السومرية نيوز – دوليات

زعم محلل سياسي روسي، أن قائد مجموعة "فاغنر" السابق يفغيني بريغوجين لم يمت، وأنه ما زال حيا خارج روسيا، وفقاً لتصريح لصحيفة "ميل أون صندي" البريطانية. وأوضح المحلل فاليري سولوفي أن بريغوجين موجود حاليا في جزيرة مارغريتا في فنزويلا، دون أن يقدم دليلا على ذلك.

وأضاف بحسب ما نقلت صحيفة "ميل أون صندي" البريطانية، أن بريغوجين يتمتع بصحة جيدة، وهو ما ألمحت إليه المخابرات الأوكرانية من أن زعيم "فاغنر" قد لا يكون قُتل بحادث الطيارة الشهر الماضي.



ونوهت الصحيفة البريطانية إلى أن سولوفي من أصحاب نظرية المؤامرة، ويزعم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد صفقة مع بريغوجين تقضي بأن يختفي الأخير عن الأنظار إلى حين وفاته، أو وفاة بوتين.

وزاد سولوفي في مزاعمه بالقول إن ثروة بريغوجين من الذهب والأموال الطائلة تم توزيعها على المقربين من بوتين، مع احتفاظ زعيم "فاغنر" بسبع الثروة فقط.

وكان سولوفي زعم سابقا أن الرئيس بوتين يعاني من مرض عضال، وأن من يظهر في الكرملين هو شبيهه، وهو ما تم التشكيك فيه من قبل مواقع مقربة من الكرملين.

ونهاية آب/ أغسطس الماضي، قالت شركة كونكورد، التي يملكها يفغيني بريغوجين، إن مراسم وداع خاصة أقيمت لقائد مجموعة فاغنر، الذي قتل في حادث تحطم طائرة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تلغراف: ستارمر يلغي خطة ترحيل اللاجئين لرواندا في أول قرار له

ذكرت صحيفة تلغراف، أمس الجمعة، نقلا عن مصادر في حزب العمال، أن رئيس الوزراء البريطاني المنتخب حديثا كير ستارمر أوقف خطة ترحيل تقضي بإرسال المهاجرين، الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني إلى رواندا، في أول يوم له بالعمل.

وقال مسؤولون في حزب العمال، لصحيفة تلغراف، إن مخطط حزب المحافظين لترحيل المهاجرين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني إلى رواندا "مات" فعليا، بعد أن تعهد الحزب بإلغائه إذا فاز في الانتخابات.

ولم يعلن رسميا حتى الآن عن إلغاء القانون، كما لم تعلق أي جهة رسمية على تقرير صحيفة تلغراف.

مع ذلك، تبقى الهجرة قضية رئيسية لرئيس الوزراء الجديد وحكومته، مع توقعات بأن يتعرض لضغوط لإيجاد طريقة لمنع عشرات الآلاف من الأشخاص من الوصول عبر الحدود.

من جهتها، قالت وزيرة الداخلية البريطانية الجديدة إيفيت كوبر إن إحدى واجبات الحكومة الأولى هي "الحفاظ على حدود آمنة"، وإنها ستعطي الأولوية لإنشاء قيادة جديدة لأمن الحدود في اجتماعاتها المبكرة مع المسؤولين.

وأُعلن لأول مرة عن خطة رواندا في فترة رئاسة بوريس جونسون وبعده ليز تراس، يليها رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك.

ولم يرحل بموجب الاتفاقية أي لاجئ إلى رواندا، باستثناء طالبي لجوء رُفضت طلباتهما وذهبا إلى رواندا طوعا بموجب اتفاقية منفصلة قدمت لهما 3000 جنيه إسترليني للذهاب، بحسب تلغراف.

ووفقا لخطة رواندا، فإن أي شخص وصل إلى الأراضي البريطانية بحرا أو برا أو جوا دون إذن دخول يعتبر قد وصل بطريقة غير قانونية، وبالتالي يمكن ترحيله إلى رواندا.

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية: تصاعد هجمات الحوثيين يُضاعف مخاوف التضخم وزيادة أسعار الشحن والسلع
  • صحيفة بريطانية: الضربات اليمنية أصبحت أكثر فتكا ودقة مع إدخال أسلحة نوعية
  • تلغراف: ستارمر يلغي خطة ترحيل اللاجئين لرواندا في أول قرار له
  • صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس
  • حكومة بريطانية جديدة.. والقط لاري يتشبث بالسلطة منذ 13 عاما
  • نتائج أولية: 410 مقاعد لحزب العمال البريطاني مقابل 131 للمحافظين
  • بريطانيا.. استقرار الجنيه الاسترليني بعد صدور النتائج الأولية للانتخابات
  • بوتين قلق على مصير حربه ضد أوكرانيا ‎إذا فاز ترامب
  • بعد الجدل.. وزير الثقافة يكشف لمصراوي مصير معرض محمود سعيد
  • زعيم حزب العمال المعارض يصوت في الانتخابات التشريعية البريطانية