الراي:
2024-09-07@03:57:50 GMT

1.5 في المئة.. نسبة الكويتيين في منطقة «جليب الشيوخ»

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

رفع وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، مذكرة تفصيلية عن أوضاع منطقة جليب الشيوخ، حيث اشتملت المذكرة على جدول لاستملاك المنطقة بمبلغ إجمالي قدره مليار و432 مليون دينار، وهي عبارة عن مليار و231 مليونا للسكن الخاص، و200 مليون للسكن الاستثماري، وهذه التكلفة حسب التقديرات لعام 2023.

كما أوضح الجدول أن السعر التقديري لمتر المساحة البنيانية سواء للسكن الخاص أو الاستثماري يبلغ 210 دنانير، والسعر التقديري لمتر المساحة في السكن الخاص يبلغ 900 دينار، والسكن الاستثماري 1440 ديناراً.

يوسف معيض: خطوات جادة للتوسع في الربط الآلي بين البلدية وجهات أخرى منذ 36 دقيقة سمو نائب الأمير يستقبل الخالد والفهد منذ ساعة

وأشار الشعلة إلى أن عدد السكان في 6 قطع (1-2-3-4-13-21) ضمن منطقة جليب الشيوخ يمثل 70 في المئة من سكان المنطقة، وعدد الكويتيين يمثل نحو 1.5 في المئة من سكان المنطقة، وعدد النساء في المنطقة يمثل 15 في المئة.

وبين أن غالبية البيوت العربية المنتشرة في تلك القطع مملوكة لعدة ملاك على المشاع، وقد يصل الملاك للقسيمة الواحدة إلى 7 ملاك، كما أن عدد المباني في القسيمة الواحدة يصل إلى 6 بيوت، وعدد المحلات في القسيمة الواحدة يصل إلى 6 دكاكين.

وقال الشعلة إنه في حالة الإبقاء على الوضع الحالي للمنطقة، فإن الأمر يتطلب:

1- إيجاد الحلول لمعالجة الخلل في التركيبة السكانية.

2- تحسين الحالة الأمنية والمرورية ووضع حد للمخالفات القائمة.

3- تطوير شبكة الطرق الرئيسة والداخلية وتحديث وتطوير شبكة البنية التحتية (كهرباء، وماء وصرف صحي).

4- الاستفادة من القطعتين 19 و20 في توفير الرعاية السكنية، اللتين تم استملاكهما سابقا ولم يقرر استعمال محدد لهما حتى تاريخه.

5- تحسين وتطوير المنظومة الصحية.

وشدد الشعلة على ضرورة تسليم المدن العمالية والتجمعات السكنية للعمال وفقاً لقرارات المجلس البلدي الصادرة في شأنها والبدء بتنفيذها بالتوازي مع خطة الاستملاك والإخلاء للمنطقة، إضافة لإعادة تنظيم المنطقة بشكل حضاري يتواكب مع موقعها المميز وإيجاد الحلول لخلق التوازن اللازم للتركيبة السكانية وإنهاء ظاهرة البيوت العربية القائمة ومشكلة المشاع المنتشرة ضمنها وتنظيم شبكة الطرق الخارجية والداخلية بالمنطقة بموجب التطورات بالمناطق المحيطة.

ولفت إلى أهمية رفع مستوى الخدمات بالمنطقة عن طريق توفير المرافق العامة والخدمات اللازمة حسب الاستعمالات الجديدة المقترحة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی المئة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الجندل

المناطق_الجوف

استقبل صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ‏بمكتبه اليوم، مدير فرع وزارة الرياضة بالمنطقة مريح بن مصلح المريح يرافقه رئيس مجلس إدارة نادي الجندل عبدالله بن حامد السالم، وأعضاء مجلس الإدارة، بمناسبة اعتماد المجلس من وزارة الرياضة.

ورحّب سموه في بداية اللقاء برئيس مجلس إدارة النادي والأعضاء، متمنيًا لهم التوفيق فيما كلفوا به، مؤكدًا أهمية تفعيل المبادرات المجتمعية، واستثمار الطاقات الشبابية لتنفيذ المبادرات الهادفة لخدمة المجتمع.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 2 سبتمبر 2024 - 11:42 صباحًا أمير منطقة الجوف يطّلع على التقرير السنوي لجمعية تحفيظ القرآن “بشراكم” 26 أغسطس 2024 - 12:51 مساءً

وأشار سمو أمير منطقة الجوف إلى أهمية عمل الأندية الرياضية على استقطاب المواهب الشابة وتطوير مهاراتهم، وتلبية احتياجاتهم، مؤكدًا دعمه لجميع أندية المنطقة التي تحقق نتائج متميزة, منوهاً بما يحظى به القطاع الرياضي من الدعم والاهتمام غير المحدود من القيادة الرشيدة – أيدها الله-.

من جهته، قدّم رئيس مجلس إدارة نادي الجندل، شكره لأمير الجوف على دعمه للقطاع الرياضي في المنطقة، واهتمامه بتطوير الأندية لتواكب التطلعات المرسومة للقطاع الرياضي.

مقالات مشابهة

  • خفض نسبة النمو المسجلة في منطقة اليورو للربع الثاني من العام
  • “أوزجور أوزال” يتفوق على أردوغان في أحدث استطلاعات الرأي
  • رفع نسبة تغطية المياه المحلاة بالجبيل لخدمة أكثر من 31 ألف مستفيد
  • تامر أمين: التعاون المصري التركي سيمتد تأثيره على المنطقة بأكملها
  • عضو بـ«الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا «تاريخية» وتوقيتها مهم
  • أمير منطقة الجوف يدعم ميدان الفروسية في المنطقة بـ 400 ألف ريال
  • مران خفيف للزمالك بعد الفوز على الشعلة السعودي
  • أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الجندل
  • بحث تنفيذ مرفأ الصيد البحري فب منطقة الحنية
  • وزير الصناعة: 95.5% نسبة النجاح في دبلومة التلمذة الصناعية «دور ثان»