بوابة الوفد:
2024-09-30@22:25:08 GMT

الأوبرا تحتفل بمئوية سيد درويش على المسرح الصغير

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

 تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، ندوة ثقافية تستضيف كل من حفيد فنان الشعب محمد درويش والدكتورة رانيا يحيى، وذلك احتفالا بمئوية الموسيقار سيد درويش.

بمشاركة جمعية أصدقاء موسيقى سيد درويش وتديرها الشاعرة عزة عيسى تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي، وذلك في السابعة مساء الأربعاء 13 سبتمبر على المسرح الصغير ويتخللها فقرة فنية لفرقة تراث سيد درويش .

يدور الحوار حول سيرة خالد الذكر سيد درويش وتأثيره على الموسيقى والغناء العربى،  كما يستعرض عدد من أعماله التى كانت سببا هاما ورئيسيا فى تغيير شكل الطرب .

المعروف ان خالد الذكر سيد درويش توفي في 10 سبتمبر 1923 ويعد من مجددي الموسيقى وباعث النهضة الموسيقية في مصر والوطن العربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الاوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر محمد درويش فنان الشعب رانيا يحيى سيد درويش

إقرأ أيضاً:

الأوبرا: قرب نفاد تذاكر بحيرة البجع لفرقة باليه سان بطرسبرج الروسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد اقتراب نفاذ تذاكر عروض بحيرة البجع لفرقة باليه سان بطرسبرج الروسية والمقامة على مدار 4 ايام بالقاهرة والاسكندرية فى الثامنة والنصف مساء الاربعاء ، الخميس ، الجمعة 2 ، 3 ، 4 اكتوبر على المسرح الكبير ومساء السبت 5 اكتوبر على مسرح سيد درويش اوبرا الاسكندرية .

وقالت الدكتورة لمياء زايد إن نسبة اشغال المسرح الكبير واوبرا الاسكندرية بلغت 96 ‎%‎ حتى الان ومن المنتظر اكتمال حجز كافة المقاعد خلال الساعات القادمة مما يعكس رغبة الجمهور فى تلقى جرعة ابداعية جادة ، واشارت ان الاقبال على مختلف الوان فنون الاوبرا يؤكد ارتفاع الوعى الجمعى كما يعبر عن قدرة افراد المجتمع على انتقاء المواد الفنية الراقية ، مضيفة ان الاوبرا على مدار تاريخها نجحت بفنونها المميزة فى اجتذاب شرائح عمرية واجتماعية متنوعة .

من جانبها اعربت كيريل سافين المدير الفنى لفرقة باليه سان بطرسبرج عن سعادتها بزيارة مصر وتقديم عروض على ارضها ، وأكدت أن الاوبرا المصرية باتت احد اهم دور الاوبرا فى العالم بما تملكه من امكانات فنية وبشرية ، مشيرة الى اهمية الثقافة والفنون فى مد جسور التواصل بين البشر رغم اختلاف اللغات ، واوضحت قدرة الابداع على الارتقاء بالمشاعر الانسانية ونشر القيم النبيلة فى المجتمعات .

مقالات مشابهة

  • 13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية
  • نجوم وأسعار تذاكر الليلة الافتتاحية لـ مهرجان الموسيقى العريية الـ 32
  • روايات لوفينو تبرز جوانب خفية من الحضارة الفرعونية في صالون الأوبرا على المسرح الصغير
  • روايات لوفينو تبرز جوانب خفية من الحضارة الفرعونية بصالون الأوبرا على المسرح الصغير
  • الأوبرا: قرب نفاد تذاكر بحيرة البجع لفرقة باليه سان بطرسبرج الروسية
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية
  • تصل لـ4 آلاف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية
  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر
  • أعمال كوكب الشرق في معهد الموسيقى العربية
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب