معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة العرياني يتصدر «التقييم الأول» للرماية نادي أبوظبي الرياضي يبدأ الإعداد لدوري السيدات


يضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، اللمسات الفنية على تشكيلة «الأبيض» المتوقع أن تشارك أمام كوستاريكا يوم الثلاثاء، في التجربة الدولية الأولى، تحت قيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو، منذ أن تولى المسؤولية مطلع يوليو الماضي، ورفض خوض أي «ودية» في معسكر النمسا في أغسطس، لمدة 10 أيام، مكتفياً بالتركيز على الجوانب الخططية والتكتيكية والبدنية، لأن التجمع كان بمثابة فرصة للتعرف على قدرات اللاعبين الدوليين خلال تلك الفترة، وقبل انطلاق الموسم الجديد.


ويلجأ بينتو خلال معسكر كرواتيا، إلى رفع الكفاءة البدنية، عبر تدريبات يومية على فترتين، قبل أن ينزل بالأحمال منذ يومين، تجهيزاً للمباراة الودية المرتقبة، والتي يتوقع أن تشهد الدفع بأكثر من 16 لاعباً، للوقوف على قدراتهم، كما أن اللقاء فرصة جيدة لتقييم الأداء الدولي لأغلب اللاعبين.
واستدعى بينتو 27 لاعباً للمعسكر الحالي، وهم خالد عيسى، عادل الحوسني، علي خصيف ومحمد الشامسي، وليد عباس، خالد الهاشمي، خليفة الحمادي، عبد الله العطاس، بندر الأحبابي، خالد الظنحاني، الحسن صالح، مبارك أحمد، عبد الرحمن صالح، وعبد الله إدريس، علي سالمين، يحيى نادر، أحمد برمان، حازم محمد، ماجد راشد، عبد الله رمضان، محمد عبد الباسط، يحيى الغساني، محمد جمعة بيليه، فابيو ليما وكايو كانيدو، علي صالح، علي مبخوت.
وشهدت الأيام الماضية، تدريبات مركزة على التنوع التكتيكي في الأداء، بحسب قوة المنافس وأسلوب اللعب في المباريات، مع التشديد على ضرورة التوازن الدفاعي، والأداء بطريقة تمنع تهديد شباك «الأبيض»، حيث عانى المنتخب من الأخطاء الدفاعية التي كلفته الكثير خلال التصفيات الأخيرة، ويحتاج العودة إلى سكة الانتصارات بهدف استعادة الثقة.
وشهدت التدريبات اليومية، التركيز على النقل السريع للكرات، وتحرك اللاعبين بصورة أكثر تنظيماً بالكرة أو من دونها، وأهمية استغلال المساحات، ومواجهة اللعب السريع المتوقع من المنافس، الذي ينتمي إلى المدرسة اللاتينية التي تعتمد على السرعة والمهارة الفردية، ما يتطلب الضغط على حامل الكرة في مختلف أرجاء الملعب، مع سرعة الانتشار هجوماً ودفاعاً.
من جهته، أشاد ياسر سالم مدير المنتخب بالأجواء التي يسير خلالها معسكر كرواتيا، والروح القتالية العالية للاعبين، خاصة بحالة الانسجام بين الفريق عموماً، والجهاز الفني بقيادة بينتو.
ولفت مدير «الأبيض»، إلى أن الجهاز الفني يسعى للخروج بمكاسب فنية كبيرة من الودية المنتظرة أمام كوستاريكا، وتعد بداية طريق التجارب التحضيرية، لمشوار التصفيات الآسيوية المشتركة، وقال: «الجهاز الفني يعمل بصورة جيدة، كما أن اللاعبين في قمة التركيز، والجميع هدفه استعادة طريق الانتصارات في جميع المباريات، والتجهيز للتصفيات، بجانب التحضير لكأس آسيا التي تستضيفها الدوحة في يناير من العام المقبل».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الوطني باولو بينتو كوستاريكا كرواتيا

إقرأ أيضاً:

16 نوفمبر.. جامعة جنوب الوادي تُنظم الملتقي الفني الـ 22

تستعد جامعة جنوب الوادي في قنا، لتنظيم الملتقي الفني لشباب الجامعات فى دورته الـ 22 ويُقام الملتقي فى الفترة من 16 إلى 22 نوفمبر القادم. 

