أكدت الهيئة العامة للأرصاد، أن العاصفة دانيال وصلت إلى السواحل الليبية، وتشهد حاليًا هطول أمطار غزيرة يصاحبها عواصف رعدية، ونشاط للرياح بسرعات كبيرة، مع اضطراب الملاحة البحرية نظرًا لارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار.

العاصفة دانيال مستمرة لمدة 48 ساعة

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنّ ليبيا ستمر، اليوم، بيوم عصيب بعد وصول العاصفة دانيال إلى سواحلها، إذ يستمر تأثيرها لمدة 48 ساعة مقبلة، كما تم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

وأضافت الأرصاد، أن بقايا العاصفة دانيال، ستصل غدًا الاثنين إلى غرب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار بعدما تفقد العاصفة معظم قوتها على الأراضي الليبية.

العاصفة دانيال تضرب السواحل المصرية

وأكدت الأرصاد الجوية، أنّه مع وصول العاصفة دانيال إلى السواحل الغربية المصرية، ستكون بالفعل انخفضت معظم قواتها، لذا فإن تاثيرها لن يكون عنيفا على السواحل المصرية، حيث كمية الأمطار ستكون أقل، فى حين الأمطار ستكون بين غزيرة ومتفاوتة الشدة على سواحل السلوم ومطروح، وتقل شدتها مع توغلها في السواحل المصرية غدا الاثنين.

ما إعصار دانيال؟

ومن المعروف أنّ إعصار دانيال يعتبر ثاني أقوى إعصار في موسم الأعاصير، والذي يتكون في المحيط الهادي، وكان السبب في حدوث موجة استوائية قبالة سواحل المكسيك في وقت سابق، وهو يتحرك دائما باتجاه الغرب، وتزداد سرعته بثبات ليصل إلى ذروته برياح تبلغ سرعتها 150 ميلا في الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال إعصار دانيال العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، حيث يشهد اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة  نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد اليوم الأربعاء، نشاط رياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى تتراوح بين 70 إلى 90 % للعظمى ومن 25:55% للصغرى.

 درجات الحرارة  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 36 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29 وعلى شمال الصعيد 39 للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 29 درجة.

مقالات مشابهة

  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • 37 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الغد
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • حرس السواحل يعترض 9000 مهاجر منذ بداية 2024
  • شديدة الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • إعصار بيريل.. مباشر لحظة بلحظة من« جزر ويندوارد» | فيديو
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات