قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن مبادرة «أنت الحياة» التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجآ بقرى ونجوع مدينة برج العرب، تهدف إلى تقديم خدمات متنوعة للمواطنين بالمجان، وكذلك أنشطة ترفيهية للأطفال، فضلا عن ممارسة الرياضة للشباب.

وذكر المحافظ لـ«الوطن»، أن المبادرة أخذت في الاعتبار الفئات المستهدفة، حيث تقدم تقدم لها كل الخدمات الصحية والاجتماعية والاقتصادية بالمجان، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب، وسداد ديون الغارمين والغارمات.

توافد آلاف المواطنين على المبادرة

وأشار «الشريف» إلى أن توافد آلاف المواطنين على مقر المبادرة يؤكد حسن اختيار المكان والتوقيت والفئة المستهدفة، حيث تبدأ الفعاليات اليوم حتى 15 سبتمبر الجاري.

أنشطة للأطفال

وأضاف «الشريف»، أن المبادرة لم تنس الأطفال، وتم تنظيم مسابقات رياضية وألعاب وتلوين، إلى جانب تواجد لجنة من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار لاستخراج شهادات محو الأمية بشكل فوري، بعد إجراء الامتحان اللازم، مع تواجد سيارة لاستخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان للمواطنين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية محافظة الإسكندرية برج العرب ندوات توعوية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)

كشف أحمد سعد، صحفي متخصص في أخبار وزارة الصحة، تفاصيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، موضحا أنها تستهدف الإنسان المصري في مختلف المراحل العمرية.

بدء أنشطة مبادرة "بناء الإنسان" بقرية دندرة غرب قنا 14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان" المبادرة تستهدف العنصر البشري 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المبادرة تستهدف العنصر البشري وبناءه بشكل كبير وتعتمد على تقديم الخدمات الطبية والثقافية والاجتماعية.

التنمية البشرية

وأكد أن المبادرة تسعى لبناء جيل جيد خالي من الأمراض ومثقف وواعي، وكل هذا يأتي في إطار التنمية البشرية، والمبادرة تشمل كل المحافظات المصرية.
واختتم أن المبادرة تستمر لمدة 100 يوم في المرحلة الأولى ومن ثم إجراء تقييم شامل لها، وبعد ذلك يتم استئناف المبادرة بناء على هذا التقييم من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. قرية كفر العرب بالغربية تستقبل فعاليات قصور الثقافة
  • تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)
  • وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • الصحة: عدد خدمات المبادرة الرئاسية بدايةيصل لـ33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها
  • خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • انطلاق فعاليات مبادرة بداية أمل لمحو الأمية بالمنيا
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية