نيودلهي في 10 سبتمبر/ وام/ حضر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم جانبا من الجلسات التي عقدت ضمن أعمال قمة مجموعة العشرين “G20”، التي تستضيفها جمهورية الهند تحت شعار "أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد".

وقد حضر سموه جلسة تحت عنوان "مستقبل واحد" وركزت في محاورها على العمل المشترك من أجل المستقبل، وأهمية توظيف التكنولوجيا الصاعدة من أجل مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية قمة مجموعة العشرين التي قدمت رؤى طموحة ومبادرات مبتكرة وشاملة، عكست الأثر الإيجابي للعمل الدولي الجماعي متعدد الأطراف لخدمة البشرية.

وأشاد سموه بمخرجات قمة مجموعة العشرين، مؤكدا أن الرئاسة الهندية للقمة هي الأكثر طموحا في تاريخ “G20”، وجسدت أهمية استنفار جميع الجهود وتكاملها من أجل مستقبل مزدهر مستدام للأجيال القادمة.

وتقدم سموه بالتهنئة إلى جمهورية الهند الصديقة على نجاح أعمال قمة مجموعة العشرين، مثمنا دور الهند في تحفيز الجهود الدولية لمواجهة كافة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد سموه أن دولة الإمارات تتطلع خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، إلى العمل مع كافة دول العالم من أجل إحداث نقلة نوعية في مسار العمل الدولي متعدد الأطراف في مواجهة تحديات تغير المناخ.

وفي الختام ، شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مراسم تسليم رئاسة مجموعة العشرين إلى جمهورية البرازيل الاتحادية.

حضر الجلسة إلى جانب سموه معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي أحمد بن علي الصايغ وزير دولة.

أحمد البوتلي/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: قمة مجموعة العشرین عبدالله بن زاید من أجل

إقرأ أيضاً:

اليوم.. أولى جلسات محاكمة إمام عاشور بتهمة التعدي على فرد أمن داخل مول الشيخ زايد

تنظر محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم السبت، الموافق 5 أكتوبر 2024، أولى جلسات محاكمة لاعب النادي الأهلي إمام عاشور، بتهمة التعدي على فرد أمن داخل مول في الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

وكانت النيابة العامة بالجيزة، قد أحالت لاعب النادي الأهلي إمام عاشور إلى المحاكمة، في واقعة التعدي على فرد أمن داخل مول شهير بمدينة الشيخ زايد، وحددت المحكمة الخامس من أكتوبر 2024 لنظر أولى جلسات محاكمته.

وجاء في أمر إحالة لاعب النادي الأهلي إمام عاشور في القضية رقم 2544 جنح أول الشيخ زايد، وفي يوم 5 سبتمبر 2024 ضدَّ «إمام عاشور»، لأنه في 19/ 6/ 2024 بدائرة قسم أول الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، ضُرِب عمدًا المجني عليه «عبد الله. م. ص»، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالتحقيقات والتي أعجزته عن الأشغال الشخصية مُدة لا تزيد عن عشرين يومًا.

وكشف عبد الله، مشرف الأمن، أمام جهات التحقيق عن ملابسات الواقعة أنه أثناء توقفه في مكان عمله الساعة السابعة صباحًا، فوجئ باللاعب إمام عاشور يتوقف بسيارته وبرفقته آخرون واقتحموا بوابة المول، وسط محاولات منه لفهم سبب دخول اللاعب إمام عاشور بهذا الشكل، قائلاً: «فيه إيه بس يا كابتن مفيش محلات فاتحة دلوقتي.. »، ليرد عليه إمام عاشور: «مراتي اتعاكست.. ».

سبب مشاجرة إمام عاشور

أما عن مشاجرة اللاعب إمام عاشور مع أفراد الأمن، فتعود حسبما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تعرض زوجة إمام عاشور إلى التحرش اللفظي أثناء وجودها في المول، لدخول السينما، وحينما علم إمام عاشور بما تعرضت له زوجته، توجه إلى المول مجددًا ونشبت المشاجرة بينه وبين أفراد الأمن، مما نتج عنه سقوط أحد أفراد الأمن مغشيًا عليه، وسط محاولات لإفاقته.

وتدخل الموجودون محل وقوع مشاجرة إمام عاشور مع أفراد أمن أحد المولات بالشيخ زايد، لفك الاشتباك بين اللاعب إمام عاشور والطرف الآخر، بينما تم إبلاغ الأجهزة الأمنية بالواقعة، والتي انتقلت على الفور إلى مكان الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًنشرة «الأسبوع» المرورية.. انتظام حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة

ضبط أحد الركاب بميناء القاهرة الجوي لاتهامه بسرقة مبالغ مالية من شخصين على متن طائرة

ضرب وتبادل الإتهامات.. الداخلية تكشف عن ملابسات فيديو «سيدة أسيوط»

مقالات مشابهة

  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة إمام عاشور بتهمة التعدي على فرد أمن داخل مول الشيخ زايد
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • مجموعة السبع تبدي قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسط
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية في الشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • مجموعة السبع: نطالب كل الأطراف في الشرق الأوسط بالتصرف بمسؤولية وضبط النفس
  • مجموعة الأزمات الدولية: على الأطراف المتنازعة تنفيذ اتفاق المركزي بحسن نية منعاً للانهيار
  • منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في قطر
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • مجموعة الأزمات الدولية: على الأطراف المتنازعة تنفيذ اتفاق المركزي بحسن نية لمنع الانهيار الاقتصادي