العُمانية/ عُقد اليوم بولاية صلالة بمحافظة ظفار الاجتماع الـ ٥٦ للمجلس الفني لرؤساء هيئات وأجهزة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويستمر يومين.

وأكد سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة رئيس الاجتماع حرص سلطنة عُمان على استمرار استكمال مسيرة المجلس الفني وأن تتسم المرحلة بنفس المسارات التوافقية مع تحقيق تقدم ملحوظ وإيجابي في العمل الخليجي المشترك والتغلب على التحديات وأهمية تعزيزه.

من جانبه قال سعادة سعود بن ناصر الخصيبي رئيس هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية: إن الاجتماع يهدف إلى الدفع بالعمل الخليجي المشترك نحو آفاق جديدة من خلال ترجمة التطلعات إلى أفعال لتحقيق توجيهات المجلس الأعلى للتحول من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، مشيرًا إلى أن المسيرة الخليجية يصاحبها حراك واسع على كل المستويات وعبر كل المنظمات الخليجية لتنفذ توجيهات المجلس الأعلى.

ويناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بأنشطة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومخرجات اللجان الفنية المختلفة إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات اجتماع المجلس الفني السابق، والتحضير للاجتماع السادس للجنة الوزارية لشؤون التقييس.

كما يناقش الاجتماع مخرجات اللجنة الخليجية للتحقق من المطابقة في اجتماعيها الـ 38 والـ 39، ومستجدات النظام الدولي لتصنيف المواد الكيميائية (GHS)، بالإضافة إلى استعراض مخرجات اللجان الفنية الخليجية للمواصفات واعتماد مشروعات المواصفات القياسية.

ويستعرض الاجتماع كذلك تنفيذ قرار اللجنة الوزارية لشؤون التقييس حول التأكيد على أهمية توسيع تطبيق اللائحة الفنية الخليجية للأجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد، ومناقشة مذكرة رئاسة هيئة التقييس حول مخرجات اجتماع اللجنة الخليجية للمختبرات ووثيقة الخدمات المطلوبة لتنفيذ منظومة المطابقة الخليجية الموحدة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الخميس متانة العلاقات الخليجية – المصرية والرغبة المشتركة بين الجانبين في المضي قدما لتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق تطلعاتهما.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه البديوي مع وزير الخارجية والهجرة المصري الدكتور بدر عبدالعاطي هنأه فيه بتوليه مهام منصبه الجديد.

وأعرب البديوي في الاتصال عن تهانيه الصادقة للوزير عبدالعاطي وتمنياته له بدوام التوفيق والنجاح في مهام عمله.

وكانت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي أدت أمس الأربعاء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وسط تغييرات واسعة شملت تعيين الدكتور عبدالعاطي وزيرا للخارجية والهجرة.

المصدر وكالات الوسوممجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • نواب: مخرجات الحوار الوطني أولوية في دور الانعقاد الأخير لمجلس الشيوخ
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"