 

وعقد الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الاثنين، اجتماعا بمقر الجامعة بقنا لمناقشة استعدادات الملتقى الفني الـ ٢٢ لشباب الجامعات. 

 

حضر الاجتماع،  الدكتور اشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة إيناس عماره، والدكتور كمال الدين حسين علي بكلية التربية النوعية، وعبدالرازق حسين أمين عام الجامعة المساعد ولفيف من القيادات الإدارية. 

 

 وناقش نائب رئيس الجامعة خلال الاجتماع تشكيل لجان فرق العمل للملتقى و متابعة التجهيزات اللازمة وخطة عمل الملتقى لضمان نجاح الملتقى. 

 

وأبرز اهتمام إدارة الجامعة باستضافة الملتقى حيث يُدعم الروابط بين الجامعات ويشجع على تبادل الخبرات والمعارف بين الشباب الجامعي، مؤكداً حرص جامعة جنوب الوادي على توفير كل سبل الدعم لضمان نجاح الملتقى.

 

عودة وفد الجامعة من رومانيا: 

 

وأعلنت الجامعة في وقت سابق، ختام فعاليات البرنامج التدريبي لطلاب جامعة جنوب الوادي بجامعة مايكل الأول برومانيا خلال الفترة من 9 إلى ١٤سبتمبر برعاية الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة واشراف الدكتور محمود سيد عبد الصادق منسق الاتفاقيةبالجامعة.

 تضمنت مشاركة الطلاب مجموعة متنوعة من الأنشطة ،والورش، والزيارات المهنية في المجال التجريبي ومحطات البحث. 

تضمنت جولة بقسم التقنيات الزراعية تنفيذ الأنشطة في محطة البحث والتطوير الزراعي لوفرين حيث تابعوا التقنيات الزراعية الحديثة التطبيقية. وحضروا جلسات في قسم التنمية المستدامة والهندسة البيئية و تدربوا على كيفية تطبيق الطرق الحديثة لجمع ومعالجة البيانات الجغرافية المكانية في الزراعة الدقيقة، وذلك في زيارة محطة ديداكتيك التابعة لـ ULST كما 

شاركوا في جمع عينات التربة وتحديد طريقة إجراء التحليل داخل هذه المختبرات في قسم الأحياء ووقاية النباتات، قاموا باستكشاف مختبرات مختلفة بما في ذلك علم النباتات، ووقاية النباتات، وعلم التشريح المقارن، وعلم الحيوان، وعلم تشريح الإنسان. قاموا باستكشاف وتحليل مجموعة الفراشات والحشرات، كما تعلموا كيفية استخدام أنواع مختلفة من المعدات. 

يضم الوفد الطالبة ريم محمد بدر الدين ، نهلاء فتحي عبد اللاه ،منار احمد يوسف ، ابو المجد محمد ابو المجد بكلية الطب البيطري ، علي معروف احمد ، منار حمدي العبد ، منار عبد الناصر محمد بكلية العلوم ، ايمان خالد احمد ، محمد كمال حسين بكلية الزراعة يرافق الوفد صلاح ابراهيم احمد سكرتير وحدة مشروعات الاتحاد الاوربي بالجامعة

 

وكانت الجامعة أوفدت وفد مكون 10 طلاب ومسؤولين بالجامعة، إلى دولة رومانيا، ضمن برنامج التبادل الطلابي مع جامعة مايكل الاول برومانيا في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وجامعة مايكل الأول بمدينة تيمشوارا بدولة رومانيا في مجال التبادل الطلابي.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • بالأسماء: العاهل الأردني يوافق على تشكيلة حكومة جعفر حسان
  • تشكيلة الحكومة الأردنية الجديدة
  • العاهل الأردني يوافق على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة جعفر حسان
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • مصادر أمنية لرويترز: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة
  • لفتة مميزة من هانز فليك لجهازه الفني في برشلونة
  • بيدري يغضب تشافي بتصريح يمدح فيه الجهاز الفني الحالي
  • هذه الكلمات الأخيرة لأعضاء تيتان.. الغواصة التي انفجرت بالقرب من تيتانيك
  • 16 نوفمبر.. جامعة جنوب الوادي تُنظم الملتقي الفني الـ 22