سبتمبر 10, 2023آخر تحديث: سبتمبر 10, 2023 المستقلة/-تقنية طبية جديدة… أول تجربة سريرية لعلاج فقدان السمع بالخلايا الجذعية سيكون له تأثير ايجابي على ملايين الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع.

أظهرت دراسة جديدة أن العلاج بالخلايا الجذعية قد يكون له تأثير إيجابي كبير على حياة الملايين من الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع.

وقد أعلن البريطانيون عن أن أول تجربة سريرية لعلاج فقدان السمع باستخدام الخلايا الجذعية ستجرى قريبًا، بعد أن أظهرت الاختبارات قبل السريرية تحسنًا في السمع بنسبة تصل إلى 40% في بعض الحالات.

شركة “Rinri Therapeutics” البريطانية المتخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية تتطلع إلى بدء التجارب السريرية في السنوات القادمة، مستهدفة الأشخاص الذين يعانون من فقدان سمع شديد يرتبط بالعمر.

وفقًا لبيانات المعهد الوطني الملكي للصم في بريطانيا، يعاني نحو 12 مليون شخص من فقدان السمع، وهذا العدد يزيد مع تقدم العمر بشكل طبيعي.

إلى جانب هذا التطور، أظهرت دراسة أخرى أن هناك صلة بين ارتفاع مستويات الأحماض الدهنية “أوميغا 3” وتقليل احتمالية الإصابة بصعوبات السمع المرتبطة بتقدم العمر. هذا الاكتشاف يزيد من الأدلة على أهمية هذه الأحماض في الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة.

بالإضافة إلى ذلك، توصلت الدراسة إلى أن ارتفاع مستويات حمض الدوكوساهيكسانويك يمكن أن يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والضعف الإدراكي والوفاة.

هذه النتائج تفتح  أفاقًا جديدة للفهم العميق للعلاقة بين حمض الدوكوساهيكسانويك ووظيفة السمع، وتمنحنا فرصة للتخفيف من مخاطر فقدان السمع المرتبط بالعمر.

بهذه الأخبار المبشرة، نأمل في أن نشهد تحسنًا كبيرًا في علاجات فقدان السمع وتحسين جودة حياة الكثيرين من الأشخاص المتأثرين بهذه المشكلة.

 

الوسومتلقى العلاج خلايا جذعية فقدان السمع

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: خلايا جذعية فقدان السمع فقدان السمع من فقدان

إقرأ أيضاً:

تعديل نمو اقتصاد إسرائيل نحو الانخفاض

أظهرت البيانات أن الاقتصاد الإسرائيلي نما في الربع الثاني من العام بوتيرة أبطأ مما كان متوقعا بالسابق في ظل الحرب على غزة.

ووفقا لبيانات رسمية فقد نما الناتج المحلي الإجمالي في إسرائيل بنسبة 0.7% على أساس سنوي في الربع الثاني من هذا العام.

وجاء ذلك بعد أن أظهرت تقديرات أن الاقتصاد الإسرائيلي نما في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 1.2% على أساس سنوي.

وقبل أيام، أظهرت قفز تضخم أسعار المستهلك السنوي في إسرائيل في شهر أغسطس الماضي إلى 3.6%، صعودا من 3.2% في يوليو الماضي، وسجل المؤشر بذلك أعلى مستوى منذ أكتوبر 2023.

 

مقالات مشابهة

  • العلماء الروس يختبرون طريقة جديدة لعلاج عدم انتظام ضربات القلب
  • من الأشخاص والجهات الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة البيجر؟
  • تخصصات جديدة لتطوير مهارات منسوبي «تقنية القطيف»
  • ابتكار تقنية جديدة تعيد النظر للمكفوفين
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى في تجربة جديدة
  • تعاون بين «القومي للإعاقة» ووزارة الداخلية لتقديم إجراءات تيسيرية لذوي الهمم
  • تعديل نمو اقتصاد الاحتلال نحو الانخفاض
  • تعديل نمو اقتصاد إسرائيل نحو الانخفاض
  • طريقة جديدة لعلاج السمنة.. تفاصيل
  • خلال الـ24ساعة الماضية… 97 شهيداً وجريحاً في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة