أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن جولات مكوكية للجنة انتقاء المواهب باتحاد كرة اليد التي يترأسها الدكتور محمد الأمين، تجوب الصعيد بحثًا عن المواهب وتكوين منتخب ٢٠٠٨..


و وصل أمس وفد اتحاد اليد إلي مدينة الاقصر  ضمن جولته في صعيد مصر ، وحظي باستقبال مميز من اسرة كرة اليد هناك التي رحبت بوفد الاتحاد.


أبدي رئيس اتحاد اليد إعجابه الشديد بالمدينة الشبابية بالأقصر التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وقال : "هي مدينة رياضية علي طراز عالمي نفخر بتواجده في صعيد مصر وتحديدًا في مدينة  السحر والجمال الأقصر ، واتوجه بالشكر لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور اشرف صبحي الذي منح اهتمامًا كبيرًا لتطوير البنية التحتيه الرياضية  وذلك بالتوازي مع فكر الدولة ونهضتها الحديثة بدعم هائل من الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي الرياضة  والرياضيين".


كما حرص الأمين علي توجيه الشكر لإدارة المدينة الشبابية وكل العاملين بها ، وقال أن منتخبات كرة اليد بكافة الاعمار السنية يسعدها  أن تكون ضيفًا دائمًا بالمدن الشبابية الرياضية في كافة محافظات الجمهورية وفي الأقصر تحديدًا.


وشدد علي دور وأهمية المدن الشبابية التي تساعد بقوة في دعم الرياضة في مختلف الاتحادات الرياضية وتوفر لهم الحل السحري في اعداد المنتخبات في كل الألعاب، مؤكدًا أن مشروع انتقاء وتجهيز منتخب ٢٠٠٨ يسير بنجاح ومصر عامرة بالمواهب في مختلف الأعمار  السنية بعدما أصبحت كرة اليد ذات شعبية جارفة وخطفت اهتمام الشعب المصري بتفوقها العالمي منذ سنوات، وعاما بعد عام يزيد النجاح وتزداد معه الشعبية وتتسع القاعدة الرياضية الممارسة لكرة اليد التي نسعي جميعا لاستمرار تفوقها القاري والعالمي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کرة الید

إقرأ أيضاً:

دوري الثالثة يا لاقي الضائعة

 

كان الاتحاد العام لكرة القدم في وقت سابق قد حدد موعد استئناف دوري الدرجتين الثانية والثالثة أن ينطلق في 21 /5 /2024 ، وهذا ما كان يأمله الشباب والرياضيون والأندية واستبشارهم خيرا بذلك الإعلان.
دائما تكون الاستعدادات واضحة ومكتملة بكل مستلزماتها، إلى اليوم لم تُسلم الأندية المشاركة في الدرجتين أي مستلزمات أو تكاليف ومصاريف المشاركة، وهذا يعني أن الدوري قرح جو، بحسب المؤشرات.
حقيقة، سمعنا جعجعة وإعلانات ودعوات واجتماعات وتدشين ولكن لم نر طحينا، الأندية منتظرة ما سيجود به الاتحاد وفروع الاتحاد والوزارة، والواضح للعيان أن دوري الدرجتين لن يقام بسبب عدم صرف التكلفة المالية ولا حتى المستلزمات الرياضية المطلوبة لإقامة الدوري والذي تشكو الأندية من عدم وفاء الجهات المعنية بالتزاماتها.
المعلومات تؤكد أنه تم اعتماد مائتي مليون ريال للجان المنظمة والتي ستتولى الإشراف على الدوري، وطلب من الأندية الرياضية المشاركة تحمل تكاليفها والبحث عن تمويل لشراء المستلزمات الرياضية.
فروع اتحاد الكرة وفروع وزارة الشباب والرياضة تقيم اجتماعات بشكل أسبوعي ودوري يناقشون كيفية إقامة الدوري وتوفير مستلزماته وإلى اليوم لم تخرج هذه الاجتماعات بأي نتيجة سوى صرف بدل الاجتماعات.
المهم وكما يقول الفنان الكبير علي بن علي الآنسي في أغنيتة يا لاقي الضائعة ومن يلقي الضائعة يتصل للاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.. وسلامتكم.

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • الشباب والرياضة: معسكر تدريبي لمتطوعي المؤتمر
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة