أعلنت صحة الشرقية عن توفير 3 طرق للوصول إلى خدمة التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي في المستشفيات الحكومية، وتتمثل في التحويل من المراكز الصحية عن طريق العيادات الخارجية بالمستشفيات التابعة لصحة الشرقية، وتحديداً في تخصصات العظام والأعصاب والباطنية.

وأكدت على ضرورة توفير تقرير طبي حديث للمريض من القطاعين العام والخاص، ليتمكن المريض بعد ذلك من فتح ملف وحجز موعد في قسم التأهيل والعلاج الطبيعي بالمستشفى.

أخبار متعلقة حملة رقابية لـ"صحة الشرقية" على أقسام النساء والولادة بالمستشفيات الخاصةتحسين 3 طرق بالدمام ضمن مبادرة تطوير الشرقيةأمير الشرقية يدشن معرض "صنعتي 2023" بمشاركة 300 أسرة منتجة

وأوضحت أن خدمات العلاج الطبيعي تهدف إلى تخفيف الآلام وتحسين حركة المرضى ومنع الإعاقة، وتجنب الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية، مما يؤدي إلى تحسين جودة حياتهم.

المستشفيات الحكومية التي تقدم خدمة التأهيل الطبي أو العلاج الطبيعي في المنطقة الشرقية وآلية الوصول للخدمات. #اليوم_العالمي_للعلاج_الطبيعي #صحة_الشرقية pic.twitter.com/1T8nNpfLJ0— صحة الـشرقية (@moh_eastern) September 8, 2023

خدمات العلاج الطبيعي

أشارت صحة الشرقية إلى إمكانية تلقي خدمات العلاج الطبيعي في مستشفيات وعيادات خارجية، ومراكز التنويم، وبعض دور المسنين، ومراكز العناية المنزلية، والعيادات الخاصة، ومراكز القلب، ومراكز وأقسام الرعاية المديدة، معلنة تخصيصها 17 مستشفى ومجمعًا طبيًا في المنطقة لتقديم خدمة التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي.

#توعية
لحماية نفسك من هشاشة العظام: قم بعمل فحص دوري لقياس كثافة العظم.#تجمّع_الشرقية_الصحي pic.twitter.com/v33rX14lX9— تجمع الشرقية الصحي (@E1_Cluster) September 10, 2023

وبينت أن هذه المستشفيات تشمل: مستشفى القطيف المركزي، والظهران العام، وصفوى، والجبيل، والنعيرية، ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، بالإضافة إلى مستشفى الأمير سلطان بعريعرة، ومستشفى الأمل للصحة النفسية، ومستشفيات رأس تنورة والخفجي وعنك وبقيق والرفعية وسلوى وقرية العليا، ومجمع الدمام الطبي.

وتدعو صحة الشرقية جميع المرضى الذين يحتاجون إلى خدمات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي إلى الاستفادة من هذه الفرصة والتوجه إلى المستشفيات والعيادات المشار إليها للحصول على العلاج المناسب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام صحة الشرقية مستشفيات الشرقية العلاج الطبيعي العلاج الطبیعی فی صحة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية ، لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية لمواطني القرى الأكثر احتياجا والاولى بالرعاية .

 

حيث أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، توقيع الكشف الطبي على 1080 حالة خلال قافلة طبية بقرية التحرير التابعة لمركز ومدينة مغاغة  شمال المنيا ، وذلك على مدار يومي 24 و25 يونيه الجاري ، وتقديم العلاج بالمجان ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية  " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق ، والقرى الأكثر احتياجا والوصول لجميع المواطنين في أماكنهم.

 

أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تقريره أن فاعليات القافلة  الطبية العلاجية المجانية ، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 1080 حالة،  وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة  بالمجان ، في تخصصات مختلفة ، شملت عدد 256 حالة جراحة، 321 حالة أطفال، 186 باطنة، 55 نساء ،57 أسنان، 124 جلدية، 81 حالة أنف وأذن، إلى جانب إجراء 160 تحليلاً متنوعا و 7 أشعة عادية و 90 حالة كشف مبكر للضغط والسكر وتحويل 7 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج ، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 91 متردداً.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • هذا ما يجب فعله للتعرف على سرطان البروستاتا
  • مستشفيات شمال إسرائيل تبدأ الاستعدادات لاحتمال حرب واسعة
  • مكتب الأمم المتحدة للمخدرات: 1 من كل 11 متعاطيا لديه فرصة الحصول على العلاج
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية