صحيفة اليوم:
2024-07-02@09:31:42 GMT

طرق الإبلاغ عن الآبار المكشوفة

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

طرق الإبلاغ عن الآبار المكشوفة

تعمل وزارة البيئة منذ سنوات على مراقبة ومتابعة الآبار المكشوفة، وتوليها اهتماما عاليًا، لما لها من مخاطر صحية وبيئية.

ويمكن للمواطنين الإبلاغ عن الآبار المكشوفة، حال مصادفة واحد، عن طريق المسارات التي حددتها وزارة البيئة.

أخبار متعلقة ردم بئر مكشوفة في "الزيمة" بمكة المكرمةنائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع "البيئة والمياه والزراعة" بالمنطقةتتضمن حفر 24 بئرًا.

. اتفاقية لتوفير المياه الصالحة للشرب بالصومالالإبلاغ عن الآبار المكشوفة

أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالإنابة، المهندس وليد بن إبراهيم آل دغيس، على ضرورة الإبلاغ عن الآبار المكشوفة والمهجورة، بالاتصال على هاتف الوزارة رقم "939".

كما بين أنه يمكن الإبلاغ عن طريق غرفة العمليات "911"،، أو عبر نظام "بلاغات" عبر التطبيق الموحد للخدمات الإلكترونية التي تخدم جميع قطاعات الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني .

بلاغك يحميك ويحمي غيرك
ساهم بالإبلاغ عن الآبار المكشوفة والمهجورة عبر الاتصال على الرقم 939
أو عبر الرابط:https://t.co/rL6qaTDnAU pic.twitter.com/1GPA0DShJf— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) February 6, 2022

وعند تلقي البلاغ تعمل لجنة بشكل سريع على زيارة وتغطية البلاغ، وتحدد طريقة المعالجة من ردم أو تحصين كذلك يوجد مراقبون يعملون بشكل يومي للمراقبة ومتابعة الحفارات، التي قد تعمل بطريقة غير نظامية.

ردم الآبار المكشوفة

صرح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، م. عقاب المطيري، بأن وزارة البيئة تعمل بشكل دؤوب على القيام بمراقبة ومتابعة الآبار المكشوفة، ونتج عن ذلك توقيع عقود مع شركات متخصصة للقيام بعملي ردم الآبار المجهولة وتحصينها بطريقة فنية حفاظاً على سلامة الناس والمتنزهين.

تعرف على كيفية تعديل إحداثيات الآبار التي سبق الإفصاح عنها عن طريق تطبيق "نما". pic.twitter.com/3virm00MRr— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) October 19, 2022

والعمل مستمر والتعاون موجود بشكل دائم مع الجهات المختصة «المحافظة، الدفاع المدني، الشرطة، البلدية» للقيام بجولات ميدانية مستمرة، التي نتج عنها اكتشاف بعض الدحول نتيجة هطول الأمطار وتمت معالجتها بشكل قياسي وتسويرها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام الآبار المكشوفة وزارة البيئة وزارة البیئة والمیاه والزراعة

إقرأ أيضاً:

«النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة

وقعت وزارة النقل عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الهامة مع الجانب الإيطالي في مجال السكك الحديدية والنقل الأخضر الصيق للبيئة، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

التوسع في النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة

وأكدت وزارة النقل، في بيان، اليوم الأحد، أن المذكرة جرى توقيعها مع هيئة تنمية الصادرات الإيطالية بشأن التعاون في دعم المشروعات الصديقة للبيئة، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام والتوسع في مشروعات النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة؛ وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 وبناء الجمهورية الجديدة التي أرسي قواعدها رئيس الجمهورية، وتشمل التوسع في إنشاء شبكة من النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة.

تنفيذ عدد من وسائل النقل الأخضر صديق البيئة لأول مرة

وأشارت إلى استكمال شبكة مترو الأنفاق وتنفيذ عدد من وسائل النقل الأخضر صديق البيئة لأول مرة على أرض مصر، وهي شبكة القطار الكهربائي السريع والقطار الكهربائي الخفيف LRT ومونوريل شرق وغرب النيل، وذلك لمواكبة الخطوات الواسعة التي تخطوها الدولة في مجال التوسع العمراني وتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية وخدمة المناطق الصناعية واستيعاب الزيادة في الطلب علي النقل وتقديم خدمات نقل جماعي متطورة وآمنة ومميزة للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • ذي عين.. قرية الأساطير والعطور والمياه المتدفقة
  • السعودية تعلن اكتشافات كبيرة وجديدة للزيت والغاز الطبيعي.. ووزير الطاقة يكشف عن مواقع الآبار
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • التعاون الدولي: 11 مليار يورو استثمارات أجنبية مباشرة في الطاقة والأمن الغذائي والمياه
  • لاستغلاله الرواسب.. ضبط مخالف لنظام البيئة في الشرقية
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • تنسيق مستمر بين وزارة البيئة والمحافظات العراقية لتحسين واقعها البيئي
  • الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • «النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً