حضر وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، جانباً من الجلسات التي عقدت ضمن أعمال قمة مجموعة العشرين "G20"، التي تستضيفها الهند تحت شعار "أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد".

وحضر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، جلسة تحت عنوان "مستقبل واحد" وركزت في محاورها على العمل المشترك من أجل المستقبل، وأهمية توظيف التكنولوجيا الصاعدة من أجل مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.


وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أهمية قمة مجموعة العشرين التي قدمت رؤى طموحة ومبادرات مبتكرة وشاملة، عكست الأثر الإيجابي للعمل الدولي الجماعي متعدد الأطراف لخدمة البشرية.
وأشاد بمخرجات قمة مجموعة العشرين، مؤكدا أن الرئاسة الهندية للقمة هي الأكثر طموحا في تاريخ "G20"، وجسدت أهمية استنفار جميع الجهود وتكاملها من أجل مستقبل مزدهر مستدام للأجيال القادمة.
وتقدم بالتهنئة إلى الهند على نجاح أعمال قمة مجموعة العشرين، مثمنا دور الهند في تحفيز الجهود الدولية لمواجهة كافة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأكد أن "الإمارات تتطلع خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، إلى العمل مع كافة دول العالم من أجل إحداث نقلة نوعية في مسار العمل الدولي متعدد الأطراف في مواجهة تحديات تغير المناخ".
وفي الختام ، شهد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مراسم تسليم رئاسة مجموعة العشرين إلى البرازيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني قمة مجموعة العشرین من أجل

إقرأ أيضاً:

رسميا.. رئيس العين الإماراتي يكشف عن مستقبل رحيمي

أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

حسم نادي العين الإماراتي في  مستقبل الدولي المغربي سفيان رحيمي، والتي راجت مؤخرا أنباء قوية عن إمكانية انتقاله خلال الميركاتو الصيفي إلى اتحاد جدة السعودي، بعدما تقدم هذا الأخير بعرض مالي ضخم.

فقد أكد الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين، في تصريح على الحساب الرسمي لنادي العين، عبر موقع "إكس" أن مهاجم الأسود يعد من "أعمدة الفريق في الموسم المقبل".

وفي جوابه حول الترخيص لرحيمي بالمشاركة في أولمبياد باريس رفقة الأسود، قال الشيخ سلطان: "أعتقد أن هذا هو أفضل تكريم له بعد المستويات الجيدة التي قدمها".

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • رسميا.. رئيس العين الإماراتي يكشف عن مستقبل رحيمي
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رؤساء الجزائر وفنزويلا والرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى استقلال بلاده
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً