نفّذت الهيئة العامة للنقل، ممثلةً بالإدارة العامة للرقابة وبالتعاون مع الجهات المعنية، حملات رقابية ميدانية خلال شهر أغسطس، نتج عنها 219 ألف و369 عملية فحص في أنشطة النقل البري، منها 214886 عملية فحص لمركبات النقل، و235 عملية فحص للمركبات الأجنبية.

وأوضحت الهيئة أن عدد الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة بلغت 2146 زيارةً، كما نفذت الفرق الرقابية 2102 عملية فحص لأنشطة النقل البحري، مشيرة إلى رصدها خلال حملاتها على أنشطة النقل البري 31571 مخالفةً محررةً، فيما سجلت عمليات الرصد الآلي 2790 مخالفةً، بينما سجلت الفرق الرقابية 6 مخالفات في أنشطة النقل البحري.

أخبار متعلقة بالأمم المتحدة.. المملكة تشارك في صنع القرار الدولي لتطوير صناعة النقلعبر 9 مسارات.. تدشين "خدمات النقل العام" في الطائف14 ألف مستفيد من "المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني"

الفرق الرقابية بـ ⁧#الهيئة_العامة_للنقل_TGA⁩ تُنفّذ أكثر من 219 ألف عملية فحص لأنشطة النقل البري والبحري خلال شهر أغسطس 2023م؛ للتأكد من الالتزام بتطبيق الأنظمة والاشتراطات وضوابط ممارسة أنشطة ⁧النقل⁩. pic.twitter.com/tr7m67VneQ

— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) September 10, 2023

أنواع المخالفات المرصودة

أكدت هيئة النقل أن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري خلال الشهر الماضي أغسطس بلغت 91%، بينما سجلت النسبة لأنظمة النقل البحري 99%.

وبيّنت أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تنوّعت ما بين تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، أو عدم وجود وثيقة نقل للبضاعة، إضافة إلى عدم مطابقة حواجز الحماية للشاحنة للمواصفات المطلوبة من الجهات المختصة، وكذلك عدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة.

أسهمت التنظيمات واشتراطات السلامة على مركبات النقل العام في الوصول إلى هذا الإنجاز النوعي المتمثل في خفض الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق في المملكة بنسبة 35%.#السلامة_المرورية #الهيئة_العامة_للنقل_TGA https://t.co/rDO8vQUPQw pic.twitter.com/zO5CN7K2Pb

— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) September 8, 2023

أكثر المناطق تسجيلًا للمخالفات

أوضحت أن نشاط نقل البضائع سجل أعلى الأنشطة في رصد مخالفات النقل البري خلال الشهر، ثم بقية الأنشطة كنشاط النقل المتخصص بالحافلات، والأجرة "منشآت"، وأجرة عامة، بالإضافة إلى أجرة المطار (أفراد).

يُذكر أن المنطقة الشرقية كانت أعلى المناطق في تسجيل المخالفات خلال شهر أغسطس، حيث سجلت 7504 مخالفات، تليها منطقة الرياض بـ 7069 مخالفة، ثم منطقة مكة المكرمة بـ 6668 مخالفة، وأخيرًا منطقة تبوك بـ 1563 مخالفةً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض هيئة النقل الهيئة العامة للنقل حملات ميدانية النقل البري الهیئة العامة للنقل أنشطة النقل النقل البری عملیة فحص خلال شهر

إقرأ أيضاً:

«قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد متحف محمد علي بالمنيل، الخميس، ختام الأنشطة الثقافية والفنية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للأطفال من ذوي الهمم، ضمن برامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بجولة لطالبات مؤسسة التثقيف الفكري بحلوان، للتعرف على أهم المقتنيات الأثرية بالمتحف.

أعقب ذلك تفقد معرض فني لعدد من الطلاب الصم وضعاف السمع، وجاء الختام مع ورشة لعمل تصميمات عن الطبيعة باستخدام الكانسون الأبيض والألوان الفلوماستر تدريب الفنانة فاطمة تمساح.

قدمت الفعاليات من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل، برئاسة د. جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة على مدار أربعة أيام بالتعاون مع إدارة التربية المتحفية بالمتحف، ومؤسسة التثقيف الفكري لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • "هيئة المنافسة" تتلقى 783 شكوى ومبادرة وتباشر 141 حالة جديدة  
  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • الدرة يرأس اجتماعا لمناقشة آلية التعاون بين وزارة النقل واللجنة الزراعية والسمكية العليا
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • تسجيل حرائق غابات وأدغال عبر عدة ولايات
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • ننشر أهداف قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري بعد موافقة النواب
  • “هيئة النقل”: ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص
  • هيئة النقل: ضبط 1100 مخالف في يونيو.. نقلوا ركابًا في المطارات دون ترخيص
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة