خصصت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 15 مليون دولار استثمارات لدعم الأمن الغذائي في القارة الإفريقية والتركيز على النساء وصغار المزارعين.

وقالت نائبة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إيزوبيل كولمان-في بيان- إن المخصصات المالية تدعم استثمارات جديدة لدعم النظم الغذائية الشاملة والمرنة في إفريقيا والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم عبر القارة.

وأضافت أنه سيتم إطلاق شراكة مع التحالف العالمي من أجل تحسين إدارة التغذية ومرفق تمويل الأغذية،في خطوة تستهدف تحسين جودة النظام الغذائي والتغذية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، من خلال تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، والمشاركة في توفير أغذية محلية ميسورة التكلفة وآمنة ومغذية، ومنح الأولوية للاستثمارات التي تعزز المساواة بين الجنسين وتوفير ما لا يقل عن 30 في المائة من جميع القروض الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تملكها أو تقودها نساء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمن الغذائي المزارعين أفريقيا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تتهم الجيش والدعم السريع باستخدام الغذاء كسلاح ضد المدنيين

 

أكد خبراء حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة أن :”حجم الجوع والنزوح الذي نراه في السودان اليوم غير مسبوق ولم نشهده من قبل”

التغيير: كمبالا

اتهم خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الجيش السوداني وقوات الدعم السريع باستخدام الغذاء كسلاح مما أدى إلى تجويع ملايين المدنيين في البلاد.

وبحسب “وكالة أسوشيتد برس الأمريكية” أكد خبراء حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة أن :”حجم الجوع والنزوح الذي نراه في السودان اليوم غير مسبوق ولم نشهده من قبل”.

وكشفت “أسوشيتد برس” في تقرير نشرته اليوم الخميس، إن قادة الجيش السوداني والدعم السريع لم يردوا على المكالمات الهاتفية للحصول على ردهما حول الاتهام.

ومنذ 15 أبريل 2023، تُقاتل القوات المسلحة السودانية  وقوات الدعم السريع شبه العسكرية من أجل السيطرة على السودان، ومنذ ذلك الحين، أسفر القتال عن مئات القتلى وآلاف الجرحى والنازحين واللاجئين.

وكان مجلس الأمن الدولي، خلال يونيو الجاري، ناشد الدول والمنظمات التي بذلت تعهدات للوفاء بها لسد النقص في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في السودان هذا العام.

وفي تقارير سابقة لها ذكرت منظمة الهجرة الدولية إن السودان يمثل أكبر أزمة نزوح في العالم، حيث يوجد أكثر من 10.5 مليون نازح داخلياً، منهم 2.82 مليون قبل أبريل 2023 و7.72 مليون منذ اندلاع الحرب.

وفي نهاية مايو الماضي، قال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، يانس لاركيه، إن المجاعة “من المرجح أن تترسخ في أجزاء كبيرة من السودان، وسوف يفر المزيد من الناس إلى البلدان المجاورة، وسيتعرض الأطفال للمرض وسوء التغذية، وستواجه النساء والفتيات المزيد من المعاناة والمخاطر”.

وأكد المتحدث الأممي أن نحو 18 مليون شخص في البلاد يعانون بالفعل من الجوع الشديد، ويعاني 3.6 مليون طفل من سوء التغذية الحاد.

 

الوسومالامم المتحدة الجيش والدعم السريع السودان المجاعة في السودان

مقالات مشابهة

  • "سبيس إكس" تقتنص عقداً بقيمة 843 مليون دولار من "ناسا" لبناء مركبة فضائية
  • القرم التقى في الصين نائب مدير الوكالة الوطنية للتنمية والتعاون الدولي
  • الوضع في غزة يزداد سوءًا؛ فلا تنسوها من دعائكم
  • دار غلوبال السعودية تتطلع لاستثمار 300 مليون دولار بأميركا
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • مسؤول: تجاوز عدد المنشآت 1.3 مليون ساهم بزيادة الفرص الوظيفية والتمويلية
  • الأمم المتحدة تتهم الجيش والدعم السريع باستخدام الغذاء كسلاح ضد المدنيين
  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة
  • مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911