ولي العهد يعلن مشاركة السعودية بـ 20 مليار دولار في البنية التحتية العالمية

البرهان: لا نريد سلاماً يعيدنا إلى ما قبل الحرب

كييف: 32 مسيّرة روسية هاجمت أوكرانيا... وإسقاط 25 منها

رياح سطحية مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة

 

تصدرت قمة العشرين اهتمام الصحف السعودية اليوم الأحد، علاوة على موضوعات متفرقة أخرى.


أوردت صحيفة الرياض، اقتحم مستوطنون، اليوم، مجددًا ساحات المسجد الأقصى، في القدس المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف في القدس، أن عشرات المستوطنين بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا الأقصى، وتجولوا في باحاته، بشكل استفزازي، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال، على بواباته، وعلى مداخل البلدة القديمة، في القدس، لافتةً أن قوات الاحتلال فرضت إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين إلى الأقصى.

وفي موضوع الصحيفة، أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء توقيع مذكرة تفاهم لمشروع اقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا.

وقال على هامش كلمته في «قمة العشرين» في نيودلهي، أمس: «إن المشروع الاقتصادي سيسهم بتطوير البنى التحتية التي تشمل سككاً حديدية، وسيربط مواني الشرق الأوسط وأوروبا والهند».

وبين الأمير أن الممر الاقتصادي سيوفر فرص عمل طويلة الأمد، موضحاً أن الممر الاقتصادي سيزيد التبادل التجاري بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا.

وأشار إلى أن الممر الاقتصادي سيسهم في ضمان أمن الطاقة العالمي، وسيعمل على مد خطوط أنابيب لتصدير الكهرباء والهيدروجين.

وكانت قد بدأت أمس أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند.

ورأس وفد المملكة في القمة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.


من جهة أخرى أعلنت حكومتا المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية أنه تم يوم أمس الأول 8 سبتمبر 2023 توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين، وتحدد مذكرة التفاهم الثنائية أطر التعاون بين البلدين لوضع بروتوكولٍ يسهم في تأسيس ممرات عبور خضراء عابرةٍ للقارات، من خلال موقع المملكة الذي يربط قارتي آسيا بأوروبا.

ويهدف هذا المشروع إلى تيسير عملية نقل الكهرباء المتجددة والهيدروجين النظيف عبر كابلات وخطوط أنابيب وكذلك إنشاء خطوط للسكك الحديدية. كما يهدف المشروع أيضًا إلى تعزيز أمن الطاقة، ودعم جهود تطوير الطاقة النظيفة، إضافة إلى تنمية الاقتصاد الرقمي عبر الربط والنقل الرقمي للبيانات من خلال كابلات الألياف البصرية، وتعزيز التبادل التجاري وزيادة مرور البضائع من خلال ربط السكك الحديدية والموانئ.


التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين، في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند، اليوم رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين.


قالت صحيفة الرياض، وقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة و مكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية.

وفي المغرب لفتت الصحيفة، ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب أول أمس "إقليم الحوز" المغربي والأقاليم المجاورة له إلى 2012 حالة وفاة، و2059 مصاباً، حالة 1404 منهم حرجة، وذلك حسب آخر إحصائية رسمية.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية أن عمليات الإنقاذ والبحث عن الضحايا لاتزال متواصلة في المناطق المتضررة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

من جانبها،  ذكرت صحيفة عكاظ، أعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مشاركته في اجتماع الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار والممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، في نيودلهي، على هامش قمة مجموعة العشرين أمس (السبت)، توقيع مذكرة تفاهم لمشروع ممر اقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، لتعزيز الترابط الاقتصادي.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان، مشاركة السعودية في البنية التحتية العالمية بـ20 مليار دولار.
وذكرت (بلومبيرغ) أن ولي العهد ومضيّفه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي سيفتتحان -على هامش زيارة الدولة التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان للهند- منتدىً استثمارياً سعودياً هندياً، يركّز على الكيماويات، والطاقة، والتصنيع، ومشاريع التكنولوجيا.


قالت صحيفة الشرق الأوسط، يشيّع المغرب، اليوم (الأحد)، ضحاياه بعد الزلزال العنيف الذي دمّر جزءاً كبيراً من البلاد وأودى بحياة أكثر من ألفي شخص، وفق حصيلة رسمية من المتوقع أن ترتفع مع تواصل عمليات البحث.


