أعلنت السلطات في إسبانيا، اليوم الأحد، إرسال فرق إنقاذ ومساعدات إلى المغرب عقب الزلزال المدمر الذي شهدته البلاد الجمعة الماضي.

وحسب وكالة “فرانس برس"، أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الأحد أن إسبانيا سترسل فرق بحث وإنقاذ ومساعدات أخرى إلى المغرب بعد الزلزال عقب أن تلقت طلبا رسميا للمساعدة من الرباط.

وقال ألباريس خلال مقابلة مع “راديو كاتالونيا” "إنها علامة على التضامن الإسباني وشعور الصداقة الذي يوحد الشعب الإسباني مع المغربي"، مضيفًا أنه تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره المغربي يطلب المساعدة في المنطقة.

وأضاف "ستكون المساعدة بالقدر الذي يحتاجه المغرب، في البداية ما نبدأه هو فرق البحث والإنقاذ لأنه من المُلح محاولة العثور على أكبر عدد من الأشخاص على قيد الحياة لإنقاذهم. وعندما يحين وقت إعادة الإعمارستكون إسبانيا حاضرة أيضا."

ولم يقدم ألباريس مزيدا من التفاصيل لكن متحدثا باسم وزارة الداخلية قال إن الحكومة تستعد لإرسال 65 فردا من وحدة الطوارئ العسكرية الإسبانية على الفور إلى المغرب للمساعدة في عملية البحث والإنقاذ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسبانيا المغرب زلزال وزير الخارجية الإسباني كاتالونيا الشعب الأسباني

إقرأ أيضاً:

بالصور.. سيارات ومساعدات اغاثية ضمن الطائرة ال16 من الجسر الجوي الكويتي للسودان

وصلت مطار بورتسودان الطائرة ال16 ضمن الجسر الجوي الكويتي الثاني من المساعدات الإنسانية للسودان لدعم متضرري الحرب والسيول والفيضانات تحمل مساعدات من بينها سيارات ومواد اغاثية من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.وقال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري ان الطائرة تحمل 20 طنا من المساعدات تشمل 4 سيارات دفع رباعي ومواد غذائية وبطانيات تم تسليمها لجمعية الهلال الأحمر السوداني وهي ضمن جسر جوى انطلق في 14 أغسطس الماضي لصالح متضرري السيول والفيضانات التي شهدها السودان خلال موسم الخريف الحالي.واكد استمرار المساعدات الإنسانية الكويتية التي تأتي تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، تجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان.وتمنى السفير الظفيري أن تسهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة المتضررين وتعافي السودان من الأزمات التي يمر بها.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • بالصور.. سيارات ومساعدات اغاثية ضمن الطائرة ال16 من الجسر الجوي الكويتي للسودان
  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • وزير الخارجية الإسباني يدافع عن "الشراكة الاستراتيجية" بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • وزير الخارجية الإسباني : سنواصل العمل من أجل الحفاظ على الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي
  • فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟
  • كلاس: المنشآت الرياضيّة مراكز استضافة ومساعدات لوجستيّة لخدمة أهلنا
  • الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من احتضان مونديال 2030.. هل يقتصر التنظيم على المغرب والبرتغال؟
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • الهجوم الإيراني يعكس أثره المدمر على رئيس حكومة الاحتلال