الوطن:
2024-07-30@21:27:53 GMT

المغرب يؤدي صلاة الغائب على أرواح ضحايا الزلزال

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

المغرب يؤدي صلاة الغائب على أرواح ضحايا الزلزال

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية، صلاة الغائب في جميع مساجد المملكة، صلاة الغائب ترحما على أرواح ضحايا زلزال الذي وقع فجر أمس السبت، وخلّف ضحايا قُدروا حتى الآن بـ2012 قتيلًا، بحسب وكالة الأنباء المغربية.

صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب

وأضافت وكالة أنباء المغرب ستقام صلاة الغائب بجميع مساجد المملكة المغربية، بعد صلاة الظهر اليوم الأحد، على أرواح ضحايا زلزال المغرب.

وذكر التلفزيون الرسمي المغربي، أن عدد ضحايا الزلزال ارتفع إلى 2012 قتيلا، وأضاف أن أعداد المصابين ارتفعت إلى 2059 شخصا، من بينهم 1404 أشخاص في حالة حرجة.

مصرع مواطن وإصابة 8 آخرين إثر زلزال المغرب

فيما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أن مواطنا فرنسيا لقي حتفه وأصيب 8 آخرين في الزلزال الذي ضرب المغرب، مضيفة أن المواطن الفرنسي تُوفي متأثرًا بسكتة قلبية خلال الزلزال، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان: «إننا نأسف لوفاة مواطن فرنسي في أغادير إثر نوبة قلبية خلال زلزال المغرب»، مشيرة إلى أن باريس حددت هوية ثمانية فرنسيين مصابين.

تسجيل هزة أرضية بقوة 4.5 درجة بالقرب من مراكش

في السياق أعلن مرصد الزلازل الأورو متوسطي صباح اليوم الأحد، تسجيل هزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر على بعد 80 كيلومترا جنوب غرب مراكش، عند الساعة التاسعة صباحًا.

وشهدت ضواحي مراكش هزات ارتدادية متتالية تراوحت بين درجتين و4 درجات على مقياس ريختر، منذ زلزال الجمعة العنيف الذي وصلت قوته إلى 7 درجات، وخلّف آلاف الوفيات والإصابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاة الغائب زلزال المغرب المغرب مراكش هزة أرضية زلزال المغرب صلاة الغائب

إقرأ أيضاً:

بالصور.. نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير بندر بن خالد

أدى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض عقب صلاة العصر اليوم، صلاة الميت على والدة صاحب السمو الأمير بندر بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود -رحمها الله-، وذلك بجامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض.

وأدى الصلاة مع سموه، صاحب السمو الأمير تركي بن محمد بن عبدالعزيز بن تركي، وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالرحمن بن عبدالله، وصاحب السمو الأمير خالد بن محمد بن عبدالعزيز بن تركي، وصاحب السمو الأمير فيصل بن يزيد بن عبدالله بن عبدالرحمن، وصاحب السمو الأمير بندر بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي، وصاحب السمو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي محافظ الدرعية، وصاحب السمو الأمير بدر بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي، وصاحب السمو الأمير مشعل بن متعب بن ثنيان بن محمد، وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالعزيز بن سعد بن تركي، وصاحب السمو الأمير محمد بن تركي بن محمد بن عبدالعزيز بن تركي، وصاحب السمو الأمير فيصل بن بندر بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي.

كما أدى الصلاة مع سموه عدد من أصحاب السمو الأمراء والمسؤولين، وجمع من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن حمد العيسى.. صور
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب سواحل جزر فيجي
  • زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب جنوب غرب باكستان
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب ولاية ألاسكا الأمريكية
  • زلزال عنيف بقوة 5.2 درجة يضرب ولاية ألاسكا الأمريكية
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب ولاية ألاسكا الأمريكية
  • نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير بندر بن خالد.. صور
  • بالصور.. نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير بندر بن خالد
  • نبوءة العالم الهولندي تتحقق.. زلازل تضرب 4 دول بحوض المتوسط
  • مدير مركز الأزمات بالمساحة الجيولوجية: زلزال البحر الأحمر ضعيف جدا ولا تأثير له