أشاد الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق بجامعة الزقازيق، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين بالهند، قائلا: “الكلمة تعبر عن الرأي العام العالمي”.

شاهد.. السيسي يشارك قادة مجموعة العشرين في وضع إكليل الزهور على ضريح غاندي عاجل| السيسي يلتقي بأردوغان في نيودلهي لا بد من معالجة إشكالية الديون

وأكد الشوادفي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية تمتلك مقومات الدبلوماسية، وتقدم حلولا، وليست ضيفا، في ظل المشكلات التي يواجهها العالم، حيث أن هناك مشكلات كبيرة جدا تواجه الدول صاحبة الاقتصاديات الناشئة.

وأكد أن النمو لن يتحقق النمو في العالم إلا إذا تمت معالجة مشكلات الدول النامية والاقتصاديات الناشئة، والديون هى أول مشكلة تواجه العالم النامي هي الديون، حيث لا بد من علاج إشكالية الديون حتى تنطلق الاقتصاديات الناشئة والاقتصاديات النامية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استاذ الاقتصاد الرئيس عبدالفتاح السيسي مجموعة العشرين الديون

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة

قالت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد والطاقة، إن أمن الطاقة أمر مهم للغاية ويحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية، إذ تؤمن وتدرك جيدا دورها الفعال كمحرك أساسي، علاوة على ذلك، فإنها تهم المواطن كما تهم الدولة على مستوى مؤشرات التنمية، مؤكدةً ضرورة حدوث تناغم بين دور الدولة ودور المواطن في التعامل مع هذا الملف، وهنا يبرز الحديث عن أهمية ترشيد استهلاك الطاقة، وسياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمر حتمي لضمان الاستدامة.

الطاقة ملف استراتيجي مهم

وأضافت «علي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي طاهر، مقدمة برنامج «مال وأعمال»، على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة تحرص على هذا الملف الاستراتيجي المهم، مشددةً على أن الدولة المصرية قدمت خطوات كثيرة للتعامل مع هذا الملف، منها تدبير الموارد المالية بواقع 1.2 مليار دولار لشراء الوقود، مشددةً على أن الدولة المصرية لا تعاني من أي مشكلة متعلقة بالمحطات، فهي جديدة وتعمل بكفاءة.

وتابعت: «شغلنا الشاغل في هذا الأمر، هو توفير الوقود اللازم لهذه المحطات، فالمحطات احتاجت نحو 65% من استخراجات الغاز المصري في الفترة الماضية»، لافتةً إلى أن ظاهرة الاحترار تزامنت مع أزمة الطاقة، وبخاصة أن ملف الطاقة أهم جناح في الاقتصاد العالمي وينعكس في كل نواحي الحياة والمؤشرات الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهما
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة قرار مناسب لعدم اختلاف التوجهات
  • أستاذ إعلام: على الحكومة التواصل مع الرأي العام بشكل مستمر
  • كلمة أبو الغيط في مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية بالمنطقة العربية
  • كيف ستحقق الحكومة الجديدة مطالب الشارع؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة مطالبة بسرعة الإنجاز
  • أستاذ اقتصاد سياسي: الاهتمام بالصناعة من أولويات الحكومة المرتقبة