أطلقت الأرصاد السعودية، الإنذار الأحمر على عدد من مناطق المملكة، وحذرت سكان مكة والمدينة من سيول مصحوبة بالعواصف.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السعودية إنه من المتوقع أن تشهد العاصمة المقدسة وجازان وعسير والباحة، ومن المدينة المنورة، طقسًل سيئًا خلال الساعات القادمة.

وأوضحت أن هذه المناطق ستشهد عواصف رعدية، مصحوبة بالسيول، وهطول الأمطار الغزيرة، وزخات البرد، مع نشاط للرياح.

وطالبت الأرصاد السعودية، المواطنين بالمكوث في المنزل، وعدم النزول أثناء هطول الأمطار، حيث أن نشاط الرياح سيؤدي إلى إثارة الأتربة، كما حذرت السائقين أثناء القيادة في الطرق السريعة.

اقرأ أيضاً تحذيرات من أجواء الساعات القادمة.. وتراجع امتداد الأمطار إلى 11 محافظة اليمن.. وندامة ”الكسعي” السعودية وأمريكا توقعان مذكرة تفاهم لتأسيس ممرات عبور خضراء عابرة للقارات السعودية تعلن ضبط أكثر من 780 شخصًا أغلبهم من الجنسية اليمنية فريق سعودي يعيد الحياة إلى مناطق واسعة في تعز صواعق وسيول وموجة حر قاتلة.. تحذيرات مهمة بسبب الأمطار في 11 محافظة أغرب قصة زواج في السعودية.. شاب تأخرت فتاة في الموافقة على خطبته لها فتزوج من امرأتين (فيديو) تكريم فيلم ‘‘سطل’’ في مسابقة الأفلام القصيرة بالسعودية نجم مانشستر سيتي يقر ”بنكسة” الكرة الأوروبية بسبب السعودية إيران توجه أول رد على البيان الخليجي المشترك بشأن الجزر الإماراتية وملكية حقل ”الدرة” النفطي أمطار وصواعق رعدية في 17 محافظة خلال الساعات القادمة اقتحام منزل وافدة في السعودية والعثور على مفاجأة صادمة بداخله

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر

 

قالت الأرصاد تستمر الظاهرة حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة باتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم أنشطتهم التجارية

التغيير: بورتسودان

حذرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية اليوم مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر نسبة لتأثر أجزاء من جنوب وجنوب غرب وﻻية البحر الأحمر بنشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية المثيرة للغبار والأتربة. التي تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الافقية.

وأوضحت فى نشرتها أن الظاهرة تستمر حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة اتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم انشطتهم التجارية حسب التنويه.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان، توقعت، أن توالي درجات الحرارة العظمى انخفاضها الطفيف مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

وذكرت أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

 

الوسومالأرصاد الجوي الانذار المبكر طقس السودان

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • من صعدة إلى حضرموت.. أمطار رعدية تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح على مكة والمدينة
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت