واصل الرئيس الصيني شي جين بينغ، هيمنته على الأخبار المحلية رغم تغيبه عن قمة مجموعة العشرين في الهند، حيث لم يحظ حضور لي تشيانغ، أول رئيس وزراء صيني يحضر القمة، بتغطية كافية من قبل وسائل الإعلام الحكومية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأبرزت أول صفحتين من صحيفة "الشعب" الصينية اليومية، المتحدثة بلسان الحزب الشيوعي الصيني، اليوم الأحد، أخبار "شي" رغم أنه لم يظهر علناً أو يشارك في أي اجتماعات رسمية، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

Chinese President Xi Jinping continued to dominate the domestic news agenda despite his absence from the Group of 20 summit in India https://t.co/YIIvKMPpgQ

— Bloomberg (@business) September 10, 2023

وركزت تغطية الصحيفة على زيارة شي إلى مقاطعة هيلونغ جيانغ شمال شرق الصين أول أمس الجمعة، بالإضافة إلى 5 رسائل أرسلها أمس السبت.

وفي المقابل، تم نقل الأخبار المتعلقة بـ"لي"، إلى الصفحة الرابعة، حيث نشرت خطاباً ألقاه في جلسة قمة مجموعة العشرين واجتماعين ثنائيين على هامش القمة، عقدهما مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ولم تحظ قمة مجموعة العشرين نفسها بالكثير من الاهتمام في وسائل الإعلام الرسمية الصينية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني قمة العشرين الصين شي جين بينغ قمة مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

معلومات غريبة لا يعرفها الكثيرون عن جسم الإنسان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جسم الإنسان عبارة عن أسرار وغموض وإعجاز عظيم، مهما توصل العلماء لأسرار واكتشافات جديدة يظل جسم الإنسان لغز كبير يكتشف العلماء فيه كل يوم شيء جديد يدل على عظمة خلق الله عز وجل، فجسم الإنسان معقد لدرجة كبيرة وعبارة عن مجموعة من الأعضاء المتجاورة التي تعمل بدقة متناهية وجميعها متصلة بشبكة كبيرة من الشرايين والأوردة وكل خلية خصائصها المميزة ووظائفها المحددة وهناك حقائق مثيرة وغريبة عن جسم الإنسان تبدو جديدة أو غير مألوفة للكثير تبرزها "البوابة نيوز" وفقا لموقع Thehealthsite.

-حقائق غريبة عن جسم الإنسان: 
*تختلف كل من الرئتين اليسرى واليمنى عن بعضهما حيث تنقسم الرئة اليسرى إلى فصين، بينما تنقسم اليمنى إلى 3، وتكون الرئة اليسرى أصغر قليلا أيضا لإتاحة مساحة لقلبك، وتحتوي رئتا الإنسان على أكثر من 300 مليون حويصلة هوائية، وأكثر من 1500 ميل من الشعب الهوائية.

*مخ الإنسان يولد كهرباء كافية لإضاءة مصباح صغير هذا لأن مخ الإنسان يحتوي على أكثر من 160 ألف كيلومتر من الأوعية الدموية.

*العين هي أسرع عضلة في الجسمك حيث يمكن للعين أن تتحرك بسرعة في جميع الاتجاهات، مما يجعلها الأسرع وتحصل المعلومات أسرع من العضلات الأخرى ويجب على العيون السليمة أن ترمش بانتظام، للترطيب ولإزالة الغبار والشوائب، ويصل متوسط معدل حركتها إلى 15-20 رمشة في الدقيقة.

*أسنان الإنسان بنفس قوة أسنان سمكة القرش المتوحشة التي قد تقتل الشخص عضة واحدة.

*الوجه يحمل عشرات الآلاف من التعابير التي يصل عددها إلى 70 ألف وكان يعتقد أنه لا يملك سوى بضعة تعابير قليلة نعبر بها عن الحزن والفرح وغيرها من المشاعر التي تنتابنا بين الحين والآخر.

-*قوة الحمض المتواجد في معدة الإنسان كافية لحرق الجلد وإحداث ثقب به، فالحمض قوي بدرجة كبيرة كافية لإذابة شفرة حلاقة والسبب في قوة ذلك الحمض هو أنه يحمينا من البكتيريا الضارة التي تتسرب إلى أجسامنا عن طريق الطعام.

*الأطفال لديهم 60 قطعة عظمية أكثر من الكبار، فالأطفال يولدون مع مزيد من الغضاريف (أكثر من العظام)، لكنها تندمج وتتحول تدريجياً إلى عظام أثناء نمو الأطفال.

مقالات مشابهة

  • وسائل اعلام يابانية: مدمرة تدخل المياه الاقليمية الصينية بالقرب من تايوان
  • "مُزن" تقدم مجموعة من منتجات التأمين بالتعاون مع "تكافل عمان"
  • المملكة تشارك في اجتماع” تمكين المرأة” بـ” العشرين”
  • «إعلام التطبيع».. والحرب على غزة
  • البرازيل.. المملكة تشارك في اجتماع "تمكين المرأة" بمجموعة العشرين
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 280.47 مليون دولار أمريكي
  • الإمارات تشارك في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • معلومات غريبة لا يعرفها الكثيرون عن جسم الإنسان
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين بالمحافظة في لقاء تعريفي