شفق نيوز/ بدأ الموظفون في السليمانية وحلبجة صباح اليوم الأحد، الإضراب عن العمل بسبب تأخر صرف رواتبهم لشهرين متتاليين.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز في السليمانية، إن الأطباء المقيمين في مستشفى شار في السليمانية قاطعوا العمل وطالبوا بصرف رواتبهم المتأخرة وإلا سيواصلون المقاطعة.

في السياق، قال مصدر خاص لوكالة شفق نيوز، إن "بعض موظفي محكمة السليمانية أعلنوا الإضراب عن العمل منذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم".

وبحسب مصادر من محافظة حلبجة، فإن موظفي بلدية حلبجة اضربوا اليوم عن الدوام وتظاهروا أمام رئاسة بلديات حلبجة مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة.

وكان معلمو السليمانية أعلنوا يوم أمس الإضراب عن الدوام الرسمي اعتبارا من يوم 13 من أيلول الحالي بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد وطالبوا الموظفين الحكوميين بالإضراب.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية اضراب

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446هـ للقطاعين العام والخاص

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446.. يبحث الكثير من المواطنين عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، حيث أنها تمثل مناسبة مهمة، ويحرصون على الاحتفال بها.

ويقدم «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات من خلال الضغط هنا.

إجازة رأس السنة الهجرية 2024موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس 11 يوليو الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

كما لفت مجلس الوزراء، إلى أن إجازة رأس السنة الهجرية تشمل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

الدكتور مصطفى مدبوليموعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص

أعلن محمد جبران وزير العمل بأن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص، يوم الخميس المقبل 11 يوليو 2024 وتكون الإجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح الوزير، في بيان اليوم الجمعة، أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره، عن هذا اليوم مثلَي هذا الأجر، وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص، إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

محمد جبران وزير العمل الجديدموعد إجازة البنوك في رأس السنة الهجرية

قرر البنك المركزي تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو الجاري، بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446.

وذكر البنك المركزي - في بيان اليوم الجمعة - أنه سيتم استئناف العمل صباح يوم الأحد الموافق 14 يوليو الحالي.

اقرأ أيضاًالخميس.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024.. والإجازات المتبقية في 2024

مقالات مشابهة

  • السليمانية.. اعتقال شخص انتحل صفة رجل أمن ليبتز مواطنًا جنسيًا
  • البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • موظفو سد الموصل ينهون إضرابهم بعد وعود بصرف مستحقاتهم
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446هـ للقطاعين العام والخاص
  • مشاجرة بسكاكين تنتهي بمقتل شاب دون العشرين في حلبجة
  • القبض على متسولين اثنين سرقا 50 ألف دولار من منزل في السليمانية
  • مدبولي عن تأخر تشكيل الحكومة الجديدة: اختيار كفاءات قادرة على الإنجاز
  • بحادثين منفصلين.. النيران تلتهم 150 فدانًا من الشجيرات والأشجار في السليمانية
  • لو عايز تشترى سيارة .. قرض بشروط ميسرة من البنوك