أكد الدكتور منجي بدر، المفكر الإقتصادي، وعضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة، أن مجموعة العشرين ولدت من رحم المعاناة والصعوبات التي واجهت دول شرق أسيا عام 1999، لحل تلك المشاكل الإقتصادية الكبيرة.

وقال منجي بدر، خلال لقاء له لبرنامج "صباحنا مصري"، عبر "الفضائية المصرية"، أن اجتماعات مجموعة العشرين تغيرت من مناقشة المشاكل الإقتصادية، حتى أصبحت تناقش الأوضاع السياسية والإستراتيجية

 

تصارع الصين

وتابع المفكر الإقتصادي، وعضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة، أن الصين أصبحت مستحوذة على جزء كبير من التجارة العالمية وأصبحت مصنع العالم، وأيضا الهند بدأت في الإستفادة من المكوانت الأساسية للإقتصاد الهندي حتى أصبحت تصارع الصين

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منجي بدر مجموعة العشرين المشاكل الاقتصادية الأوضاع السياسية الصين

إقرأ أيضاً:

تشييع مجموعة من الشهداء في دير البلح وسط غزة.. فيديو

عرضت وكالة وفا الفلسطينية مقطع فيديو لتشييع عددا من الفلسطينيين لشهداء ارتقوا جراء قصف إسرائيلي على مدينة دير البلح في وسط قطاع غزة.

شيع الآلاف من الفلسطينيين بـ محافظة طولكرم، اليوم الجمعة، جثامين 18 شهيدا ارتقوا في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية على مخيم طولكرم.

‫والشهداء هم: غيث بديع رضوان (28 عاما)، وزاهي ياسر عوفي (40 عاما)، وأيمن خالد طنجي (31 عاما)، وعاصم نعمان قوزح (22 عاما)، وباسل محمود نافع (18 عاما)، وأنور محمد مسيمي (35 عاما)، وأحمد جمال عبيد (35 عاما)، وسجى ناصر خريوش (28 عاما)، وعمر نمر فيات (29 عاما)، ومحمد صلاح أبو زهرة (32 عاما)، ومحمد مأمون عنبص (16 عاما)، وركان بلال عواد، ومحمود ناصر خريوش (23 عاما)، وشام محمد أبو زهرة (7 أعوام)، وكرم محمد أبو زهرة (8 أعوام)، ومحسن غازي دبايا (23 عاما)، ومجدي جمال سالم (19 عاما)، وأثير مجدي لويسي (28 عاما).

 

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم، وقد لفت جثامين الشهداء بالعلم الفلسطيني، محمولة على الأكتاف، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة والمنددة بمجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وجرائمه بحق شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وجاب المشيعون شوارع المدينة قبل أن يتوجهوا إلى منازل ذوي الشهداء في المخيم لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، ومن ثم أدوا الصلاة عليهم في ساحة قاعة العودة، قبل مواراة 17 شهيدا الثرى في مقبرة الشهداء بضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم، فيما تم تشييع جثمان الشهيد محسن غازي دبايا في مسقط رأسه بلدة عتيل شمال طولكرم.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • تشييع مجموعة من الشهداء في دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • بلينكن: نعمل مع الشركاء فى الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء المعاناة فى قطاع غزة
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تصارع برشلونة على الميدالية البرونزية
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • تعزيزًا لدورها الوطني.. "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • عبدالغني: طريقة الهلال في اللعب أصبحت محفوظة .. فيديو