نظمت جمعية منتدى التواصل يوم الخميس7/9/2023 جلسة مسائلة استثنائية حول الجرائم الإلكترونية في قاعة الشاليهات في قطاع غزة . شارك في الجلسة مجموعة من خبراء الأمن السيبراني ومتخصصين في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية، وقد جمعت هذه الفعالية ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص

وناقشت هذه الجلسة مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة بالجرائم الإلكترونية، بما في ذلك أحدث التهديدات السيبرانية وسبل الوقاية منها ومكافحتها، وسادة الجلسة أجواء من بتبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين البالغ عددهم 100 مشارك/ة، حيث قدم كل خبير تقديراته وتوصياته حول كيفية تعزيز الأمان السيبراني وحماية المعلومات الحساسة خاصة للنساء.

وقالت هديل الخطيب منسق مشروع "الخدمات المراعية للفوارق بين الجنسين والخدمات متعددة القطاعات لكوفي19والصراعات التي أثرت على النساء والفتيات في المحافظة الوسطى من قطاع غزة " في الكلمة التي ألقتها في الجلسة، على أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة، وأكدت على ضرورة تحديث التشريعات والتقنيات للتصدي للجرائم الإلكترونية ومعاقبة المرتكبين.

تعتبر هذه الجلسة مثالًا حيًا على التزام المجتمع بالتصدي للتحديات السيبرانية المتزايدة وتعزيز الوعي بأمان الإنترنت والحفاظ على البيانات الشخصية.

وسيتم تنظيم مزيد من الأنشطة والجلسات في المستقبل لضمان استمرار التعاون وتحسين الاستعداد لمكافحة الجرائم الإلكترونية.

وقد حضر هذه الجلسة كلنا من:العميد /رائد العامودي مدير إدارة المظالم وحقوق الانسان، والعميد / ناريمين عدوان مدير ادارة الشرطة النسائية في غزة، والدكتور المحامي /سامي غنيم محامي واستشاري قانوني .

وانتهت الجلسة بعدة توصيات أهمها:
1_ضرورة العمل المجتمعي من أجل اقرار قانون عصري يساهم في تنظيم العمل، والحد من العنف والابتزاز الإلكتروني.

2_زيادة مساحة الحوار المجتمعي والرسمي من أجل تكاتف الأدوار في مكافحة الابتزاز.

3_ في ظل الأوضاع الحالية إصدار قانون العمل في قطاع غزة في تطوير اجراءات تلائم متطلبات مكافحة الجريمة الإلكترونية.

4_تطوير حملات توعية على المستوى الوطنى لمكافحة الجريمة الإلكترونية.





المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجرائم الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

مادة قانونية تسمح لرئيس المحكمة بنظر قضية سفاح التجمع بجلسة سرية

عقب طلب النيابة العامة من محكمة جنايات القاهرة بعقد جلسة محاكمة سفاح التجمع الخامس ، فى اتهامه بقتل 3 سيدات، المقترنة بجرائم إحراز المواد المخدرة وتقديمها للتعاطى والإتجار بالبشر، لجلسة 16 يوليو لفض الأحراز فى جلسة سرية حفاظا على خدش الحياء العام، نستعرض فى السطور التالية مادة قانونية تستخدمها المحكمة وفقا لقانون الاجراءات الجنائية لعقد الجلسة سرية.

المادة 286 من قانون الإجراءات الجنائية والتى تتيح للمحكمة عقد جلسات الدعوى أو بعضها فى جلسة سرية، أو منع فئة معينة من حضورها، حسبما تقتضيه المصلحة والنظام العام.

وشهدت الجلسة الماضية عدد من المشاهد، منها انكر السفاح لارتكابه للجرائم المنسوبة اليه، ومشهد ظهور السفاح وسط حراسة أمنية مشددة فى تمام الساعة الثانية و 45 دقيقة ظهرا، وإيداعه فى قفص الاتهام، مرتديا ملابس السجن البيضاء المكونة من تيشيرت أبيض وبنطال أبيض وحذاء اسود، وظهرت عليه علامات الإرهاق الشديد والتوتر فور دخوله قفص الاتهام ورويته للحاضرين بالجلسة.


 







مقالات مشابهة

  • وضع تنظيمات وحماية البيانات.. ما أهمية وأهداف قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية؟
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • مادة قانونية تسمح لرئيس المحكمة بنظر قضية سفاح التجمع بجلسة سرية
  • جلسة تناقش تعزيز مشاركة المرأة في السياسة
  • 20 تريليون دولار التكلفة العالمية للجرائم السيبرانية بحلول عام 2026
  • الحبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات
  • كواليس جلسة وزير الرياضة مع رئيس الزمالك قبل الاعتذار عن القمة
  • توتر الأجواء بين الأغلبية المعارضة يوقف جلسة البرلمان واجتماع طارئ غدا الثلاثاء
  • رفع جلسة مجلس النواب بعد خلافات حادة بين فرق الأغلبية والمعارضة
  • باقري كني: إيران توظف جميع الإمكانات لوقف الجرائم الصهيونية في غزة