستحدثة.

منظومة سلامة الغذاء في مصر

ومن جانبها، أشادت دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة باللقاء الذي جمعها ورئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأبدت استعداد بلادها للتعاون مع الجانب المصري ونقل خبراتها في مجال سلامة الغذاء بما يخدم ويطور من منظومة سلامة الغذاء في مصر.

مقالات مشابهة

  • التموين: لا زيادة في أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • هيئة الدواء تبحث مع غرفة التجارة الأمريكية ملف تطوير تسجيل الدواء
  • وكيل مساعد بـ «التجارة»: الوزارة تعتمد بنود الجمعيات العمومية غير المتعارضة مع نظام الشركات
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع بغرفة التجارة الأمريكية بحضور ممثلين عن الشركات
  • مصانع مصرية تتوقف عن العمل
  • هيئة بريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تقرير عن واقعة على بعد 52 ميلا بحريا جنوبي عدن باليمن