استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم بمكتبه ، ضيوف الحوار المجتمعي الذي ينظمه مجلس القبائل والعائلات المصرية بالتعاون مع محافظة الغربية في إطار مبادرة كلنا واحد .

ترقية 21 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 25 مدرسا بجامعة طنطا

حيث استقبل المحافظ الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية و الشيخ أسامة الأزهري المستشار الديني لفخامة رئيس الجمهورية ، الكاتب مصطفى بكري عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب،وذلك قبل بدء فعاليات الحوار المجتمعي الذي سيعقد اليوم بمسرح المركز الثقافي بطنطا تحت عنوان بناء الوعي والسلم المجتمعي.

ترقية 21 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 25 مدرسا بجامعة طنطا

جاء ذلك بحضور الدكتور احمد عطا نائب محافظ الغربية ،العميد هشام خورشيد مدير مكتب المخابرات الحربية

IMG-20230910-WA0017 IMG-20230910-WA0016 IMG-20230910-WA0015

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طارق رحمي الدين الذي الحوار المجتمعى العائلات الشئون الدستورية والتشريعية الشئون الدستورية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يشارك في فعاليات الملتقى الأول لجامعات إقليم الدلتا

شارك الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، في فعاليات "الملتقى الأول لجامعات إقليم الدلتا"، والذي تنظمه جامعة المنصورة، بمعسكر الطلاب بمدينة جمصة، خلال الفترة الممتدة ما بين 20، و25 يوليو الجاري، رافقة الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتم عقد لقاء بين رؤساء الجامعات والنواب مع طلبة الجامعات المشاركة للتعرف على آرائهم خلال مشاركتهم بالملتقى، والرد على استفساراتهم.

جاء ذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور كل من الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، والدكتور السعيد عبد الهادي رئيس جامعة حورس، والدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية.

وخلال مشاركته، أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، منذ توليه المسئولية قد أولى جيل الشباب اهتماماً خاصاً وعميقاً، إيماناً بدورهم الكبير في بناء الحاضر وصياغة المستقبل، واقتناعاً بأن يكون الشباب مؤهلا لأداء هذا الدور، والقيام به على أكمل وجه لبناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، ان مشاركة الجامعة في الملتقى يأتي في إطار اهتمام الجامعة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي من أهم مبادئها تحقيق التكامل بين المؤسسات التعليمية والصناعية والبحثية وقطاع الأعمال، لتنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة مصر 2030، بالإضافة الي أهمية التواصل الطلابي، وتنمية الوعي، وتعزيز الروابط بين طلبة الجامعات المصرية، وذلك من خلال الأنشطة الطلابية، وتحقيقاً لرؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التكامل بين القطاعات، وتحقيق التكامل، والاكتفاء في المجالات الصناعية، والزراعية، والتكنولوجية.

وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بجهود جامعة المنصورة في تنظيم الملتقى، مؤكدًا أن هذا التنوع والتجمع لطلبة الجامعات يعد فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والرؤى، مما يؤكد إهتمام الدولة المصرية بالشباب، وتنمية قدراتهم، وحرص الجامعات على الإهتمام بهم وتثقيفهم وتوعيتهم، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية والملتقيات تعد فرصة عظيمة للطلاب لتبادل الأفكار، كما عبر عن أمله أن يثمر التحالف خلال رئاسة جامعة المنصورة هذا العام عن إطار للتطوير، وبناء شراكات وتبادل لكافة نقاط التميز بين الجامعات.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن فعاليات الملتقى تضمنت العديد من الأنشطة التثقيفية، لتوعية الشباب بإنجازات الدولة المصرية، وإعدادهم لسوق العمل، ودورهم في بناء مستقبل الجمهورية الجديدة، والتحديات، التي تواجه الشباب، كما تضمنت الفعاليات أنشطة رياضية، وترفيهية لدمج طلبة الجامعات في الأنشطة المختلفة، وزيادة الروابط بين طلبة تحالف جامعات إقليم الدلتا المختلفة.

جدير بالذكر أنه قد شارك بفعاليات الملتقى 250 طالبا يمثلون مختلف الجامعات الحكومية، والأهلية، والتكنولوجية، والخاصة بإقليم الدلتا، وهي جامعات: (كفر الشيخ، المنصورة، طنطا، المنوفية، دمياط، مدينة السادات، المنصورة الأهلية، المنصورة الجديدة، المنوفية الأهلية، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، حورس، الدلتا التكنولوجية، سمنود التكنولوجية، السلام الخاصة)، وممثلين عن اتحاد الصناعات المصرية فرع دمياط الجديدة، ومن القطاع الخاص أيضا.

وأشاد طلبة جامعة كفر الشيخ، بالبرنامج التثقيفى المتميز بكثير من المعلومات القيمة التي من شأنها تغيير الأفكار والمعلومات المغلوطة وتشكيل الوعي بالموضوعات والمشروعات القومية، وأن الملتقى يعد فرصة لتبادل الخبرات بين الطلبة والمشاركة في المشروعات الطلابية.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تواصل تنفيذ برنامج المنبر الثابت بالمساجد
  • المصرية لحقوق الإنسان: الإرادة السياسية تسعى لحلحلة "الحبس الاحتياطي"
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشارك في فعاليات الملتقى الأول لجامعات إقليم الدلتا
  • انطلاق مبادرة سفراء التكنولوجيا بجامعة سوهاج بمشاركة 200 طالب
  • فعاليات الملتقى الأول لتحالف جامعات إقليم الدلتا بجامعة المنصورة
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بمحور طريق "محلة منوف"
  • محافظ القليوبية يلتقي بوفد من أعضاء مجلس إدارة نادي بنها الرياضي
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن لشباب الباحثين بكلية الهندسة
  • محافظ القليوبية يلتقي بوفد من اعضاء مجلس ادارة نادى بنها الرياضي
  • اتحاد القبائل العربية يهنئ الشعب المصري والرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو