شهد معرض صحاري اقبال كبير من قبل المهتمين بالشأن الزراعي ، للاطلاع على آخر المستجدات في قطاع الزراعة.

وزير الزراعة يفتتح معرض صحاري بأرض المعارض بالقاهرة الجديدة إقبال كبير على معرض صحاري بأرض المعارض في القاهرة الجديدة

وافتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد الموافق 10 سبتمبر، الدورة الخامسة والثلاثون من معرض صحاري الدولي للزراعة، والذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت رعاية وزارة الزراعة.

 

كما يستمر طلبة كليات الزراعة في التوافد من شتى الجامعات المصرية لمعرفة المجالات المختلفة في الزراعة. 

ويفتح المعرض أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً يوميًا.

ويشارك في المعرض أكثر من 200 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية من مختلف قطاعات المجال الزراعي، بما في ذلك قطاعات الزراعة المحمية، والبذور، والأسمدة، والآلات الزراعية، والري الحديث، والإنتاج الحيواني، والإنتاج السمكي.

 

وقالت هناء يوسف، مدير عام معرض صحاري، إن الدورة الحالية للمعرض تشهد تقدمًا كبيرًا مع زيادة الاهتمام بالسوق المصري والفرص المستقبلية لقطاع الزراعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

معرض صحاري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض صحارى قطاع الزراعة السيد القصير وزير الزراعة معرض صحاري الدولي معرض صحاری

إقرأ أيضاً:

معرض "أيام الجونة" للفنان أشرف نصيف بالأوبرا

  

تستضيف وزارة الثقافة من خلال دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد
معرضاً بعنوان (أيام الجونة) للفنان أشرف نصيف  في السادسة مساء الاثنين ٣٠ سبتمبر  بقاعة صلاح طاهر  والذي يستمر حتي الثلاثاء ٨ اكتوبر  ويضم ٨٠ عمل فنى بخامة مكسيد ميديا. 

 


يذكر أن الفنان أشرف نصيف ولد عام ١٩٧١ ، تخرج من كلية الفنون الجميلة بالزمالك عام ١٩٩٥، عضو في نقابة الفنانين التشكيليين ، عضو باللجنة الثقافية لتنظيم المعارض بنادي هليوبوليس منذ عام ٢٠٠٥، شارك في العديد من المعارض الفنيه داخل مصروخارجها كما أقام العديد من المعارض الفردية.

 

 

نبذة عن مبنى دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا

 

 

مقالات مشابهة

  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • خريطة المعارض الدولية المقامة في أكتوبر 2024 بمصر.. تخفيضات على الأثاث والسجاد
  • وسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • معرض "أيام الجونة" للفنان أشرف نصيف بالأوبرا
  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • دور نشر مصرية تثري زوار معرض الرياض الدولي للكتاب بأحدث إصداراتها
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب