(عدن الغد)خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، طقساً حاراً في المناطق الصحراوية والساحلية، وهطول أمطار متفرقة على مناطق في عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع طقساً حاراً جافاً نهاراً في الصحاري والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36-41 درجة مئوية، وحاراً رطباً في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة بين 33-39 درجة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على بعض مناطق من محافظات تعز، إب، ريمة، المحويت، غرب كل من ذمار وحجة وعمران وصعدة، وتمتد غرباً إلى سهل تهامة وشرقاً إلى أجزاء من مرتفعات أبين وشبوة.

وحسب المركز قد تهب رياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها بين 12-30 عقدة.

ونبه المركز المواطنين من الأجواء الحارة في الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهاراً.

كما نبه من التواجد أو عبور ممرات السيول، ومن العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الامطار، وكذلك من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، لحج، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، مرتفعات وسهل تهامة، الحديدة، مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات البيضاء، عدن، المحويت، عمران، حجة وغرب صعدة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بالكدن- الحديدة: 0.4 ملم، المحويت: 0.2، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من محافظات شبوة، البيضاء، لحج، تعز، إب وريمة.

وحذر المركز المواطنين من العواصف الرعدية والتواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الامطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع بهطول أمطار على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • تحذيرات: أمطار غزيرة متوقعة تضرب 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 16 محافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة