رياضة التايكواندو هي أكثر رياضة حصدت ميداليات للأردن في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية برصيد 24 ميدالية

يواصل المنتخب الوطني للتايكواندو تدريباته في مركز الإعداد الأولمبي وذلك استعداداً للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية وذلك خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً : بهدف صاروخي .. النشامى يحلقون بصدارة التصفيات الأولمبية

وتتكون بعثة المنتخب الوطني للتايكواندو المشاركة في آسياد هانغتشو من المدير الفني فارس العساف والمدربان يزن الصادق ومحمد البخيت إلى جانب اللاعبين واللاعبات : محمود الطرايرة (وزن تحت 58 كغم) وزيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم) وزيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) وأنس الصادق (وزن فوق 80 كغم) وجوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كغم).

وأشار المدير الفني للمنتخب الوطني، فارس العساف، في حديث نشرته اللجنة الأولمبية، إلى أن المنتخب يمضي في تحضيراته منذ وقت طويل وبحسب خطة موضوعة مُسبقاً ليكون على أتم الجاهزية للمشاركة في الألعاب الآسيوية أو أي بطولة اخرى وذلك من خلال حصص تدريبية يومية ويصاحبها معسكرات تحضيرية والمشاركة في البطولات المختلفة.

وأكد "العساف" إلى أهمية دورة الألعاب الآسيوية كونها مصنفة من عيار 4 نجوم أي أنها ستمنح اللاعب أو اللاعبة المتوج بذهبية وزنه 40 نقطة في التصنيف العالمي المؤهل إلى أولمبياد باريس المقبلة.

وأضاف العساف قائلاً:" نتطلع إلى الإنجاز في دورة هانغتشو كما جرت العادة فالتايكواندو الأردنية تسعى دائماً للتألق في كافة المسابقات والبطولات ودورة الألعاب الآسيوية من الدورات الهامة جداً على مستوى العالم وليس آسيا فقط وذلك لأنها تضم لاعبين ولاعبات عالميين والمنافسة تكون على أشدها".

اقرأ أيضاً : صراع بين أربعة أندية .. ورونالدو في صدارة هدافي الدوري السعودي - فيديو

وأكمل قائلاً:" نسعى لحصد أكبر عدد من الميداليات لزياة غلة البعثة الأردنية في هذه الدورة فضلاً عن حصد النقاط التصنيفية من أجل التأهل لأولمبياد باريس عام 2024".

يذكر أن رياضة التايكواندو هي أكثر رياضة حصدت ميداليات للأردن في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية برصيد 24 ميدالية من بينها 3 ميداليات ذهبية و12 ميدالية فضية و9 ميداليات برونزية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن النشامى المنتخب الوطني الألعاب الآسیویة وزن تحت

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشباب: توجيهات أميرية سامية بدعم الشباب وتشجيعهم لمواصلة الإبداع والتميز

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الإثنين إن الرعاية التي توليها الدولة لفئة الشباب تأتي تنفيذا للتوجيهات الأميرية السامية بضرورة دعمهم وتوفير كافة السبل أمامهم باعتبارهم ثروة الأوطان وقادة المستقبل.

وأضافت الحويلة في تصريح صحفي عقب استقبالها أربع مهندسات كويتيات عرضن مشروعا شبابيا أن الشباب الكويتي صاحب أفكار خلاقة ومبدعة في خدمة مجتمعه مؤكدة الحرص على تشجيعه لمواصلة الإبداع والتميز.

وثمنت الجهود الشبابية والعمل الدؤوب الذي يثمر مشروعات متميزة تجسد تفوق الشباب الكويتي وقدرته على الابتكار داعية إلى تقديم المزيد من المشروعات الناجحة التي تخدم المجتمع في مختلف المجالات.

وتدور فكرة المشروع المقدم حول ملاعب مغطاة ومكيفة ذات استخدامات متنوعة وقد وجهت الوزيرة الحويلة الهيئة العامة الرياضة للعمل على “دراسة هذا المشروع الطموح الذي يخدم شريحة كبيرة من الشباب الرياضي والسعي إلى إمكانية تنفيذه”.

قدم المشروع من قبل خريجات كلية الهندسة في جامعة الكويت نوره المطيري ومريم الحبشي ودلال الشحيتاوي وشهد العيد.

المصدر كونا الوسومالشباب الكويتي سمو أمير البلاد وزيرة الشباب

مقالات مشابهة

  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • معاه لغتين وحاصل على ميداليات الثورة.. من هو اللواء نهاد شاهين نائب وزير النقل؟
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • وزيرة الشباب: توجيهات أميرية سامية بدعم الشباب وتشجيعهم لمواصلة الإبداع والتميز
  • رونالدو يقود تشكيل البرتغال ضد سلوفينيا في دور 16 يورو 2024
  • "يويفا" يفرض عقوبة على منتخب إنجلترا
  • التشكيل الرسمي لقمة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024.. مبابي أمام دي بروين