يبدأ البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى،  القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، فى تلقى طلبات التقدم للمشاركة فى ورشة مسرح الطفل، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وتبدأ فرقة مسرح الإسكندرية بالبيت، فى تلقي طلبات التقدم للمشاركة بالدفعة الثانية من ورشة مسرح الطفل المجانية، وذلك ابتداء من اليوم الأحد ١٠ سبتمبر وحتى ١٧ سبتمبر الجاري بمسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية من الثالثة مساء وحتى الثامنة مساء .

ويقول المخرج محمد مرسي مدير الفرقة، إن التقديم مفتوح للأطفال من سن ٦ إلى ١٤ سنة، وتتم المقابلات الشخصية ابتداء من يوم الأربعاء ٢٠ سبتمبر وفق الجدول الذي سيتم إعلانه يوم الإثنين ١٨ سبتمبر على صفحتي مسرح ليسية الحرية ومسرح بيرم التونسي، تتضمن المقابلة الشخصية تحضير الطفل لأغنية أو مشهد مسرحي .

يأتى ذلك في إطار خطة البيت فى نشر الثقافة المسرحية بين الأطفال، وتبني الموهوبين من الأطفال، وصقل هذه المواهب وتدريبها بشكل متميز، وتتم تدريبات الورشة على يد أساتذة متخصصين في التمثيل والتدريب الصوتي والأداء الحركي، وذلك لمدة ٦ أشهر .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الفني للمسرح الكيلاني وزيرة الثقافة المخرج خالد جلال فرقة مسرح الإسكندرية مسرح الإسكندرية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالية مساء غد الأحد، على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو.

هذا ومن المقرر أن تتضمن الاحتفالات عدداً من الفقرات الفنية، حيث تبدأ الليلة بافتتاح معرض للفن التشكيلي للعديد من مواهب أطفال محافظة الغربية، وذلك من خلال عرض باقة منوعة من اللوحات الفنية التي عبر خلالها الأطفال المشاركون عن أحداث ثورة 30 يونيو.

وتختتم الليلة الاحتفالية بعرض فني غنائي لفرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، حيث تستعد الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الفنان أحمد نفاده بتقديم العديد من الأغاني الوطنية التي تغنى بها نجوم زمن الطرب الأصيل من مصر والوطن العربي.

يذكر أن الاحتفالية سوف تقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والإدارة العامة لرعاية المواهب وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وتأتي ضمن برنامج حافل احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات.

مقالات مشابهة

  • طلائع الجيش ضد الأهلي.. طاهر محمد يمنح الأحمر التقدم «فيديو»
  • بهذه الطريقة٠٠ أحمد سعد يروج لبرنامجه الجديد بيت السعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم نجوى عانوس أستاذة النقد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذة النقد نجوى عانوس في دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذ النقد المسرحي نجوى عانوس
  • «كانوا بيسرقوا البيت».. التحقيق مع 5 لصوص ألقوا طفلًا من أعلى عقار بالمعصرة
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • إذا أردت أن تعرف مدى حرية مجتمع ..فانظر ماذا يحدث في مسرحه
  • شاهد.. احتفال أحمد سعد بتصدر أغنيته "الكميا راكبة" التريند الأول
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو