موقع 24:
2024-07-24@19:05:26 GMT

واشنطن بوست: في دبي.. حر الصيف فرصة للإبداع

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

واشنطن بوست: في دبي.. حر الصيف فرصة للإبداع

قالت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير لها إن إمارة دبي جعلت من رطوبة الصحراء العالية والحرارة المرتفعة فرصة للابتكار.

وجاء في التقرير الذي نشرته روبي ميلين اليوم الأحد، أن سكان دبي يبذلون قصارى جهدهم للبقاء منتعشين، من الحمامات المثلجة على الشاطئ إلى منتجعات التزلج الداخلية.

حمامات مياه باردة

على أطراف اليابسة، كانت أمواج الخليج العربي تلامس زوار الشاطئ، حيث يبتسمون قبل أن يلقوا بأنفسهم داخل حمامات مياه مثلجة.

مع وصول درجة الحرارة ذروتها (في يوم زيارة الشاطئ) إلى 43 درجة مئوية.

      View this post on Instagram      

A post shared by Endorphins Method (@endorphinsmethod)

تكلفة جلسات الاستحمام في المياه المثلجة التي تستمر ساعتين، والتي تشمل توجيهاً للتنفس والتأمل وتقديم الفواكه والقهوة، حوالي 80 دولاراً أمريكياً. بالنسبة لمدير شركة Endorphins Method التي تقدم هذه الجلسات، بنوا ديمولميستر، فإن صيف دبي الزاخر يفوق العديد من الوجهات الأوروبية. وقال: "كل شيء هنا مكيف"، "سيكون من السيئ الذهاب إلى جنوب فرنسا، حيث تعيش أمي. الجو حار هناك لاسيما بغياب مكيف هواء".

التبريد في حمام السباحة

في المسابح الداخلية، الخاصة منها والعامة، تأتي الشركات لتلقي كتلاً كبيرة من الثلج داخل أحواض السباحة، لإنعاش زوار المسابح بالماء البارد.

@mywildtribe Tell me you live in Dubai without telline me you live in Dubai. #tellmeyouliveindubaiwithouttellingme #mydubai #dubai_dxb_uae #dubai #icebathdubai #icedpooldubai #mydubai #mumof4 #4under7 #mywildtribe #morefuninthephilippines #britsaya #tiktokph #tiktokdubai ♬ original sound - Jeri Willmott

ونادراً ما تنخفض درجات الحرارة في دبي إلى أقل من 32 درجة خلال فصل الصيف.

توصيل الطلبات

دراجو "Deliveroo" يقضون ساعات طويلة في الخارج لتلبية الطلبات. وفي مبادرة جديدة تم تدشينها هذا العام، أنشأت الشركة حافلات "Roo Buses"، محطات راحة مكيفة في جميع أنحاء الإمارة، حيث يمكن للدراجين أخذ استراحة من الحرارة وسط المركبات الباردة والمريحة، والمجهزة بالماء والوجبات الخفيفة. وتقدم الشركة تدريباً على السلامة للسائقين حول المحافظة على البرودة خلال فصل الصيف.

وتمنع دولة الإمارات العمل في الهواء الطلق، تحت أشعة الشمس بين الساعة 12:30 ظهراً والساعة 3:00 بعد الظهر خلال أشهر الصيف.

يقول جودوين إيموروا، 28 عاماً من نيجيريا، والذي يعمل مع شركة التوصيل منذ عامين: "خلال شهور الصيف، أهم وسيلة للتعامل مع الحرارة هي الترطيب.. إمارة دبي مجهزة ومتكيفة مع الحرارة".

الأماكن المثلجة

للتمتع برفاهية البقاء في الداخل، تتنوع الخيارات من الحصول على القليل من البرودة إلى التجليد. تقدم Chillout Lounge، أول صالة ثلجية في الشرق الأوسط وفقاً لموقعها على الإنترنت، حساء ساخن وكابتشينو في غرفة مزينة بنحت جليدي.

      View this post on Instagram      

A post shared by Danah Alshayji (@danaindxb)

أما في "Ski Dubai"، يتجه الناس إلى منحدراته طوال العام للتمتع بملعب تزلج داخلي تذكرته لساعتين تكلف حوالي 68 دولاراً.

يقول إريك تشو، مقيم سابق في سنغافورة وعاش في دبي لـ4 سنوات: "لا يهم إذا كان صيفاً أم شتاء، نستمتع فقط بالثلج". فيما يقول نيزام رحمة الله، من جنوب الهند: "برودة المكان أكثر مما يمكن تحمله.. كل ساعة أو ساعتين، يجب علينا، أنا وزوجتي وابنتي في الخامسة، الخروج للحصول على الدفء قبل الدخول مرة أخرى".

تمتلك "سكي دبي" صالة سينما ثلجية أيضاً، حيث يمكن لمحبي الأفلام احتساء الشوكولاتة الساخنة تحت بطانيات سميكة أثناء مشاهدة الفيلم المفضل لديهم، إذ لا تعلو الحرارة عن -4 درجات مئوية، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

التقلبات المناخية

في حين أن فصول الصيف الحارة والرطبة كانت دائماً السمة المميزة في دبي، فإن أجزاء أخرى من العالم بدأت الآن تتعامل مع المناخات المماثلة. يوليو (تموز) كان أكثر الشهور حراً على الإطلاق. لذا يعتبر بعض السياح، الذين يأملون بالهروب من الحرارة والرطوبة المرتفعة في الأماكن التي لم تلحظ طرق مواجهة الحر المتزايد، دبي مكاناً مثالياً لقضاء عطلة الصيف.

ويختتم تقرير "واشنطن بوست" باقتباس سائحة من بيرث، أستراليا، تدعى ليليان ترينت بالقول: "لقد كنت أحس بالبرودة داخل مراكز التسوق حتى قبل الذهاب إلى "سكي دبي".. "التكييف قوي لدرجة إحساسي بشرى البرد. لا يحدث لي ذلك في روما".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني دبي الإمارات عطلة الصيف الصيف صيف موسم الصيف فی دبی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة في إسبانيا واستمرار حرائق الغابات باليونان

من المتوقع أن تشهد إسبانيا موجة حر شديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما تضرب الحرائق والعواصف اليونان.
ويتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية (111 فهرنهايت) في وادي نهر جواديانا، وكذلك حول إشبيلية وقرطبة بجنوب إسبانيا، اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.
أخبار متعلقة بنجلاديش تخفف حظر التجوال بعد مظاهرات دموية  قراصنة إنترنت أوكرانيون يوقفون الخدمات المصرفية مؤقتًا في روسيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حرائق الغابات في الصيف - مشاع إبداعي حرائق الغاباتكما ستواجه معظم أنحاء إسبانيا خطرا شديدا من اندلاع حرائق غابات، بحسب هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية.
ويجعل تغير المناخ فصول الصيف في أوروبا أكثر حرارة، ما يزيد من تواتر وشدة موجات الحر التي تجلب أيضا أحداث مناخية متطرفة من فيضانات إلى حرائق الغابات.
وتم تسجيل أعلى متوسط لدرجة الحرارة على الأرض يوم الأحد الماضي، بحسب البيانات الأولية الصادرة عن خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • 92% منه ماء.. أستاذ تغذية يوضح فوائد تناول البطيخ للتحكم في الوزن ومواجهة الحرارة
  • ارتفاع درجات الحرارة في إسبانيا واستمرار حرائق الغابات باليونان
  • واشنطن بوست: خطة إماراتية لغزة ما بعد الحرب واجتماع سري في أبو ظبي
  • واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينية ولعب دور الوسيط العالمي
  • واشنطن بوست: الخدمة السرية تطلب من حملة ترامب وقف التجمعات الانتخابية بالأماكن المفتوحة
  • 3 طرق للحفاظ على برودة المنازل أثناء الصيف
  • هذا ما ينبغي لها فعله كي تفوز.. واشنطن بوست: تريثوا في اختيار هاريس
  • أسباب التساقط والجفاف.. هذا ما يقوله العلم للحصول على شعر صحي
  • تهديدات بعزل بايدن: “واشنطن بوست” تكشف الكواليس
  • واشنطن بوست: اصطفاف الديمقراطيين خلف هاريس ينهي أسابيع من الضغينة تجاه بايدن