حصل فيلم «Poor Things» للمخرج يورجوس لانثيموس، على جائزة الأسد الذهبي في ختام فعاليات الدورة الـ80 من مهرجان فينيسيا السينمائي، ويعتبر من الأفلام الأبرز المتوقع مشاركتها في سباق جوائز أوسكار 2024 حيث من المقرر طرحه في دور العرض السينمائي بالولايات المتحدة الأمريكية بحلول ديسمبر المقبل.

وحاز فيلم Poor Things على مراجعات إيجابية من النقاد حيث حصل على نسبة 98% على موقع التقييمات الشهير «Rotten Tomatoes»، وجاء عن الفيلم: «فيلم خيالي إلى حد كبير ومبهج فوق العادة، جولة رائعة وغريبة للمخرج يورجوس لانثيموس والنجمة إيما ستون»، بينما قالت ستيفاني زاكارك من مجلة «Time» أنّ «Poor Things» هو أفضل فيلم لـ«لانثيموس»، حتى الآن، بينما وصف الناقد بيتر برادشو من صحيفة «الجارديان» الفيلم بأنّه «ملحمة كوميدية مليئة بالموهوبة».

تفاصيل فيلم «Poor Things»

فيلم «Poor Things» مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب ألاسدير جراي، الصادرة عام 1992، سيناريو توني ماكنمارا وإخراج يورجوس لانثيموس، ويجمع الفيلم في بطولته مجموعة من نجوم هوليوود، بينهم: إيما ستون إلى جانمارك روفالو، وويليم دافو، ورامي يوسف، وكريستوفر أبوت، وجيرود كارمايكل.

تدور أحداث الفيلم حول الشابة «بيلا» التي يتم إعادتها إلى الحياة مرة أخرى بعد انتحارها، على يد العالم الدكتور جودوين باكستر، في البداية كانت «بيلا» حريصة على التعرف على العالم من حولها تحت حماية «باكستر»، ولكن مع رغبتها في رؤية المزيد، تهرب مع المحامي الماهر «دنكان ويديربيرن» في رحلة لاستكشاف الذات متحررة من كل القيود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Poor Things إيما ستون يورجوس لانثيموس مهرجان فينيسيا Poor Things

إقرأ أيضاً:

الشاطرة القمر.. إيناس عز الدين تحصد إشادات وإعجاب الجمهور

تواصل الفنانة إيناس عز الدين، حصد نجاح أعمالها الفنية، والتي أثبتت جدارتها من خلال أدوارها المتنوعة والمميزة؛ فبعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل "أفراح إبليس 2"، والذي عرض قبل 5 أعوام، لاتزال تحصد إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء حتى الآن بشخصية "نوارة" التي جسدتها في المسلسل.

 

نشرت إيناس عز الدين، عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع من المسلسل الذي قامت ببطولته أمام النجم جمال سليمان عام 2019، وعلقت عليه قائلة "فيسبوك" : "الحمدلله أن لسه الواحد بيتعرض عليه مسلسلات وشكرا على رد فعل مسلسل أفراح إبليس2"، وحظيت بكم هائل من الإشادات والتقدير على أدائها المتميز في مسلسل "أفراح إبليس 2"، ووصفها الجمهور والمخرجون بأنها "شاطرة" و"قمر"، مؤكدين على جمال أدائها وقدرتها على تجسيد الشخصيات ببراعة.

شاهد من هنا

وجاءت أغلب التعليقات : "النجمة والفنانة الشاطرة.. بالتوفيق والنجاح"، وقال آخر : "منورة الدنيا كلها ربنا يحفظك ويسعدك"، وكتب آخر: "فنانة شاطرة وأنت بتضيفي لأي عمل تكوني فيه"، أما المخرج أحمد خالد أمين فعلق قائلا: "ممثلة شاطرة وقمر وتستاهلي كل خير" وردت عليه إيناس قائلة: "شهادة اعتز  بيها جدا وإضافة كبيرة لكل أعمالي الناجحة".

يذكر أن "أفراح إبليس" الجزء الثاني بطولة جمال سليمان، صابرين، كمال أبورية، محمود الجندي، منى عبدالمغني، محمود فارس، ياسر فرج، ومنة فضالي، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين.

 

أجدد أعمال إيناس عز الدين

على صعيد آخر تحضر إيناس عزالدين حاليا لمسلسل جديد يحمل اسم "توحة" بطولة علا غانم، دينا فؤاد، إيهاب فهمي، حجاج عبدالعظيم، وهو من تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي، وتدور أحداثه في إطار الحي الشعبي.

 

بينما كانت آخر أعمالها إيناس عزالدين مسلسل يحمل اسم "ديفيليه" وتدور أحداثه في 10 حلقات، بطولة وفاء عامر، محمد عز، جيهان خليل، إيهاب فهمي، عابد عناني، أشرف طلبة، عمر محمد فوزي، أحمد كشك، وهو قصة أحمد عيسى، من تأليف أحمد أنور ومحمود جامايكا، إخراج معتز حسام.
 

مقالات مشابهة

  • حكاية شعب| الثقافة تحتفى بذكرى انتصارات 73 بالعرض المسرحي أكتوبر الذهبي
  • بينما تهدّد إسرائيل بالردّ.. إيران تحذّر من هجمات عنيفة
  • غدًا.. عرض "أكتوبر الذهبي" يُحيي ذكريات الانتصارات على المسرح الصغير
  • "أحمس" ملحمة مصرية على مسرح الجمهورية تجسد انتصار الإرادة على الطغيان
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "خمسون عامًا على ملحمة الإعجاز أكتوبر 73" غدًا
  • إشادات واسعة من الجمهور بأداء فرح يوسف في مشهد المواجهة بمسلسل «برغم القانون»
  • الشاطرة القمر.. إيناس عز الدين تحصد إشادات وإعجاب الجمهور
  • اختراق واحتراق.. كيف نجحت إسرائيل في اختراق حزب الله بينما فشلت مع حماس؟
  • إشادات واسعة بعرض "أضغاث أوهام" لفرقة نخل المسرحية
  • إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن.. أسعار تناسب الجميع