ويعد الزلزال الذي وقع ليل الجمعة - السبت، بقوة 7 درجات، بحسب المركز المغربي للبحث العلمي والتقني (6.8 وفق هيئة المسح الجيولوجي الأميركية)، أقوى زلزال تمّ قياسه في المغرب على الإطلاق. وأعلنت وزارة الداخلية، مساء السبت، أنّ الزلزال أسفر عن 2012 قتيلاً و2059 جريحاً، بينهم 1404 حالاتهم خطرة.

وتعدّ ولاية الحوز مركز الزلزال والأكثر تضرّراً حيث سقط 1293 قتيلاً، تليها ولاية تارودانت التي سقط فيها 452 قتيلاً. وفي هاتين المنطقتين الواقعتين جنوب غربي مدينة مراكش السياحية، دمّر الزلزال قرى بأكملها.

وذكرت الصحيفة، رفض قائد الجيش السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان، السبت، أي تدخلات خارجية من قبل الاتحاد الأفريقي، مؤكداً أنه لا يرفض السلام، لكن لا يريد سلاماً يعيد الأوضاع إلى ما قبل نشوب الحرب في السودان بين جيشه وقوات الدعم السريع.

ذكرت الصحيفة، أعلنت سلطات كييف العسكرية، اليوم (الأحد)، أن 32 مسيّرة روسية هاجمت أوكرانيا، مضيفة أنها أسقطت 25 منها.

وجاء في بيان من القوات المسلّحة الأوكرانية: «هاجم المحتلون أوكرانيا بـ32 مسيّرة انتحارية... دمّرت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية 25 منها. وجّه المحتلون الروس معظم المركبات الجوية غير المأهولة باتجاه منطقة كييف».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اقتحم مستوطنون 8 سبتمبر 2023 احتلال البلدة القديمة في القدس البنية التحتية السعودية السعودية اليوم الصحف السعودية اليوم الصحف السعودية الشرق الأوسط وأوروبا الشرق الاوسط العرب حالة الطقس حالة الطقس ساحات الأقصى ضحايا الزلزال بین الهند والشرق الأوسط وأوروبا ولی العهد رئیس مجلس الوزراء الأمیر محمد بن سلمان بن مجموعة العشرین على هامش

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية رواندا بذكرى استقلال بلاده

المناطق_واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة لفخامة الرئيس بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية رواندا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

أخبار قد تهمك مهرجان “العسل والمنتجات الزراعية” الثاني بتبوك يختتم فعالياته بأكثر من 27 ألف زائر 1 يوليو 2024 - 4:34 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة عسير لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر 1 يوليو 2024 - 4:29 مساءً

 

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية رواندا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 4:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 يوليو 2024 - 4:26 مساءًجامعة “المؤسس” و”موهبة” يطلقان برنامج موهبة الإثرائي 2024 بمشاركة 170 موهوبًا أبرز المواد1 يوليو 2024 - 4:15 مساءًإنجاز نحو مستقبل واعد.. تحويل اعتماد برنامج بكالوريوس إدارة أعمال في جامعة الباحة إلى الإعتماد البرامجي الكامل أبرز المواد1 يوليو 2024 - 4:13 مساءًحرس الحدود بعسير يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد1 يوليو 2024 - 4:10 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد1 يوليو 2024 - 4:00 مساءًنائب أمير مكة يستقبل رئيس مجلس مديري شركة مطارات جدة1 يوليو 2024 - 4:26 مساءًجامعة “المؤسس” و”موهبة” يطلقان برنامج موهبة الإثرائي 2024 بمشاركة 170 موهوبًا1 يوليو 2024 - 4:15 مساءًإنجاز نحو مستقبل واعد.. تحويل اعتماد برنامج بكالوريوس إدارة أعمال في جامعة الباحة إلى الإعتماد البرامجي الكامل1 يوليو 2024 - 4:13 مساءًحرس الحدود بعسير يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر1 يوليو 2024 - 4:10 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى استقلال بلاده1 يوليو 2024 - 4:00 مساءًنائب أمير مكة يستقبل رئيس مجلس مديري شركة مطارات جدة مهرجان "العسل والمنتجات الزراعية" الثاني بتبوك يختتم فعالياته بأكثر من 27 ألف زائر مهرجان "العسل والمنتجات الزراعية" الثاني بتبوك يختتم فعالياته بأكثر من 27 ألف زائر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية رواندا بذكرى استقلال بلاده