لجريدة عمان:
2024-07-06@01:55:22 GMT

حديقتان وأربع متنزهات جديدة بمحافظة شمال الباطنة

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

حديقتان وأربع متنزهات جديدة بمحافظة شمال الباطنة

العُمانية/ أعلن مكتب محافظ شمال الباطنة عن إنشاء حديقتين وأربعة متنزهات جديدة في عدد من ولايات المحافظة بمساحات إجمالية تتجاوز 131 ألف متر مربع في إطار إيجاد أماكن عامة للترفيه والنزهة لكافة شرائح المجتمع.

ووضح المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة أنه تم الانتهاء من طرح مناقصات هذه الحدائق والمنتزهات، تهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء في الولايات ورفع مستوى التشجير وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء لمواكبة المعايير العالمية ولتحسين البيئة العامة، إضافة إلى إعادة تأهيل مواقع التشجير القديمة القائمة وتطويرها، والإسهام في توجه سلطنة عُمان لعام 2040م فيما يحقق الحياد الكربوني.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أن الحديقة الأولى هي حديقة الواجهة البحرية بولاية شناص على مساحة 30 ألف متر مربع، وتتكون من المسطحات الخضراء وأماكن للجلوس بمظلات وكراسٍ وألعاب للأطفال ومصلى للرجال والنساء ونافورة ومرافق خدمة أخرى، والحديقة الثانية هي حديقة الياسمين في البداية بولاية السويق على مساحة 26878 مترًا مربعًا، وتتكون أيضا من مسطحات خضراء وألعاب للأطفال وألعاب رياضية، وأماكن للجلوس بمظلات وكراس ومرافق خدمة أخرى.

وأشار إلى أن المنتزهات الأربعة فتشمل متنزه الظويهر بولاية الخابورة وعلى مساحة 3032 مترًا مربعًا، ويتكون من ألعاب للأطفال وأماكن للجلوس بمظلات وكراس ومرافق خدمة، ومنتزه الخويرات بولاية الخابورة على مساحة 57 ألف متر مربع، ويتكون من ألعاب للأطفال وأماكن للجلوس بمظلات وكراس ومواقع للاستثمار ومرافق خدمة أخرى، ومنتزه البكس بولاية الخابورة على مساحة 870 مترًا مربعًا، ويتكون المتنزه من منطقة ألعاب للأطفال وأماكن للجلوس مع مظلات وكراس ومرافق خدمة أخرى، ومتنزه مخيليف بولاية صحم على مساحة 13 ألف متر مربع، ويتكون من منطقة ألعاب للأطفال وأماكن للجلوس بمظلات وكراس ومرافق خدمة أخرى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ألف متر مربع على مساحة

إقرأ أيضاً:

الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء

القافلة حملت طرودا غذائية أساسية ووجبات غذائية للأطفال ومستهلكات ومستلزمات طبية والأدوية

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أنه تم تسيير قافلة مكونة من 50 شاحنة من قبل القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والهيئة الخيرية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم عدد من المنظمات والمؤسسات المختلفة.

اقرأ أيضاً : صحة غزة: 58 شهيدا و179 جريحا حصيلة مجازر ارتكبها الاحتلال بيوم واحد

وأفادت الهيئة في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن القافلة حملت طرودا غذائية أساسية ووجبات غذائية للأطفال ومستهلكات ومستلزمات طبية والأدوية، ليصار توزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

من جهته قال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، إن الجهود الأردنية مستمرة في إرسال وإيصال المساعدات الإنسانية المتنوعة لأهلنا في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه تم إرسال القافلة إلى شمال القطاع نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء والماء؛ لضمان استمرارية نواحي الحياة لديهم.

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت قطاع غزة حتى اليوم بلغ 2424 شاحنة فضلا عن 53 طائرة عبر العريش.

 

مقالات مشابهة

  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع
  • 7.5 مليون ريال عقودًا لمشاريع استثمارية في جنوب الباطنة
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة