أنقرة (زمان التركية)- ‏‎التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، في نيودلهي على هامش قمة العشرين.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن “الرئيسين أكدا أهمية العمل من أجل دفع مسار العلاقات بين البلدين والبناء على التقدم الملموس في سبيل استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي، كما أعربا عن الحرص على تعزيز التعاون الإقليمي، كنهج استراتيجي راسخ، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة، وبما يسهم في صون الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط”.

ووفق البيان تناول اللقاء “تبادل الرؤى بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن سبل تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين لتعزيز مجمل جوانب العلاقات الثنائية، بما يصب في صالح الدولتين والشعبين”.

ويحضر كل من السيسي وأردوغان، القمة الـ 18 لمجموعة العشرين في نيودلهي، ويعتبر هذا هو اللقاء الثاني بين أردوغان والسيسي بعد اللقاء الذي جمعهما في الدوحة خلال كأس العالم.

وفي إطار تطبيع العلاقات بين البلدين عينت مصر وتركيا في يوليو الماضي سفيرين في أنقرة والقاهرة.

Tags: السيسي وأردوغانتركيا ومصر

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: السيسي وأردوغان تركيا ومصر

إقرأ أيضاً:

وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان

التقى وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء بالعاصمة الأوزبكية طشقند، رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكي السيدة تنزيله ناربائيفا، وذلك في إطار زيارة وفد مجلس الشورى الرسمية إلى جمهورية أوزبكستان.
ورحبت رئيسة مجلس الشيوخ بوفد أعضاء مجلس الشورى، مؤكدةً أهمية العلاقات التي تجمع البلدين في كافة المجالات بحرص وأهتمام قيادتي البلدين.
أخبار متعلقة الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورةضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالجوفتعزيز العلاقات الثنائية
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وبحث آفاق التعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ بجمهورية أوزبكستان، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أوزبكستان يوسف صالح العتيبي وأعضاء وفد مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية.
وفي إطار زيارته لمجلس الشيوخ التقى أعضاء مجلس الشورى النائب الأول لرئيسة مجلس الشيوخ بجمهورية أوزبكستان السيد صادق صفائيف، حيث جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيد البرلماني, ونوها بعمق العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.
وضم وفد لجنة الصداقة السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد الجرباء أعضاء المجلس الأستاذ عبدالرحمن السياري ، واللواء سامي الحازمي، والدكتور عبدالله النجار، والدكتور حسن آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسية الاقتصاد والاستثمار
  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • أردوغان يعرض وساطته بين بوتين والأسد لبدء عملية تطبيع جديدة بين البلدين
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان