حضر سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الأحد، جانبًا من الجلسات التي عقدت ضمن أعمال قمة مجموعة العشرين G20، التي تستضيفها جمهورية الهند تحت شعار «أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد».
وقد حضر سموه جلسة تحت عنوان «مستقبل واحد» وركزت في محاورها على العمل المشترك من أجل المستقبل، وأهمية توظيف التكنولوجيا الصاعدة من أجل مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

الصورة

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أهمية قمة مجموعة العشرين التي قدمت رؤى طموحة ومبادرات مبتكرة وشاملة، عكست الأثر الإيجابي للعمل الدولي الجماعي متعدد الأطراف لخدمة البشرية.
وأشاد سموه بمخرجات قمة مجموعة العشرين، مؤكدًا أن الرئاسة الهندية للقمة هي الأكثر طموحاً في تاريخ القمة، وجسّدت أهمية استنفار جميع الجهود وتكاملها من أجل مستقبل مزدهر مستدام للأجيال القادمة.

الصورة

وتقدم سموه بالتهنئة إلى جمهورية الهند الصديقة على نجاح أعمال قمة مجموعة العشرين، مثمناً دور الهند في تحفيز الجهود الدولية لمواجهة كافة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأكد سموه أن دولة الإمارات تتطلع خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، إلى العمل مع كافة دول العالم من أجل إحداث نقلة نوعية في مسار العمل الدولي متعدد الأطراف في مواجهة تحديات تغير المناخ.

الصورة

وفي الختام، شهد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مراسم تسليم رئاسة مجموعة العشرين إلى جمهورية البرازيل الاتحادية.
وحضر الجلسة إلى جانب سموه، ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وأحمد بن علي الصايغ وزير دولة. (وام)

الصورة

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات قمة العشرين الهند قمة مجموعة العشرین بن زاید من أجل

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد يناقش مستقبل التكنولوجيا مع مؤسس فيسبوك

يواصل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب حاكم إمارة أبوظبي، لقاءاته المهمة مع قادة شركات التكنولوجيا العملاقة ضمن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات للمساهمة في تطوير الحلول التكنولوجية وأدوات الذكاء الاصطناعي من أجل حياة أفضل للبشر.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، في منشور على حسابه الرسمي على إنستغرام، اليوم الثلاثاء، إنه اجتمع مع مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، حيث جمعتهم "نقاشات مثمرة بشأن تشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا".

وأضاف: "تهانينا لشركة Meta على إصدار 3.2 Llama، إطلاق3S Quest، وعرض Orion - إنها خطوات تدفع بنا نحو عالم ذكي ومتكامل".

وكان الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، الذي يرأس مجموعة "G42" الإماراتية للذكاء الاصطناعي، التقى يوم الجمعة الماضي، مع الملياردير الأميركي إيلون ماسك، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" جيف بيزوس، لبحث المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وجاءت هذه اللقاءات على هامش الزيارة التاريخية التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى واشنطن، والتي تم خلالها توقيع إعلان إطار للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية.

مقالات مشابهة

  • فيديو | محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن خلال لقائهما في دبي
  • عبدالله بن زايد يختتم مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الشرقي يتسلم طابعاً تذكارياً للذكرى الخمسين لتوليه مقاليد الحكم
  • طحنون بن زايد يبحث مع مارك زوكربيرغ تشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا
  • حمد الشرقي يتسلم الطابع التذكاري للذكرى الخمسين لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة
  • طحنون بن زايد يناقش مستقبل التكنولوجيا مع مؤسس فيسبوك
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث مع أمير قطر تعزيز التعاون المشترك
  • طحنون بن زايد: نقاشات مثمرة مع زوكربيرغ لتشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا
  • خالد بن محمد بن زايد يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد