صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@13:46:26 GMT

العرياني يتصدر «التقييم الأول» للرماية

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

العين (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة بينتو يضع «اللمسات الأخيرة» على تشكيلة «الأبيض» نادي أبوظبي الرياضي يبدأ الإعداد لدوري السيدات


تصدر وليد العرياني بطولة «التقييم الأول»، لرماية الأطباق من الحفرة «التراب» التي نظمها اتحاد الرماية على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف، استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية المؤهلة إلى الأولمبياد، والتي تقام في كوريا الجنوبية خلال أكتوبر المقبل.

 
وحقق العرياني 120 من أصل 125 طبقاً، بفارق 5 أطباق عن بطي مجرن الكندي الذي احتل المركز الثاني «115 طبقاً»، فيما حل عبدالله بوهليبة في المركز الثالث «114 طبقاً»، جاءت نتيجة يحيى المهيري وظاهر العرياني «113 طبقاً»، والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وأحمد الحمادي «112 طبقاً»، ومبارك المنصوري «105 أطباق»، وسيف مانع الشامسي «103 أطباق»، ثم سعيد البلوشي «100 طبق»، ومشعل البناي «99 طبقاً»، وخالد الكعبي «95 طبقاً». 
وأشاد حسن الشحي نائب رئيس اتحاد الرماية بأجواء المنافسة والحضور، مؤكداً أن التقييم الأول الذي أقيم على مدى يومين، والتقييم المقرر إقامته الأسبوع القادم، ضمن استراتيجية متابعة الأداء، والوقوف على المستويات الرقمية، وضمان تساوي الفرص، وحُسن التمثيل الخارجي في المنافسات الدولية، والتوجه العام لحصد مراكز متقدمة في المشاركات الخارجية. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الرماية اتحاد الرماية

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المقبل .. افتتاح ميدان الرماية الجديد بإبراء

يفتتح في شهر أكتوبر المقبل ميدان الرماية الجديد بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية وذلك بعد الاهتمام المتزايد بالرماية التقليدية، حيث سعى أهالي ولاية إبراء إلى إنشاء ميدان خاص لممارسة هذه الرياضة التاريخية، وذلك بجهود حكومية وأهلية مشتركة، حيث سيكون الميدان الجديد متخصصًا في الرماية التقليدية باستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة، كما سيوفر هذا المشروع بيئة مناسبة لتعليم الناشئة أسس الرماية التقليدية وتطوير مهاراتهم في هذا المجال، إلى جانب تمكين رماة الولاية من المشاركة في البطولات المحلية والإقليمية بشكل أكثر فاعلية.

ويتميز هذا الميدان الجديد بمساحة كبيرة وتجهيزات حديثة تلبي احتياجات ممارسي الرماية. يقع ميدان ولدية إبراء للرماية على مساحة 50 ألف متر مربع في منطقة سيح الشخابيط بولاية إبراء، ويتكون الميدان من قسمين رئيسين: القسم الأول مخصص للرماية بالأسلحة الخفيفة على مسافة 50 مترا، ويتسع لـ10 رماة، أما القسم الثاني فيتم العمل حاليًا على إنشاء ميدان للرماية بالأسلحة الثقيلة على مسافة 160 مترا، وسيتسع لـ24 رامٍ.

علاوة على ذلك، يزخر الميدان بمرافق متكاملة لخدمة ممارسي الرماية والجمهور، بما في ذلك مكاتب إدارية، وغرفة لتجهيز الأهداف، وغرفة تحكيم، ومنصة للجمهور والانتظار، ودورات مياه، إضافة إلى ساحة للرماة ومنصة للأهداف.

وحول الميدان قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي إبراء: إنشاء ميدان الرماية بالولاية يأتي تأكيدًا على الاهتمام الكبير من مختلف شرائح المجتمع، وكانت هناك مطالبات من مشائخ ورشداء الولاية والمهتمين في هذا الجانب، بعدها قمنا بالتنسيق مع الجهات المعنية والأهالي لتحقيق هذا المشروع.

وأوضح سعادة الوالي أن هذا الميدان يهدف من جانب إلى المحافظة على هذه الرياضة التقليدية المتجذرة في الموروث الحضاري والثقافي العماني، والارتقاء بمستوى الرماية في ولاية إبراء بشكل خاص وفي سلطنة عمان بشكل عام.

من جانبه قال سعادة عبدالله بن حمد الحارثي ممثل ولاية إبراء: إن رماة الولاية حققوا إنجازات متقدمة وحصدوا جوائز داخل سلطنة عمان وخارجها، كما أن نادي الاتفاق كان له دور كبير في تأهيل ميدان الرماية وتشجيع الرماة من خلال إقامة مسابقات سنوية.

أما سعادة ناصر بن سعيد اليزيدي عضو المجلس البلدي بالولاية، فأكد أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بالحفاظ على الموروث العماني الأصيل، وتُعد رياضة الرماية جزءًا مهمًا من هذا الموروث لما لها من شعبية فريدة ومتميزة في المجتمع العماني، وتحظى هذه الرياضة بمتابعة واهتمام كبيرين من جميع الفئات العمرية.

وأضاف: إنشاء ميدان الرماية بولاية إبراء سيحدث نقلة نوعية كبيرة في الارتقاء بهذا النوع من الرياضات، خصوصًا وأن هناك الكثير من أبناء الولاية لهم باع طويل وسجلات حافلة بالإنجازات في رياضة الرماية التقليدية، مما سينعكس إيجابًا على دعم هؤلاء الشباب.

وقال سليمان بن ناصر المسكري المشرف على مشروع إنشاء الميدان: إن المشروع يحظى بدعم كبير من قبل الجميع والذي انطلق من مبادرة أهلية وحظي بدعم حكومي ومشاركة مجتمعية، وأشار المسكري إلى أن افتتاح هذا الميدان سيسهم في تلبية الحاجة المتزايدة لتطوير مرافق الرماية، بما يواكب المستوى العالمي لهذه الرياضة التراثية، كما يأتي هذا المشروع أيضا ليوفر بيئة وأرضية مناسبة لأبناء الولاية لممارسة هواية الرماية بالأسلحة، وسيمكن الميدان الجديد من استضافة مختلف البطولات الوطنية والدولية خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • اتفاق شخصي بين دي بروين واتحاد جدة
  • رسميا.. رئيس العين الإماراتي يكشف عن مستقبل رحيمي
  • أكتوبر المقبل .. افتتاح ميدان الرماية الجديد بإبراء
  • رسمياً.. الخلود يضم اللاعب عبدالله الرشيدي
  • مودرن سبورت يخطر اتحاد الكرة والرابطة والأولمبية بتغيير اسم فيوتشر
  • رسمياً.. العين ينهي جدل انتقال رحيمي لاتحاد جدة
  • تطورات جديدة في ملف رحيل حجازي عن اتحاد جدة
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • 57 متسابقة في تمهيدي بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات بالظفرة